30 يومًا من العسل يقضيها العرسان الجدد في أول شهر زواج، أيام مُحاطة ومغلفة بالحب والفرح والطاقة الإيجابية، ما أن يخرجا منها حتى تتغير الحياة ويبدأ الواقع بحلوه ومره، وكأن النظرة الذهنية لأحلى أيام في الزواج هي شهر العسل فقط، فكيف تتحول حياة أي زوجين إلى شهر عسل طوال العمر.. ولماذا سمي هذا الشهر بهذا الاسم.

. وهل له علاقة بالعسل؟.. أسئلة كثيرة نوضحها في هذا التقرير. 

أصل تسمية شهر العسل 

نشأ مصطلح شهر العسل في العصور الوسطى قبل آلاف السنوات، وكان أصله المصطلح الإنجليزي «honey moone»، وتمت ترجمته إلى شهر العسل وفقًا لمعجم اللغة الإنجليزية، أي العطلة التي يقضيها العرسان حديثى الزواج، وكان المعنى الحرفي لها «فترة أولية من الحب والحماس»، بحسب «The honeymoon edit»، الموقع الرسمي المتخصص في كل ما يخص الزواج والحياة الأسرية وأماكن وتجارب شهر العسل.

روايات كثيرة اختلفت في سبب تسمية شهر العسل بهذا الاسم، أولها تعود إلى القرن الخامس الميلادي، عندما كانوا يسقون العروسين شراب محلى بالعسل لمدة شهر كامل بعد الزواج، وهو مشروب يغذي الرومانسية للزوجين.

رواية أخرى تقول إنه بعد الزواج أصبح هناك عادة لدى الغرب والرومان أن تناول العسل مع الماء يمنح الزوجين المزيد من الحب خلال الفترة الأولى من الزواج، حتى انتقلت هذه العادات إلى العرب، ويتم استخدام مصطلح شهر العسل بأحد طريقتين، وفي النهاية هي حيل لتوفير الراحة والهدوء للمتزوجين.

كيف يتحول شهر العسل لحياة كاملة؟

إذا كنت متزوج حديثًا فهذه إجازة سعيدة بعد الزفاف مع شريكك، ولكن إذا أردت أن تستمر هذه الحياة دومًا في رغد ومحبة، يجب أن تفعل العديد من الأشياء، بحسب الدكتورة نادية جمال، استشاري العلاقات الأسرية والإرشاد نفسي، خلال حديثها لـ«الوطن»، مقدمة نصائح للعروسين لتحول الحياة من مجرد شهر إلى سنوات.

نصائح لحياة زوجية سعيدة

ولحياة مليئة بالحب، يمكن القيام بالتالي:

شهر العسل هو أولى لحظات اللهفة، فعليك دومًا أن تزيد من الحب والشوق بينكما لكسر الروتين والملل. تحدثا معًا دومًا، حتى في ظل المسئوليات والانشغال يجب أن تكونا على تواصل دائم. الرفق والحنان على بعضكما، ومعرفة أن بالمودة والرحمة تستمر الحياة الزوجية في رغد. الاحترام والحب هو سر السعادة وحبكما الشديد لبعضكما. التسامح في الأمور السهلة، وعدم خوض معارك خاسرة، لأنكما في النهاية جزء من بعضكما. الاحترام الشديد المتبادل. توزيع المهام وتحديد المطالب منعًا للمشكلات. الابتعاد عن الاهانة والعنف أو الكذب والخيانة، والتحدث دومًا معًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر العسل شهر العسل

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 31 مايو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم

 

توقعات برج العذراء اليوم الجمعة 31 مايو 2024

 

سيكون لتغيير سلوكك العقلي تأثير إيجابي على الصعيد الصحي. وقد تحسن الوضع المالي، الذي كان يظهر اتجاها نزوليا. من المرجح أن تحصل جهود أولئك الذين يحاولون الارتقاء في سلم الشركات على دفعة قوية. من المحتمل أن تستمتع بصحبة قريب بعيد خارج المدينة. اليوم هو اليوم المناسب لأولئك الذين يفكرون في شراء أو بيع العقارات.

التركيز على الحب: لا يمكن استبعاد العثور على الحب في مكان غير عادي.

رقم الحظ: 17

اللون المحظوظ: برتقالي

مقالات مشابهة

  • طلاب «حياة كريمة» ومنسق مؤسستها بالبحيرة يشيدون بمبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • تفاهم لتطوير المهارات الإدارية والشخصية والمهنية
  • داخل غرفتها.. شاهد أول صورة لـ بطلة إعلان دقوا الشماسي من شهر العسل
  • سر يكشف سبب ارتداء دبلة الخطوبة في «الشمال».. «رمز الحب بين الطرفين»
  • ماذا يقال عند ذبح الأضحية؟.. صيغة مستحبة وآداب يجب مراعاتها
  • أشياء عليك القيام بها بعد الولادة لعقلك وبشرتك
  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 31 مايو 2024
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن تحول المنازل في غزة إلى أطلال
  • حظك اليوم برج السرطان الجمعة 31-5-2024 مهنيا وعاطفيا
  • مصرع شاب غرقاً بشاطئ شهر العسل بحي العجمي في الإسكندرية