أفاد تقرير عرضته قناة “القاهرة الإخبارية” بأن الهلال الأحمر المصري يجهز لإقامة المخيم الثالث في خان يونس بقطاع غزة، موضحًا أن الدولة المصرية لم تتوقف في دعمها وتوجيهها بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني حتى يتم استيعاب جميع أعداد النازحين الممكنة داخل أماكن آمنة ومنظمة، تتوفر فيها احتياجاته الأساسية بالإضافة إلى إقامة مستشفى ميداني داخل قطاع غزة لتقديم الخدمات الصحية للمخيمات والنازحين.

فصائل فلسطينية تدمر ناقلة جند إسرائيلية في خان يونس توغل كبير لآليات الاحتلال في خان يونس (شاهد)  المخيم المصري الثاني

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من المخيم المصري الثاني، والذي يتسع لأكثر من 4 آلاف من النازحين الفلسطينيين الذي أنشأه الهلال الأحمر المصري بالتعاون والتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وبه أكثر من 400 خيمة، وهناك العديد من الخدمات المعيشية واللوجستية وخدمات الدعم النفسي التي حرصت الدولة المصرية على توفيرها من أجل استقبال أعداد من النازحين، والذي يعمل بالتوازي مع المخيم المصري الأول والذي أنشئ في أواخر شهر ديسمبر من العام الماضي.

 الهلال الأحمر المصري

ومن جهته، قال محمد حسن مسؤول الإغاثة في قطاع غزة من الهلال الأحمر المصري، إن تم  تزويد المخيم بكافة الخدمات اللوجستية اللازمة سواء الحمامات أو المياه أو الكهرباء مع تأمين كافة التوزيعات الغذائية اليومية لكافة المقيمين به وكافة احتياجاتهم الشخصية سواء من أدوات النظافة والملابس أو المفروشات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين مصر الهلال الأحمر المصری المخیم المصری فی خان یونس

إقرأ أيضاً:

«الهلال الأحمر» يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت

حضرموت/ وام
تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تنفيذ مشروع كسوة عيد الأضحى المبارك في مدينة المكلا في محافظة حضرموت اليمنية، والذي يستهدف توزيع الكسوة على 3500 فرد.
ويتضمن المشروع تقديم 500 قسيمة مشتريات، تبلغ قيمة كل منها نحو 200 درهم، وذلك عبر عدة مراكز تجارية في مدينة المكلا.
ويأتي المشروع في إطار جهود دولة الإمارات لتخفيف العبء المالي على الأسر المستفيدة، وإدخال البسمة والفرحة على قلوب أبنائها خلال فترة العيد.
وقال حميد راشد الشامسي، مستشار التنمية والتعاون الدولي، ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، إن المبادرة تعد جزءاً من سلسلة المشاريع الإنسانية التي تنفذها الهيئة بهدف تعزيز التضامن الاجتماعي وتحقيق التكافل بين جميع أفراد المجتمع، وإدخال الفرحة على قلوب المستفيدين وجعل عيدهم أكثر بهجة وسعادة.
وشهدت معارض توزيع كسوة العيد إقبالاً كبيراً من الأطفال ذوي الهمم، والأيتام، والأطفال المصابين بمرض السكري والسرطان والثلاسيميا، إضافة إلى أسر الشهداء والأسر الأشد احتياجاً، لاقتناء ما يناسب أطفالهم، عن طريق قسائم المشتريات، فيما توجه فريق ميداني إلى المناطق الريفية المترامية الأطراف في المكلا، للوصول إلى الأسر التي لا تستطيع التوجه إلى نقاط التوزيع وتسليمها كسوة العيد في منازلها.

مقالات مشابهة

  • بدء الاستعدادات الأولى للعرض الخاص لفيلم ولاد رزق الجزء الثالث
  • الهلال الأحمر في أم القيوين يكمل استعداداته لعيد الأضحى
  • الهلال الأحمر يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • «الهلال الأحمر» يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • 3 مصابين من الهلال الأحمر الفلسطيني جراء إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار على سيارتهم
  • شاهد.. مستشفيات رفح خارج الخدمة والميدانية بديل النازحين المصابين
  • أمين عام مجلس السيادة السوداني يصدر قرارًا جديدًا
  • «الفارس الشهم 3» تواصل دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • شاهد| كتائب القسام تنشر: نعلمكم أنه مقابل هؤلاء قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية
  • القباج تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية لمناقشة جهود الخدمات الإغاثية لغزة (صور)