بوابة الفجر:
2024-06-01@12:58:18 GMT

محمود كامل: الصحفيون الفلسطينيون ليسوا أرقامًا

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

رحب رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين محمود كامل، بالصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين المتواجدين داخل مقر النقابة، للمشاركة في مؤتمر تضامني مع الصحفيين الفلسطينيين، بمقر النقابة.

وقال كامل خلال كلمته، إن الصحفيين الفلسطينيين ليسوا مجرد أرقام ولكن دفعوا ثمن من أعمارهم وحياة أسرهم على مدار 148 يوما منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، مشيرا إلى أن العدوان الإسرائيلي ارتكب أكبر جريمة حرب بحق الصحفيين على مدار التاريخ باستشهاد 130 صحفي.

وأضاف أن الاحتلال دمر 73 مؤسسة إعلامية في قطاع غزة، واعتقل 65 صحفي وهم يعانون أشد المعاناة ويتعرضون لأسوأ وأبشع أنواع التعذيب.

وأشار إلى أن الاحتلال يستهدف الصحفيين مباشرة وعن عمد لأنهم نجحوا في كشف زيف الرواية الإسرائيلية والإعلام الغربي الذى يري بعين واحدة

وأشار إلى ارتقاء 30 ألف شهيد فلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي 60% منهم نساء وأطفال، مضيفا: "كل 10 دقائق يستشهد طفل فلسطيني.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اليوم التضامني مع فلسطين في «الصحفيين».. معرض لتوثيق انتهاكات الاحتلال

انطلقت فعاليات اليوم التضامني الذي تنظمه نقابة الصحفيين المصرية في ذكرى النكبة و8 أشهر على العدوان، بافتتاح معرض صور التقطتها عدسات المصورين الفلسطينيين الأبطال في غزة لتوثيق انتهاكات كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، بحضور خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين، وأعضاء مجلس النقابة، وأعضاء اللجنة النقابية الفلسطينية.

فعاليات اليوم التضامني

وقال خالد البلشي نقيب الصحفيين خلال الافتتاح إنَّ اليوم هو امتداد لأيام تضامنية متعددة قامت بها النقابة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر الماضي، وهذا اليوم سوف يتضمن تعاون بين اللجنة النقابية الفلسطينية الموجودة في مصر ونقابة الصحفيين المصرية، بالإضافة إلى شهادات الزملاء المصورين الصحفيين الفلسطينيين، وسوف يعرضون كيف شاهدوا الأحداث في فلسطين كيف تم توثيق ذلك من خلال شهاداتهم.

القضية الفلسطينية

وعبر ممثلو اللجنة النقابية الفلسطينية، عن سعادتهم بوجودهم سعيدة في نقابة الصحفيين المصرية التي احتضنت القضية منذ اللحظة الأولى، إذ أكدوا التعاون مع النقابة في توفير ما يلزم للصحفيين الفلسطينيين في غزة أو مصر، إذ تم الاتفاق على توقيع برتوكول تعاون بين النقابتين، وسيتمّ استعراض تفاصيله خلال الأيام القادمة بوصول ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين.

فيما أكّد جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين أنَّ «الصحفيين الفلسطينيين جزء من الجمعية العمومية للصحفيين المصريين، ومنذ اليوم الأول ونحن نقدم لهم كل الدعم الممكن للوقوف بجانبهم في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم».

مقالات مشابهة

  • حاخام يهودي يدعو لإبادة الفلسطينيين ويتفاءل بأحداث السابع من أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 36,284 شهيداً و82,057 إصابة
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة
  • عاجل| الاحتلال يقصف المحافظة الوسطى في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة الى 36224 شهيد
  • مبان مفخخة.. كمائن المقاومة الفلسطينية تُكبد جيش الاحتلال خسائر كبيرة
  • العدوان على غزة... 237 يومًا من المجازر وحرب الإبادة الجماعية
  • الإعجاز في فنون الإبتزاز أيها الصحفيون النقابة خيمتكم
  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع
  • تفاصيل اليوم التضامني مع فلسطين في «الصحفيين».. معرض لتوثيق انتهاكات الاحتلال