تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، معرض «مراسم السلوم للرسم والتصوير» في السابعة مساء الثلاثاء المقبل في قاعة آدم حنين بمركز الهناجر في دار الأوبرا المصرية، ضمن برامج وزارة الثقافة، ويستمر المعرض حتى الأحد 10 مارس.

والمعرض تحت إشراف الإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وهو نتاج ملتقى مراسم السلوم للرسم والتصوير 2023 الذي نظمته الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية برئاسة الفنانة فيفيان البتانوني بمطروح في سبتمبر الماضي، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي وفرع ثقافة مطروح.

المشاركون في معرض قصور الثقافة 

يأتي المعرض استمرارا لدور هيئة قصور الثقافة في دعم الحراك الفني، قومسيير عام الملتقى الفنان الدكتور إسلام الهواري، ويضم المعرض أعمال 13 فنانا وفنانة وهم الدكتور حنفي محمود، الدكتور محمود فوزي، الدكتور محمد ثابت، الدكتور علي حسان، يوسف إبراهيم، محسن أبو العزم، أسامة عبد المنعم، أبو الفتوح البرعصي، عاطف الشافعي، فدوى عطية، عزة إسماعيل، أميرة العطار، أسماء طه.

وتحرص هيئة قصور الثقافة على اختيار بيئات مصرية متنوعة وإقامة ملتقيات بها بمشاركة فنانين متميزين لمعايشة البيئة والمناطق المحيطة وزيارة أهم معالمها لإنتاج أعمال فنية تؤكد الثراء والتنوع الكبير للبيئات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة مراسم السلوم وزارة الثقافة الثقافة

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء المقبل… انطلاق معرض “هايتك” للاتصالات بمشاركات محلية ودولية

دمشق-سانا

تنطلق الثلاثاء المقبل فعاليات الدورة العاشرة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك”، بمشاركة حوالي 150 علامة تجارية محلية وعالمية، وذلك على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق.

ويشكل المعرض ملتقى معلوماتياً مهماً يطرح أحدث وأهم الحلول والنظم والبرمجيات والتطبيقات، كما يتيح الفرصة للاطلاع على أحدث التقانات المستخدمة في مجال المعلوماتية والمدن الذكية والحكومة الإلكترونية والدفع الإلكتروني وغيرها.

مدير عام المجموعة العربية للمعارض المنظمة للمعرض، علاء هلال أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض الذي سيقام بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والتقانة يساهم في رفع الثقافة المعلوماتية وانتشارها، ويعرض أحدث الحلول المعلوماتية وتطبيقاتها العملية، ويتيح الفرصة لمراكز البحث والتطوير لعرض منتجاتهم، ويستقطب الشباب والطلاب المهتمين بالاطلاع على أحدث التطورات والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية، ويفتح الفرص أمام صناعة البرمجيات والتجهيزات وتكنولوجيا المعلومات والإنترنت محلياً وإقليمياً.

ولفت هلال إلى أنه بالتزامن مع المعرض سيعقد مؤتمر هايتك الثالث حول النظم الذكية، بهدف توفير منصة عالية المستوى للباحثين والمهندسين والعاملين في المجال الأكاديمي، لتقديم أحدث ما توصلت إليه البحوث حول الأنظمة الذكية والذكاء الاصطناعي، والتواصل والتفاعل بين العاملين في هذا المجال الحيوي، إضافة إلى لقاءات عمل في المجالات الحيوية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمتطلبات المرحلة القادمة.

وتستمر فعاليات المعرض الذي يتوزع على 71 جناحاً حتى الـ 8 من حزيران الجاري، وتبدأ أوقات الزيارة فيه من الخامسة مساءً حتى الحادية عشرة ليلاً، وسيتم تأمين النقل المجاني للزائرين إلى ومن مدينة المعارض عبر حافلات نقل في مركزي انطلاق بدمشق “تحت جسر السيد الرئيس، ومن ساحة باب توما”.

نور يوسف

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير
  • قصور الثقافة تقدم العرض المسرحي "مركب بلا صياد" بالفيوم 
  • الثلاثاء المقبل… انطلاق معرض “هايتك” للاتصالات بمشاركات محلية ودولية
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • حياة كريمة.. قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل
  • قصور الثقافة تختتم عروض الموسم المسرحي بمحافظات شرق الدلتا
  • الثلاثاء المقبل… انطلاق فعاليات المعرض الدولي للبناء بيلدكس بمدينة المعارض
  • في الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات واحتفالات متنوعة باليوم العالمي للبيئة
  • تعرف على فعاليات قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات