تداول عدد من مختلف رواد منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، وثيقة، وهي عبارة عن "شيك" توضّح تبرع من سجين أمريكي بمبلغ 17.74 دولارا من أجل إغاثة غزة.

وتفاعل رواد مختلف المنصات، في عدد من الدول، مع صورة التبرّع، مشيرين إلى أن السجين الأمريكي آثر الفلسطينيين بأمواله على الرغم من حاجته إليها، حيث إنه يضطر للعمل داخل السجن لمدة 136 ساعة، مقابل تحصيل المبلغ.

 
عمل سجين أمريكي لمدة ١٣٦ ساعة كعامل تنظيف في السجن للحصول على مبلغ قدره ١٧ دولارا و ٧٤ سنتا ليتبرع بهم لأهل #غزة، بالتزامن مع إضرام طيار أمريكي النار في نفسه حتى الموت اعتراضاً على الإبادة الجماعية في القطاع. pic.twitter.com/ULZHaD6zh2 — شكير بوشعيب (@RC14eY5WNLMpb13) February 29, 2024 سجين امريكي من كاليفورنيا يتبرع بمبلغ 17.74 دولار،وهو ما مجموعه 136 ساعة من عمله في السجن كحمال ،من اجل جهود الإغاثة في #غزة.#اسرائيل_إرهابية #غزه_تقاوم #يسقط_الخونة pic.twitter.com/IVmhP2TVtC — Lana (@RashadLana18915) February 29, 2024
وأعرب رواد التواصل عن تأكيدهم الدعم الكامل لكافة الأهالي في قطاع غزة المحاصر، الذين يكابدون مرارة الحرب، والعدوان المتواصل عليهم من الاحتلال الإسرائيلي، مبرزين أن السجين الأمريكي "لم يتردد في التبرع بما يملكه عبر جمعية حقوقية في كاليفورنيا".


من جهتها، أشادت جُملة من الجمعيات المناصرة لفلسطين بأمريكا بمبادرته، فيما بادر عدد من النشطاء بتدشين حملة لجزاء السجين على إحسانه، عبر جمع 83 ألف دولار في أقل من 24 ساعة. لمساعدته في بداية حياة جديدة خارج أسوار السجن.
سجين امريكي يتبرع لغزّة..
وجندي امريكي يحرق نفسه لأجل غزّة..

هذا ما قصده ابو عبيدة بأحرار العالم حتى ولو كان سجينًا… pic.twitter.com/w84jZLew30 — Asma'a ???? (@AlmansiAsma) February 29, 2024
تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يُواصل عدوانه الواسع على قطاع غزة لليوم الـ146 على التوالي، مرتكبا مزيدا من المجازر المروعة، التي خلفت شهداء وجرحى، وسط تفاقم أزمة الجوع في المناطق الشمالية.يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على قطاع غزة لليوم الـ146 على التوالي، مرتكبا مزيدا من المجازر المروعة، التي خلفت شهداء وجرحى، وسط تفاقم أزمة الجوع في المناطق الشمالية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سجين أمريكي غزة قطاع غزة غزة قطاع غزة سجين أمريكي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الرياض يخطف فوزًا مثيرًا من الرائد

البلاد- جدة حقق فريق الرياض فوزًا مثيرًا على حساب مضيفه الرائد بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي اُقيمت مساء اليوم السبت، بمنافسات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي “جولة نحلم ونحقق”. بادر الرائد بالتهديف عن طريق الجزائري أمير سعيود في الدقيقة 71 من عمر المباراة، ولعب الرائد بعشرة لاعبين بعد طرد عمر جونزاليس في الدقيقة 27 من الشوط الأول. وتمكن الرياض من قلب الطاولة على أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة، حيث أدرك التعادل عن طريق فايز سليماني في الدقيقة 80، وأحرز محمد كوناتي هدف الفوز القاتل في الدقيقة 5 من عمر الوقت المحتسب بدلاً من الضائع. وقفز الرياض بعد فوزه هذا للمركز الثامن برصيد 7 نقاط، بينما استمر الرائد في المركز العاشر وتوقف رصيده عند النقطة الرابعة.

مقالات مشابهة

  • أمن مراكش يوضح بخصوص وفاة سجين
  • الرياض يخطف فوزًا مثيرًا من الرائد
  • روما تشهد يومًا من الاحتجاجات والمواجهات الرياضية.. مسيرات داعمة لفلسطين
  • تيفو الأهلي يخطف الأنظار في مباراة الفريق أمام جور ماهيا الكيني
  • ويترز: إيران لم تمد روسيا بمنصات إطلاق صواريخ باليستية أرسلتها إليها في الأسابيع القليلة الماضية
  • إبداع الإكسسوارات يخطف الأنظار في أسبوع لندن للموضة لصيف 2025
  • "محمد جبريل".. وحيد والدته الذي غلب "حبه لله" حبها فتمرد على خوفها وعاد إليها بكفنٍ
  • التحول الرقمي .. انعكاسات إيجابية متزايدة على كفاءة الخدمات وسهولة الوصول إليها
  • الروسي أمير إبراغيموف ناشئ مانشستر يونايتد يخطف الأنظار مجددا خلال تلاوة القرآن
  • أول تلميح رسمي أمريكي حول دور إسرائيل في تفجيرات لبنان