صدى البلد:
2024-06-12@12:12:49 GMT

مواصفات أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

كشف وكيل سيارات أودي بالسوق المصري عن توافر احدث طرازاتهم أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة ، وتنتمي Q8 e-tron لفئة السيارات الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات ، وظهرة e-tron لأول مرة في عام  2018 .

مواصفات أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة أفضل 5 سيارات رياضية خارقة في العالم سيارات في سوق المستعمل بـ 110 آلاف جنيه - محرك أودي Q8 e-tron الكهربائية :مواصفات أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة

تعمل سيارة أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة بناء علي محركين كهربائيين ينتجوا قوة مجمعة تصل الي 408 حصان، وتخرج عزم دوران يصل الي 664 نيوتن/متر، وتصل لسرعة 100 كم/ساعة من وضع السكون في 5.

6 ثانية ، وتصل سرعة أودي Q8 e-tron القصوى الي 200 كم/ساعة ، وبها بطارية ليثيوم أيون سعه 106 كيلووات/ساعة ، ويمكن لسيارة أدي الجديدة ان تقوم بقطع مسافة تصل الي 582 كم/ساعة .

- مواصفات أودي Q8 e-tron الكهربائية :مواصفات أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة

زودت أودي Q8 e-tron الكهربائية بالعديد من المميزات منها، شبكة أمامية بها اضاءة مميزة وتحتوي علي شعار أودي بتصميم ثنائي الأبعاد، وبها مصابيح أمامية LED ماتريكس رقمية ، وبها اضاءة ترحيبية، وبها باقة سوداء تظهر لمساتها في المرايات الجانبية والعجلات المختلفة، واضافة قضبان تحمل فوق السقف باللون الأسود، ويمكن تحويل المرايات الجانبية لكاميرات، وبها أبواب شفط .

مواصفات أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة

بالإضافة إلى أن سيارة أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة تضم أيضا، نظام لحماية السيارة من التصادم الخلفي، ونظام لـ تحذير مغادرة مسار السيارة ، وبها شاشات كبيرة مقاس 10.1 بوصة، وكاميرا محيطية 360 درجة وشاشة مقاس 8.6 بوصة في الأسفل، وبها شاشة عدادات مقاس 12.3 بوصة، وتكييف أوتوماتيك يغطي 4 مناطق، ومقاعد رياضية مدفئة ،وبها سقف زجاجي بانوراما،  ونظام صوتي ثلاثي الأبعاد من بانج .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أودي Q8 E Tron سيارات أودي السيارات الـ SUV الرياضية

إقرأ أيضاً:

مواصفات الأضحية وطريقة توزيعها وأوقات الذبح

الأضاحي 2024.. بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى، تزداد تساؤلات العديد من المسلمين الراغبين في شراء الأضحية عن مواصفات الأضحية وطريقة توزيعها وأفضل أوقات الذبح.

أضحية عيد الأضحى 2024

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها، معرفة كل ما يخص الأضحية، وذلك ضمن خدمة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار اليوم.

الأضاحي 2024مواصفات الأضحية 2024

1- يجب أن تكون الأضحية من بهيمة الأنعام، وهي الإبل والبقر والغنم ضأنها ومعزها قال تعالى: (وَلِكُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنْسَكًا لِيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَى مَا رَزَقَهُمْ مِنْ بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ).

2- يلزم أن تبلغ الأضحية السن المحدود شرعًا، بأن تكون جذعة من الضأن، أو ثنية من غيره، قال صلى الله عليه وسلّم: «لا تذبحوا إلا مسنة إلا أن تعسر عليكم فتذبحوا جذعة من الضأن».

3- أن تكون خالية من العلل والعيوب التي تمنع من الأضحية.

4- أن تكون أضحية ملكا لصاحبها، فلا تصح الأضحية المغصوبة والمسروقة والمأخوذة بدعوى باطلة، لأنه لا يصح التقرب إلى الله بالمعصية.

5- ألا تتعلق بحق الغير، فلا تصح الأضحية بالمرهون.

6- أن تتم الأضحية في وقتها الشرعي، من بعد صلاة العيد الكبير يوم النحر وهو أول أيام عيد الأضحى إلى غروب شمس آخر أيام التشريق، وهو الـ13من ذي الحجة.

الأضاحي 2024تقسيم الاضحية

ردت دار الإفتاء، على التساؤلات المطروحة بشأن تقسيم الأضحية، بأنه يستحب تقسيم الأضحية إلى ثلاثة أثلاث، بمعنى أن يأكل المضحي وأهل بيته ثلثها، ويهدي ثلثها، ويتصدق بثلثها، فلو أكل أكثر من الثلث فلا حرج عليه، وإن تصدق بأكثر من الثلث فلا حرج عليه، لقول ابن عمر رضي الله عنه: «الضحايا والهدايا: ثلث لك، وثلث لأهلك، وثلث للمساكين».

أوقات ذبح الأضحية

يبدأ وقت ذبح الأضحية، بعد صلاة عيد الأضحى وينتهي بغروب شمس الثالث عشر من ذي الحجة، فمن ذبح قبل فراغ صلاة العيد، أو بعد غروب الشمس يوم 13 لم تصح أضحيته، قال النبي صلى الله عليه وسلّم، قال: «من ذبح قبل الصلاة فإنما هو لحم قدمه لأهله وليس من النسك في شيء».

اقرأ أيضاًمفاجأة قبل هيد الأضحى.. أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024

قبل أيام من العيد.. تعرف على أسعار الأضاحي بالأسواق

طرق شراء صكوك الأضاحي من وزارة الأوقاف

مقالات مشابهة

  • اليوم.. ساندي تطرح أغنيتها الجديدة "صحاب ماصانوش"
  • "تبدأ من 2 مليون و300 ألف جنيه".. سيارات إكس بينج الكهربائية تنطلق بمصر
  • لعشاق السيارات الفاخرة.. اسعار ومواصفات BMW X5 الجديدة
  • مواصفات الأضحية وطريقة توزيعها وأوقات الذبح
  • مصر في 24 ساعة| حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد عيد الأضحى.. والسياحة تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • محافظ نيجني نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة
  • مع اقتراب عيد الأضحى 2024.. مواصفات الأضحية وأوقات الذبح
  • العراق يعتمد مواصفات جديدة في استيراد السيارات
  • مصر في 24 ساعة| لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات.. وأحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة
  • إيهاب الخولي لـ«الشاهد»: جماعة الإخوان وصلت للحكم بطرق ملتوية وبها «تدليس»