الوطن|متابعات

أعلنت سلطة التحقيق عن استمرارها في اتخاذ إجراءات لصد أعمال التعدي على أملاك الدولة العقارية في بلديتي براك الشاطئ والقرضة الشاطئ، وأوضحت السلطة أنها تدخلت لمواجهة حالات الانتهاكات التي تجاوزت قواعد التخطيط العمراني، والتي تشمل عددًا من العقارات المملوكة للدولة.

وتضمنت الإجراءات التي اتخذتها السلطة إزالة مجموعة من المباني والمحال التجارية التي تم بناؤها بشكل غير قانوني، وذلك بناءً على تعليمات من النيابة العامة، وقامت فرق إدارة إنفاذ القانون في المنطقة الجنوبية بتنفيذ هذه الإجراءات، بالتعاون مع الوحدات العسكرية التابعة لغرفة عمليات الجنوب.

وتهدف هذه الإجراءات إلى تطبيق القانون ومنع المخالفات العمرانية، وتأمين الأملاك العامة لضمان استخدامها بما يخدم مصلحة المجتمع المحلي بشكل شرعي ومنظم.

 

الوسومالتعديات على أملاك الدولة القرضة الشاطئ النيابة العامة براك الشاطئ ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التعديات على أملاك الدولة القرضة الشاطئ النيابة العامة براك الشاطئ ليبيا

إقرأ أيضاً:

معاريف تتحدث عن المرحلة الثالثة من العدوان على غزة.. هذه ملاحمه

قالت صحيفة معاريف العبرية، إنه وبعد انتهاء مرحلة رفح فإن القرار المتوقع أن يتخذه المستوى السياسي في إسرائيل هو الانتقال إلى المرحلة ج أو المرحلة الثالثة من القتال".

ونقلت الصحيفة، عن مصدر مطلع قوله، إن خطة الانتقال إلى المرحلة الثالثة تم إعدادها من قبل المؤسسة الأمنية وهي في انتظار موافقة المستوى السياسي.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، أن جيش الاحتلال بدأ مرحلة حرب أقل كثافة على صعيد العمليات البرية.



كما شابهت تصريحات، هاغاري، حديث وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت لصحيفة "وول ستريت جورنال" التي قال فيها، إن الجيش "بصدد الانتقال من المناورة الحربية المكثفة إلى أنساق أخرى من العمليات الخاصة".

وأوضحت معاريف، أنه وفي الوقت نفسه لا يبدو أن هناك تغييرا في موقف المستوى السياسي من السلطة الفلسطينية كعامل قادر على القيام بدور فعال في إدارة غزة بل على العكس من ذلك وفي ضوء الإجراءات التي تتخذها السلطة الفلسطينية ضد إسرائيل على الساحة الدولية.

وبدأ المجلس الوزاري السياسي الأمني بمناقشة حزمة "الإجراءات العقابية" ضد كبار مسؤولي السلطة الفلسطينية وفقا للصحيفة.



وأشارت الصحيفة، إلى أن الشخص الذي يروج لهذه الحزمة من الإجراءات هو وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، حيث عرض يوم الأحد على الحكومة السياسية خيارات لتعزيز العقوبات ضد السلطة الفلسطينية إلى جانب إنشاء أربع مستوطنات جديدة في الضفة الغربية.

وأعلن سموتريتش أن القرار الذي تم اتخاذه بالتنسيق مع رئيس الوزراء، يأتي على خلفية محاولة السلطة الفلسطينية حشد الدعم في العالم للتحرك ضد إسرائيل في المحافل القانونية وتحقيق اعتراف إسرائيل بالدولة الفلسطينية.

ونشر وزير المالية المتطرف، يوم الاثنين، إعلانا خاصا حول هذا الملف، أكد أنه على الرغم من عدم طرح الاقتراح للتصويت يوم الأحد لأسباب فنية، إلا أنه يتوقع أن يقوم نتنياهو كما تم الاتفاق عليه، بتقديم المقترحات هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • حبس صاحب معرض سيارات وزوجته لإتجارهما بالمخدرات
  • إزالة 14 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية رابع أيام العيد بالأقصر
  • النيابة تأمر بتشريح جثمان ربة منزل توفيت على يد زوجها بالعاشر من رمضان
  • اكتشاف أثري في بريطانيا بفضل كلب يتنزه على الشاطئ
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية
  • الحصيلة 7 مصابين.. تفاصيل سقوط أسانسير في البدرشين
  • معاريف تتحدث عن المرحلة الثالثة من العدوان على غزة.. هذه ملاحمه
  • إزالة 15 حالة تعدِِ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا
  • جهاز الحرس البلدي في بنغازي مستمر بإزالة مخلفات العيد