نفذت إدارة القوافل العلاجية بقيادة الدكتور أحمد سعد اللباد مدير الإدارة، وبرعاية الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، القافله العلاجية المجانية لوزارة الصحة فى بالوحدة الصحية بقرية السبعين التابعة لمركز طامية يومي السبت والاحد ٢٤، ٢٥ فبراير ٢٠٢٤

في التخصصات الأتية: الجراحة العامة و الباطنة والأطفال والنساء والجلدية وطب الأسنان والمسالك البولية بالإضافة إلى ندوات التثقيف الصحي.

وقد نجحت القافلة فى إجراء الكشف الطبي على عدد 1213 مواطن خلال اليومين حيث أن جميع الكشفات والفحوصات والتحاليل الطبية خلال القافلة بالمجان.

وكانت فاعليات تلك القافلة الطبية هي: عمل فحوصات طبية واشاعات لعدد 254 مواطن، كما تم تحويل 5 حالات لاستكمال العلاج بالمستشفيات وحضر 126 مواطن ندوات التثقيف الصحي.

وكانت قد أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الفيوم عن وجود قافلة طبية مجانية للكشف على المواطنين بعزبة السبعين دائرة مركز طامية يومي السبت والاحد ٢٤، ٢٥ فبراير ٢٠٢٤.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والصحية للمواطنين بالمجان لرفع العبئ عن كواهلهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية بالفيوم

إقرأ أيضاً:

غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة بمركز مطاي

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية حلوة بمركز مطاي، على مدار يومين متتاليين 10 و11 يونية الجاري، ضمن مبادرة "حياة كريمة". 

الخدمات العلاجية المجانية في المنيا 

يأتي ذلك تنفيذًا  لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

وكيل وزارة الصحة بالمنيا 

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج بالمستشفيات. 

قوافل طبية في المنيا 

مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1349 مريضا في قافلة طبية بالشرقية 
  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية لصحة البحيرة بأبو حمص غدًا
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • صحة المنيا تقدم الخدمات العلاجية لـ 1473 خلال قافلة طبية مجانية بدمشاو هاشم
  • قافلة طبية وبيطرية لوادي غرندل بمدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • كشف علاج بالمجان لـ ١٣٤٦ مُواطنًا خلال قافلة طبية بدمنهور في البحيرة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة بمركز مطاي