أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الاثنين، أن "تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشن هجوم عسكري واسع النطاق على رفح، قد عرّض هذه المنطقة الى كارثة كبيرة".

زيلينسكي يستعطف الغرب لطلب المساعدات الجاليات الفلسطينية : يجب تدخل العدل الدولية لوقف جرائم إسرائيل على غزة

وطالب عبد اللهيان، خلال لقاء مع نظيرته الإندونيسية ريتنو مارسودي في مدينة جنيف، "المجتمع الدولي، بما في ذلك الدول الإسلامية، باتخاذ إجراء فوري لمنع أي عمل عسكري إسرائيلي في رفح"، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وشدد على "أهمية استخدام الدول الإسلامية لقدراتها بما في ذلك قطع التعاون الاقتصادي والتجاري مع الكيان الصهيوني من أجل الضغط عليه لإنهاء جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين".

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصف القطاع منذ أكثر من 4 أشهر، حيث دمر أحياء بكاملها، وتسبّب بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثار أزمة إنسانية كارثية بحسب الأمم المتحدة

وفي 7 أكتوبر الماضي، شنّ مقاتلون من حركة حماس الفلسطينية هجوما على مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع أدى لمقتل 1200 إسرائيلي، وفقا لبيانات إسرائيلية رسمية.

ورداً على هجوم "حماس"، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء" على الحركة، وشنت هجوما كبيرا على غزة أودى بحياة نحو 30 ألف فلسطيني حتى الآن، غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال، حسب وزارة الصحة في غزة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإيراني رفح نتنياهو جنيف المجتمع الدولي عمل عسكري

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي يطالب بايدن بموقف واضح من القضاء على حماس

دعا السيناتور الجمهوري بالكونغرس الأمريكي ليندسي غراهام الرئيس جو بايدن إلى توضيح أن اقتراح وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه لا يمنع إسرائيل من مواصلة العمليات العسكرية لتدمير "حماس".

وقال غراهام في منشور عبر صفحته على منصة "إكس" "إن كافة شرائح المجتمع الإسرائيلي تريد شيئين: إطلاق سراح الرهائن وإعادتهم إلى الوطن، وعدم العيش في خوف من 7 أكتوبر جديد، ويجب تحقيق كلا الهدفين".


وأضاف غراهام أن "الهزيمة الدائمة لحماس لا تصب في مصلحة المنطقة فحسب، بل في مصلحة أمريكا. يحتاج الرئيس بايدن إلى أن يكون واضحا تماما بأن اقتراح وقف إطلاق النار هذا لا يمنع إسرائيل من مواصلة العمليات العسكرية لتدمير حماس وضمان عدم وجود دور لها في المستقبل".

All corners of Israeli society want two things:

➡️The hostages released and brought home
➡️ Not to live in fear of another October 7

Both objectives must be accomplished.

The enduring defeat of Hamas — ending this barbaric terrorist organization forever — is not only in the…

— Lindsey Graham (@LindseyGrahamSC) June 1, 2024
والسيناتور غراهام معروف بتأييد المطلق للاحتلال الإسرائيلي، وتأييده المطلق للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة برغم الجرائم والمجازر التي تسبب بها العدوان.

وعارض غراهام بشدة تعليق صفقة سلاح تشمل قنابل ثقيلة للاحتلال الإسرائيلي.

ووصل الأمر بغراهام أن دعا إلى قصف قطاع غزة بـ"قنبلة نووية".

وزعم غراهام، في مقابلة مع قناة "إن بي سي نيوز" الأمريكية مساء الأحد، أنه "يحق" لإسرائيل ضرب غزة بقنبلة نووية، كما فعلت بلاده بمدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين لإنهاء الحرب العالمية الثانية (1939-1945).

وقال غراهام: "هذا هو القرار الصحيح (ضربة نووية)، أعطوا إسرائيل القنابل التي تحتاجها لإنهاء الحرب، فهي لا تستطيع تحمل الخسارة، واعملوا معها على تقليل الخسائر البشرية"، وفق زعمه.

وكان غراهام زار مصر حيث التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي مشيدا بالدور المحوري الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، وبالوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة.


كما زار غراهام إسرائيل والتقى رئيس الوزارء بنيامين نتنياهو، حيث هاجم المحكمة الجنائية الدولية مؤكدا أنه سيبذل كل ما في وسعه لـ"مساءلتها" بسبب عزمها إصدار مذكرات الاعتقال بحق قادة في إسرائيل.

وفي وقت سابق من مساء الجمعة أعلن بايدن أن إسرائيل قدمت مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

وفيما قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحرب على غزة لن تنتهي حتى تتحقق كل أهدافها، أعلنت حركة حماس، أنها تنظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب بايدن.

مقالات مشابهة

  • سيناتور أمريكي يطالب بايدن بموقف واضح من القضاء على حماس
  • إصابة 46 عسكريًا إسرائيليًا في غزة منذ الخميس
  • أول إجراء إسرائيلي ردا على حظر المالديف دخول الإسرائيليين إلى أراضيها
  • "اليونيسف" تطالب بوقف إطلاق نار فوري بالسودان "لمنع المجاعة"
  • أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي: السياحة تخفف حدة الفقر
  • مظاهرات في تل أبيب تطالب نتنياهو بعقد صفقة فورية لتبادل فوري للأسرى مع حماس
  • «نتنياهو»: لا وقف إطلاق نار دائم في غزة قبل تدمير حماس عسكريًا وحكوميًا
  • «القاهرة الإخبارية»: هجوم حزب الله على موقع عسكري إسرائيلي في لبنان كان «رد فعل»
  • محلل عسكري إسرائيلي يتحدث عن ورقة أخيرة بيد نتنياهو وحكومته في معركة رفح ويحذر من 7 جبهات
  • لازاريني يطالب الاحتلال بوقف حملته ضد الأونروا