قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن دراما المتحدة تمثل لوحة فنية جميلة؛ فالدراما من أهم مصادر القوى الناعمة لمصر بين دراما الوطن العربي.

تقديم محتوى متميز

ووصفت «هند» الدراما المصرية بأنها عائدة بقوة من خلال الشركة المتحدة واستطاعت تحقيق المعادلة الصعبة بتقديم محتوى متميز في أعمالها، وتسعى إلى التوعية وتنوير العقول وبناء المجتمع؛ فهي سلاح قوي اسمه الدراما.

وأضافت أن هناك من يغزو الدول فكريًا عن طريق دراما بمئات الحلقات تنقل أفكارهم وثقافاتهم وعاداتهم، تنقلها ولو بالمجان، لتصل إلى داخل كل بيت وإلى قلب كل فرد وتأتي بالمطلوب سريعًا؛ فالدراما لها تأثير كبير، وبالتالي كان لا بد أن يتم استغلالها بشكل إيجابي عبر تقديم أعمال وطنية توضح ما تم في الأعوام الماضية.

توصيل التوعية في ثوب التجسيد

وأوضحت أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كونها واحدة من أكبر الكيانات الإعلامية في المنطقة العربية، مشيرة إلى أن ما نراه الآن هو نجاح الشركة المتحدة في حد ذاته، ويتمثل في توصيل التوعية في ثوب التجسيد؛ نراها أمامنا مجسدة من دم ولحم ومشاعر، نتفاعل معها وتتفاعل معنا، تتملكنا كمتلقيين فنستوعبها كغيورين لصنع غدٍ أفضل.

وعلى سبيل المثال لا الحصر هناك أعمال لا تزال باقية في أذهاننا، معظم مسلسلات الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة منها ليالي الحلمية، الشهد والدموع، أرابيسك، الراية البيضاء وغيرها مع الحوارات الدسمة العميقة التي كانت تضمها كل تلك المسلسلات والأفلام والسيناريوهات، من أفكار وكتابة هذا الكاتب الكبير.

ونجد من خلال الشركة المتحدة أن هناك تنوعا في مسلسلات رمضان العام الماضي وأيضا خلال هذا العام، وهذا إن دل فيدل على أنه بدأنا مرحلة التجديد والتنويع، والإبداع من الروايات التلفزيونية التي صارت من كلاسيكيات الدراما العربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحدة مسلسلات رمضان الشركة المتحدة إعلام النواب الشرکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن للمرء العيش في القارة القطبية الجنوبية؟ هل يغط بسبات أيضًا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سبات لمدة خمسة أشهر. مسكن جامعي. جحيم الانطوائي. هذه التعابير، يستخدمها سكان القارة القطبية الجنوبيةلوصف الحياة في أبرد قارة في العالم وأكثرها غموضًا.

في عام 1959، وقّعت 12 دولة، ضمنًا شيلي واليابان وأستراليا والولايات المتحدة، على معاهدة أنتاركتيكا، وتعهدت بأن القارة السابعة لن تستخدم إلا "للأغراض السلمية فقط". نتيجة لذلك، لا توجد قواعد عسكرية هناك، رغم أن الطائرات والسفن العسكرية يمكنها نقل الأشخاص والإمدادات.

وهذا يعني أن بضعة آلاف فقط من البشر يمكنهم القول إنهم عاشوا في القارة القطبية الجنوبية.

ورغم الاختلاط مع الغرباء، والاستحمام لمدة 90 ثانية وانعدام الخصوصية، هناك مسافرون مقدامون يعتقدون أن كل التحديات تستحق العناء.

كيري نيلسون.. واحدة منهم.

قصدت هذه الفتاة المولودة في مينيسوتا، القارة البيضاء لأول مرة، عام 2007، للعمل كحاجبة في قاعدة ماكموردو، إحدى القواعد الأمريكية البعيدة الثلاثة هناك. منذ ذلك الحين خدمت 16 موسمًا في القارة القطبية الجنوبية، واضطلعت بمهام عديدة في المحطات الثلاث. فبالإضافة إلى محطة ماكموردو، الأكبر والأكثر نشاطًا، هناك محطة أموندسن-سكوت في القطب الجنوبي الجغرافي، ومحطة بالمر، في شمال شبه جزيرة أنتاركتيكا.

وقالت نيلسون: "إذا كنت سأستعير الموسيقى لوصفها، فماكموردو تشبه فرقة غريت بلو غراس، وساوث بول مثل الموسيقى السيمفونية، أما بالمر فمثل موسيقى البوب ​​المبتذلة والممتعة في آن".

المخيم الصيفي للكبار

في أشهر الصيف من أكتوبر/ تشرين الأول إلى مارس/ آذار، قد يوجد نحو 1000 شخص في قاعدة ماكموردو، من علماء إلى نجارين وغاسلي الأطباق. العديد من موظفي الدعم لديهم وظائف متعددة.

مقالات مشابهة

  • كيف يمكن للمرء العيش في القارة القطبية الجنوبية؟ هل يغط بسبات أيضًا؟
  • تفاصيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب القليوبية.. عروض فنية ومسابقات
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي يطالب مليشيا الحوثي بإطلاق سراح موظفي الأمم المتحدة المعتقلين
  • الاثنين.. عرض "نوستالجيا 80 / 90" دراما استعراضية بالمجان على مسرح السامر
  • سرقت مرتين.. مزاد على لوحة تيتيان المرغوبة وتوقّع بيعها بهذا السعر
  • عبارات جميلة عن يوم عرفة
  • ما هو الزواج الفندقي وحكمه؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: الأضحية فرصة من الشرع للتكافل بين الغني والفقير
  • وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”
  • عصام عمر يبدأ تصوير فيلم «سيكو» بمشاركة طه دسوقي