تم في الإمارات تشغيل رحلة نموذجية عبر "قطار الاتحاد للركاب" من أبوظبي إلى دبي، على ما أفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، الجمعة.

وذكرت الوكالة أن مسؤولين إماراتيين استقلوا "رحلة على متن النموذج الأولي لقطار الاتحاد للركاب، انطلقت من المركز الرئيسي للتشغيل والصيانة بمنطقة الفاية في أبوظبي وصولا إلى منطقة القدرة في دبي".

ولفتت إلى أن قطار الركاب الجديد وقطار الاتحاد للبضائع، يتبعان لشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية وشركة الاتحاد للقطارات.

وتم إطلاق العمليات التشغيلية لقطار البضائع على مستوى الإمارات في فبراير 2023.

وتمكنت الشركة منذ العام الماضي من نقل أكثر من 7.4 ملايين طن من الكبريت، وما يزيد عن 2.4 مليون طن من الحصى والأحجار عبر مختلف مناطق دولة الإمارات.

ويذكر أن مدينة دبي تحتوي على عدة خطوط للمترو والترام، خاصة بنقل الركاب، منذ سنوات عديدة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

«بناء الأجسام» يُسخر إمكاناته لدعم «الأولمبياد الخاص»

أبوظبي (الاتحاد)
بارك الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، نجاح مؤسسة «الأولمبياد الخاص»، بتنظيم النسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص، الذي أقيم بمشاركة كبيرة وحقق مكاسب هامة في المنافسات التي أقيمت في أبوظبي، ترجمة لتوجيهات والرعاية الأبوية اللامحدودة من قيادتنا الرشيدة تجاه جميع مكونات أبناء المجتمع.
وأكد الشرقي، أن الاتفاقية التي قام الاتحاد بإبرامها مع مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، وتهدف إلى دعم ممارسة رياضة القوة البدنية، في صفوف أصحاب الهمم لترسيخ رؤية واستراتيجية المؤسسة لتمكين ودمج أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية مجتمعياً عن طريق الرياضة واستراتيجية الاتحاد في تعزيز الرياضة المجتمعية، وتأمين الشراكة للمساهمة بتنمية الرياضة الإماراتية.
وأكد محمد عبد الرحيم المري الأمين العام لاتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، أن الاتفاقية التي تستمر لعام كامل قابلة للتمديد تنص على تبادل المعرفة والخبرات المتعلقة بأنشطة القوة البدنية، وتوفير الحكام والمنظمين والمتطوعين، وفقاً لبرامج اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، والعمل على إنشاء مراكز تدريب على مستوى الدولة لرياضة القوة البدنية.
وأضاف المري: تتضمن الاتفاقية الاستفادة من خبرات الطرفين لتحقيق الأهداف المرسومة، إضافة إلى تنظيم بطولات رياضية موحدة وفعاليات رياضية مجتمعية في القوة البدنية، والعمل على تكوين فرق ومنتخبات وطنية في القوة البدنية واستقطاب الرياضيين للمشاركة بالمنتخبات الوطنية للرياضات الموحدة وتمثيل الدولة محلياً ودولياً، وتأمين ورش تعريفية، ودورات صقل للمدربين وللحكام والمنظمين والمتطوعين، وللكوادر الفنية للمساهمة بتنظيم البطولات والأحداث الرياضية.

أخبار ذات صلة «أبوظبي ع طبيعتها» تبرز تفرد التنوع البيولوجي في الإمارة تكريم 53 مشاركاً في برنامج القيادات الإعلامية الشابة

مقالات مشابهة

  • «في مدرستي عالم» تعزز الابتكار والبحث العلمي لدى 800 طالب
  • بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات للركاب
  • الإمارات.. اعتماد إطلاق "مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه"
  • «بناء الأجسام» يُسخر إمكاناته لدعم «الأولمبياد الخاص»
  • تعاون بين “السوربون أبوظبي” و”معهد الابتكار التكنولوجي”
  • إطلاق برنامج مِنَح «صندوق تمويل أبحاث متحف زايد الوطني»
  • 42 ميدالية لأبطالنا في بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو بتركيا
  • «طقس الإمارات».. صحو إلى غائم جزئياً مغبر أحياناً غداً الاثنين
  • «صندوق الوطن» يفتح باب التسجيل في البرامج الصيفية حتى 30 يونيو
  • "قطار المشاعر" يستعد لنقل الحجاج عبر 2000 رحلة خلال موسمالحج