دبي- الخليج

شهد مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وخليل إبراهيم الخوري، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الطرق والمواصلات ووزارة الموارد البشرية والتوطين لتعزيز سلامة سائقي قطاع نقل الركاب (الحافلات العامة ومركبات الأجرة والنقل المدرسي) من خلال نشر مواد تعليمية.

جاء توقيع المذكرة على هامش مؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يقام في الفترة من 28 فبراير إلى 1 مارس 2024، وتنظمه هيئة الطرق والمواصلات في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة واسعة من المنطقة والعالم.

ووقع المذكرة عن هيئة الطرق والمواصلات، أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، وعن الوزارة، عمر المزينة، وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل بالإنابة، وتعكس مذكرة التفاهم جهود الجهتين لضمان سلامة نقل الركاب في الحافلات ومركبات الأجرة والحافلات المدرسية.

وقال أحمد بهروزيان: «تمثل السلامة أولوية قصوى لهيئة الطرق والمواصلات، وتتماشى مع رؤية الهيئة (الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام)، وتضمن الشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتوطين تلقي سائقي المواصلات العامة مواد توعوية فاعلة عبر محتوى الفيديو في مراكز التوجيه من خلال برنامج التوجيه والتوعية والإرشاد الذي يركز على أهمية مهنة السائق، والالتزام بإجراءات السير والمرور، والأحكام القانونية، والتعريف بثقافة مجتمع دولة الإمارات، والوقاية من الحوادث، وأنواع المخالفات، والسلوكيات العامة».

من جهته، قال عمر المزينة: «تمثّل مذكرة التفاهم مع هيئة الطرق والمواصلات شراكة استراتيجية تؤسّس لتكامل الجهود بين الجهتين لتعزيز السلامة والالتزام بسلوكيات القيادة والأنظمة المرورية».

وأوضح المزينة، أنه سيتم استخدام محتوى فيديو التوعية من خلال برنامج «توجيه» الذي يشكل منصة فاعلة لتوعية القوى العاملة ومن بينهم للسائقين المكلفين بنقل ركاب وسائل المواصلات العامة والطلبة، مشيراً إلى حرص وزارة الموارد البشرية والتوطين على دعم جهود التوعية التي تبذلها هيئة الطرق والمواصلات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات طرق دبي وزارة الموارد البشرية والتوطين الموارد البشریة والتوطین هیئة الطرق والمواصلات

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، معيار تحمل تكاليف الجامعة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أن يتم القبول الاستثنائي الجامعي لمستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال الجامعات حسب ما تقرره إدارة الجامعة والمتاح لديهم.

وتابعت، أن ذلك يكون بتخصيص عدد محدد من المقاعد لأبناء المستفيدين خلال فترة القبول الإلحاقي، باشتراط تقديم مشهد الضمان للجامعة وفق سياساتهم الخاصة.

جاء ذلك ردا على تساؤل ورد إلى الوزارة من أحد المستفيدين قال فيه، هل يتكفل الضمان بتكاليف الجامعة، مشيرا إلى أنه مؤهل للحصول على الضمان وليس لديه أية وظيفة.

حياك الله ،
يتم القبول الاستثنائي الجامعي لمستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال الجامعات حسب ما تقرره إدارة الجامعة والمتاح لديهم،
وذلك بتخصيص عدد محدد من المقاعد لأبناء المستفيدين خلال فترة القبول الإلحاقي، باشتراط تقديم مشهد الضمان للجامعة وفق سياساتهم الخاصة.

نسعد بخدمتك

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) June 2, 2024

مقالات مشابهة

  • هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • هيئة تنمية الصادرات السعودية توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • “الموارد البشرية” تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا
  • “الموارد البشرية”: تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا بدءًا من اليوم
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد شهادة إدارة الإنشاءات الاحترافية لإكساب الكوادر الوطنية المهارات المعرفية
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو
  • “الموارد البشرية والتوطين”: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2024
  • «التوطين»: 241 ألف شكوى سرية من العمال للمطالبة بحقوقهم