علقت الإعلامية لميس الحديدي على أعمال هدم مبنى "الترميم" الأثري الواقع داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي والجدل المثار حوله موجهة رسالة لأعضاء مجلس النواب قائلة: "أتمنى من أعضاء مجلس النواب من فيهم مهتم بقصة الآثار؟ معرفش مين في البرلمان من المهتمين بالآثار والتراث،  أتمنى منهم إعادة النظر في قانون الآثار ونحتاج لتعديلات جذرية تدخل كل الأطر والطرازات المعمارية المتميزة في ولاية نفس القانون".

"بلدنا بلد جميلة بلاش القبح"

وتابعت "الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع شاشة ON: “بلدنا بلد جميلة بلاش القبح.. هذا بلد جميل ـ أرجوكم بلاش القبح اللي بدأنا نشوفه في كل مكان. الحداثة شيء لكن أصالة هذا البلد أمر آخر”.

وأضاف: "أصالة هذا البلد في تراثها ومعمارها وشعرائها وثقافتها في آثارها هي دي مصر ماينفعش تتغير وتبقى حاجة تانية الحداثة شيء، لكن محدش بيغير شوارع باريس أو لندن أو روما وميلانو هذه متاحف مفتوحة".

"متحف مفتوح بلاش نقعد نغير في شكله"

وأردف: "هذه هي مصر أيضًا هي متحف مفتوح بلاش نقعد نغير في شكله بمجرد أننا عاوزين نبني عمارة أو كافيه أو فندق مصر هي طراز وريحة التاريخ والتراث."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية لميس الحديدي قلعة صلاح الدين الأيوبي مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي وإصابتها بالسرطان وسر أخفته 10 سنوات «فيديو»

لميس الحديدي.. تصدرت الإعلامية لميس الحديدي، محركات البحث في جوجل، اليوم الإثنين، وذلك بعد أن أعلنت ولأول مرة عن إصابتها بمرض السرطان منذ أكثر من 10 سنوات.

إصابة لميس الحديدي بالسرطان

وكشفت لميس الحديدي، خلال حوراها في بودكاست «منا وفينا» عبر قناة المشهد، أمس الأحد أنها تم إصابتها بالسرطان قبل 10 سنوات، ولم تعلن عن الأمر حتى لا يقول البعض إنها تتاجر بالمرض.

لميس الحديديمرض لميس الحديدي

وقالت لميس الحديدي، إنها لم ترغب في أن يعلم الناس بمرضها، وتعتبر هذا وجع يخصها وحدها، وأخفت الأمر عن ابنها حتى تقدم في العمر، ثم أخبرته بعد ذلك.

لميس الحديدي: عشت كابوس والإنسان عندما يصاب بالسرطان يختبئ

وأضافت الإعلامية لميس الحديدي أن: الإنسان عندما يصاب بالسرطان يختبئ، ووصفت هذه التجربة قائلة «عشت كابوس»، ووجهة الشكر لله لأنها تجاوزت هذه المحنة.

إصابة لميس الحديدي بالسرطانلميس الحديدي وجلسات العلاج بالكيمياوي

وتحدثت لميس الحديدي عن كواليس مرضها بالسرطان قائلة: كان أصدقائي يحضرون إلى جلسات العلاج الكيمياوي من أجل عمل حفلة لتسليتها، وبعد الانتهاء من جلسات العلاج، كانت تذهب لتسجيل حلقات الراحل محمد حسنين هيكل، مؤكدة أنها لم تتغيب يوم واحد عن العمل خلال هذه الأزمة الصحية.

لميس الحديدي لم تعلن عن نوع السرطان

ولم تعلن لميس الحديدي، عن نوع السرطان، الذي أصيبت به، لكنها نصحت جميع السيدات بعمل فحوصات الدورية، لأنها اكتشفت إصابتها بالمرض في كشف دوري عادي.

View this post on Instagram

A post shared by Al Mashhad المشهد (@almashhadmedia)

لميس الحديدي تحدثت عن حياتها الشخصية

وقالت لميس الحديدي، عندما تحدثت عن حياتها الشخصية: «كلمتي هي اللي بتمشي في البيت ولكن بعد استشارة عمرو أديب، وأسرتها أسرة عادية ولها مواعيد ثابتة في كل شيء، حتى موعد الأكل، ويسافروا كثيرًا».

عمرو أديب ولميس الحديديلميس الحديدي وعمرو أديب

وأضافت لميس الحديدي، أنها اجتماعية على عكس زوجها عمرو أديب، ووصفته أنه لا يحب الاجتماعيات ويفضل أن ينغلق على نفسه، معلقة: «احنا الاثنين بنغير على بعض من زمان، لكننا تخطينا هذه المرحلة، إحنا متجوزين من 30 سنة، وكل حاجة بالصبر بتعدي».

اقرأ أيضاًوجعي يخصني.. لميس الحديدي تكشف سر إخفاء إصابتها بالسرطان

«كابوس».. لميس الحديدي تكشف عن كواليس رحلتها مع مرض السرطان

أهانت نساء مصر.. القصة الكاملة للهجوم على لميس الحديدي

مقالات مشابهة

  • لميس الحديدي تعلن سبب إخفائها خبر إصابتها بالسرطان
  • أبرز تصريحات لميس الحديدي بعد إصابتها بالسرطان
  • لميس الحديدي وإصابتها بالسرطان وسر أخفته 10 سنوات «فيديو»
  • الامن النيابية تنظر بتعديل قانون التقاعد العسكري بعد العطلة التشريعية
  • الامن النيابية تنظر بتعديل قانون التقاعد العسكري بعد العطلة التشريعية - عاجل
  • أعراض مرض الإعلامية لميس الحديدي
  • لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات
  • الكشف عن 9 تعديلات في قانون جهاز المخابرات العراقي
  • الأمن النيابية:تسعة تعديلات على قانون جهاز المخابرات الجاهز للتصويت
  • الكشف عن 9 تعديلات في قانون جهاز المخابرات العراقي- عاجل