اعتذرت سلطات مدينة زيورخ السويسرية للعاملين بعدما تسبب عطل فني في مضاعفة مرتباتهم الشهرية، حيث يحاول المسؤولون المحليون الآن استعادة الأموال.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن السلطات قالت في بيان إنه تم إرسال 175 مليون فرانك (200 مليون دولار) بالخطأ أمس الاثنين، وهو يوم دفع رواتب شهر فبراير الجاري.عطل فني بالبنكوأوضحت السلطات أن العاملين لا يستطيعون الاحتفاظ بالأموال، ويحاول المسؤولون التوصل لطريقة مبسطة لكي يتمكن 30 ألف عامل من إعادة الأموال بسهولة.


أخبار متعلقة خطوات تعديل بيانات السكن على منصة الضمان الاجتماعيعلامة HONOR تعلن عن استراتيجية جديدة لجميع السيناريوهات مدعومة بالذكاء الاصطناعي خلال مؤتمر MWC 2024وترجع هذه المشكلة لخطأ فني في بنك كانتون زيورخ، الذي يتلقى تحويلات مرتبات العاملين في مدينة زيورخ.
وقال البنك إن عطل برنامج تابع لشركة سويسكوم إيه جي للاتصالات، تسبب في حدوث العطل الفني.
وقالت شركة الاتصالات "نحن على علم بخطورة هذه الواقعة، ونعتذر عن الازعاج الذي نجم عنها".
وذكرت الصحف السويسرية أن الزيادة غير المتوقعة في المرتب دفعت العاملين للتواصل مع مكاتب عملهم للاستفسار عن هذه الأموال.
ومزح آخرون بشأن الأموال على شبكة الانترنت، ووصفوها "بالتعويض عن التضخم" وطالبوا بتكرار منحهم هذه الزيادة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: زيورخ السويسرية عطل فني

إقرأ أيضاً:

الفلسطينيون يحصلون على مزيد من الحقوق في منظمة الصحة العالمية

قررت الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية الجمعة منح حقوق إضافية للفلسطينيين، في خطوة شبيهة بقرار مماثل اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل أسابيع.

وصوتت الدول الأعضاء التي اجتمعت هذا الأسبوع في إطار جمعية الصحة العالمية، وهي أعلى هيئة لصنع القرار في منظمة الصحة العالمية، بغالبية ساحقة لصالح مشروع قرار يهدف إلى "مواءمة المشاركة الفلسطينية" في منظمة الصحة العالمية مع مشاركتها في الأمم المتّحدة.

إقرأ المزيد 143 دولة بينها روسيا صوتت لصالح قرار قبول عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. فمن كان ضده؟

ومن بين 177 دولة لديها الحق في التصويت، أيّدت 101 دولة النص، فيما عارضته خمس دول. وقوبلت نتيجة التصويت الذي تمّ برفع الأيدي بالتصفيق مطولا.

ومشروع القرار الذي قدّمته مجموعة من الدول العربية والإسلامية، إضافة إلى الصين ونيكاراغوا وفنزويلا، يدعو إلى منح الفلسطينيين الذين لديهم وضع مراقب لدى منظمة الصحة العالمية، الحقوق نفسها تقريبا كما لو كانوا أعضاء كاملي العضوية.

وجاء التصويت في جنيف بعد أن صوّت أعضاء الأمم المتحدة بغالبية ساحقة في وقت سابق من مايو في نيويورك لإعطاء مزيد من الحقوق للفلسطينيين في المنظمة العالمية، بعد أن عرقلت الولايات المتحدة مسعاهم للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وخلال جمعية الصحة العالمية في جنيف، تخلّى الفلسطينيون ومؤيدوهم عن مطلبهم بالعضوية الكاملة.

وأشارت مصادر دبلوماسية عدة إلى أنّ هذا التخلي يرجع إلى مخاوف من أن يؤدي التصويت لصالح العضوية الفلسطينية إلى تعليق تلقائي للتمويل الأمريكي لمنظمة الصحة العالمية.

إقرأ المزيد محمود عباس تعليقا على قرار "العضوية الكاملة": إجماع دولي على عزل الاحتلال الاسرائيلي

وكرر هذا الموقف السفير الفلسطيني في جنيف إبراهيم محمد الخريشي الذي رحّب مع ذلك بالتصويت ووعد بالتعاون، بما في ذلك مع "أولئك الذين يقولون إن الفلسطينيين ليس لديهم حق التصويت" في منظمة الصحة العالمية.

كما ذكّر الخريشي المندوبة الأمريكية بأن أسلافها طردوا مستعمرهم بالقوة. وقال باللغة العربية "إنه حق غير قابل للتصرف به وحقّ مطلق لنا، عندما نواجه إبادة جماعية، أن نتمكن من ممارسة حقنا في تقرير المصير".

من جهتها شرحت المندوبة الأمريكية معارضة واشنطن، قائلة إن "الولايات المتحدة لا تزال مقتنعة بأن الإجراءات الأحادية مثل هذا القرار لن تحقق" الهدف المتمثل بحلّ الدولتين.

وأضافت "لذلك صوتت الولايات المتحدة بـ لا"، معتبرة أن تصويت الجمعة لن يحقق "تغييرا ملموسا" للفلسطينيين.

ويمنح النص الذي تم تبنيه الجمعة الفلسطينيين خصوصا "الحق في أن يكون لهم مقعد بين الدول الأعضاء (...) الحق في تقديم المقترحات والتعديلات (...) (و) أن يتم انتخابهم لعضوية مكتب الجلسة العامة واللجان الرئيسية لجمعية الصحة".

غير أنه يؤكد أن "فلسطين، بصفتها دولة مراقبة، لا تملك الحق في التصويت في جمعية الصحة ولا في تقديم ترشيحها إلى هيئات منظمة الصحة العالمية".

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • أكثر من 86 ألف عراقي يحصلون على حق الإقامة في تركيا
  • الفلسطينيون يحصلون على حقوق إضافية في منظمة الصحة العالمية
  • الفلسطينيون يحصلون على مزيد من الحقوق في منظمة الصحة العالمية
  • الجزائر تحتل مكانة مرموقة بالبنك الإفريقي للتنمية
  • زيلينسكي ينتقد بايدن علنا بسبب رفضه حضور "قمة السلام" في سويسرا
  • سويسرا تفرض غرامة مالية على ‘‘بنك عملاق’’ بسبب تستره عن حالات غسيل أموال مرتبطة بالرئيس اليمني السابق صالح
  • سويسرا تفرض غرامة مالية على بنك تستر عن حالات غسيل أموال مرتبطة بالرئيس اليمني السابق صالح (ترجمة خاصة)
  • "رويترز": الصين لن تشارك في "مؤتمر السلام" حول أوكرانيا في سويسرا
  • استقرار سعر العملات الأجنبية بالبنك المركزي اليوم
  • الخارجية السويسرية تؤكد أن عملية السلام في أوكرانيا مستحيلة دون مشاركة روسيا