ينشغل المواطنون المصريون بتحديد موعد التحول من التوقيت الشتوي إلى الصيفي لعام 2024، مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

‏بايدن: نأمل بالتوصل لوقف إطلاق النار بغزة بحلول رمضان لكننا لم نقترب من ذلك لغاية الآن قمر الدين بـ30 جنيه.. أسعار الياميش في أسواق ومعارض تخفيض السلع وأهلا رمضان بمحافظة قنا

يأتي هذا في إطار سعي الدولة نحو ترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف الأحمال عن شبكات الكهرباء.

حتى الآن، لم يصدر مجلس الوزراء المصري بيانًا رسميًا يحدد موعد هذا التغيير، الذي بدأ تطبيقه منذ العام الماضي بعد فترة توقف، بهدف استغلال ساعات النهار وتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية.

فيما يتعلق بالتفاصيل الخاصة بالتحول للتوقيت الصيفي، يتسائل المواطنون حول الخطوات والوقت المتوقع لتنفيذ هذا التغيير.

وفي هذا السياق، أوضح المتحدث الرسمي أن مصر ستتبنى التوقيت الصيفي بتقديم الساعة بفارق 60 دقيقة، اعتبارًا من يوم 29 أبريل 2024، حيث سيتم تعديل الساعة من الساعة 12:00 صباحًا يوم الجمعة لتصبح الساعة 1:00 صباحًا.

يعكس ذلك استعداد الدولة لتعظيم الاستفادة من الضوء الطبيعي وتقليل الاعتماد على الطاقة الكهربائية.

وفي إعلان يأتي كجزء من استراتيجية لترشيد استهلاك الموارد ومواجهة التحديات الاقتصادية، قررت الحكومة المصرية إعادة تفعيل التوقيت الصيفي، متوقعة توفير ما يقارب 25 مليون دولار. 

تفعيل "التوقيت الصيفي 2024" 

من المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي باعتباره الساعة 60 دقيقة اعتبارًا من 00:01 بعد منتصف الليل يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل، بهدف زيادة الوعي حول أهمية الطاقة وتشجيع سياسات الاقتصاد في استهلاكها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت التوقيت الصيفي الصيفي موعد عودة التوقيت الصيفي التوقيت الشتوي تغيير التوقيت التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تقدم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 309 ملايين دولار

أعلنت الحكومة البريطانية في بيان نشر على موقعها يوم الأربعاء عن حزمة مساعدات جديدة للحكومة الأوكرانية تصل قيمتها إلى 242 مليون جنيه إسترليني (حوالي 309 ملايين دولار).

الجيش البريطاني يؤكد عدم جهوزيته لـ"حرب عالمية ثالثة"

وقالت الحكومة: "المملكة المتحدة ستقدم حزمة تمويل تصل إلى 242 مليون جنيه إسترليني (حوالي 309 مليون دولار أمريكي) لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة واحتياجات الطاقة وتحقيق الاستقرار في أوكرانيا".

ويشار إلى أن حزمة المساعدات الجديدة سيعلن عنها رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك خلال قمة مجموعة السبع المقبلة في إيطاليا يومي 13 و15 يونيو.

وتركز القمة على الأزمة الأوكرانية والحرب الإسرائيلية على غزة والتداعيات على حركة الملاحة في البحر الأحمر والأوضاع في فنزويلا وليبيا، وآفاق التعاون مع أإفريقيا والذكاء الاصطناعي والهجرة والأمن الاقتصادي والعلاقات مع الهند وجمهورية الصين الشعبية.

ويتضمن برنامج القمة ست جلسات عمل حول: إفريقيا، تغير المناخ والتنمية، الشرق الأوسط، أوكرانيا، ملف الهجرة، الأمن الاقتصادي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وكانت روسيا قد أرسلت، بوقت سابق، مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن ضخ الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، إذ شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للقوات الروسية.

وأشار لافروف إلى أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ضالعان بشكل مباشر بالصراع في أوكرانيا، "ليس فقط عبر إرسال الأسلحة، بل أيضا من خلال تدريب العسكريين على أراضي بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى".

وقد أكد الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في وقت سابق، أن تزويد أوكرانيا بالأسلحة من قبل الغرب يتعارض مع التسوية ولا يسهم في المفاوضات بل وسيكون له أثر سلبي.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تقدم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 309 ملايين دولار
  • أهم السلع المصدرة حتى أبريل 2024.. مركزات صناعة المشروبات الغازية في المقدمة
  • إطلاق حملات للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه في الجيزة
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن في 2023
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن خلال 2023
  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • المجلس التصديري للصناعات الغذائية يكشف حجم الصادرات خلال الربع الأول من 2024
  • البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 150 مليون دولار لمحطة روغون للطاقة الكهرومائية في طاجيكستان
  • بعد ارتفاع درجات الحرارة.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء
  • ندوة لمياه قنا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي