الرياض

أعلنت وزارة السياحة رسميًا اليوم عن إطلاق برنامج ممكنات الاستثمار في قطاع السياحة، والذي يساهم في تسهيل ممارسة الأعمال ورفع جاذبية الاستثمار للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع.

وتسعى المبادرة إلى جذب الاستثمارات الخاصة بقطاع الضيافة، بما يصل لنحو 42 مليار ريال (11 مليار دولار)، بعائدات تقدر بحوالي 16 مليار ريال (4 مليارات دولار) على الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بحلول عام 2030.

كما تشمل المبادرة باقة من الممكنات الاستراتيجية المُعدة خصيصاً لتحسين تكلفة وسهولة الأعمال، ويشمل ذلك تسهيل الوصول إلى الأراضي الحكومية بشروط ميسرة، وتبسيط عمليات تطوير المشاريع، وإيجاد حلول للتحديات التي قد تواجه المستثمرين، إلى جانب تطوير عدد من اللوائح التنظيمية التي تعد جزءاً من الجهود المبذولة من وزارة السياحة، وذلك بهدف خفض تكاليف التشغيل وتشجيع نمو صناعة السياحة.

ومن المتوقع أن ينتج عن مبادرة ممكنات الاستثمار في قطاع الضيافة العديد من الفوائد على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، وذلك عبر زيادة عدد الغرف الفندقية بحوالي 42 ألف مفتاح، مع توفير حوالي 120 ألف فرصة عمل في الوجهات المستهدفة بحلول عام 2030، مما سينعكس بشكل إيجابي على تنمية المواهب ودعم جهود التوطين في سوق العمل المحلي.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: السياحة برنامج ممكنات الاستثمار وزارة السياحة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تطلق 5 دورات تدريبية غدا.. منها أخلاقيات القيادة

ينظم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة في الأسبوع التدريبي الـ38، والذي يبدأ غداً الأحد، 5 دورات تدريبية، منها دورتان جديدتان تنفذان لأول مرة هما دورة «أخلاقيات القيادة وتأثيرها على زيادة رضا المواطن في المؤسسات الحكومية»، ودورة «تحسين الخدمات ومنظومة المراكز التكنولوجية»، وذلك بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالوزارة.

كما تطلق الوزارة دورة «تطبيقات الميتافيرس في مراكز تدريب المحليات»، ودورة «إدماج المواطنين في عملية التخطيط والمتابعة والتخطيط للمتابعة البيئية»، بالتعاون مع برنامج تنمية صعيد مصر بالوزارة، والأسبوع الثاني والأخير لدورة «التصميم الجرافيكي والأنفوجراف والفيديو والتصوير الفوتوغرافي والمونتاج»، ويستفيد من هذه الدورات 167 متدربا.

خطة مركز سقارة لتدريب العاملين بالمحليات 

وأكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الأسبوع الـ38 من خطة سقارة يشهد تنظيم دورة جديدة تنفذ لأول مرة، وهي دورة «أخلاقيات القيادة وتأثيرها على زيادة رضا المواطن في المؤسسات الحكومية»، ويستفيد منها 28 متدرباً من رؤساء الوحدات القروية ونوابهم وسكرتيري مجالس المدن والأحياء، مشيراً إلى أهمية الدورة في التعرف علي مدى فاعلية دور القيادة بالمحليات في تحسين وتطوير مستوى أداء العاملين وتحقيق الرضا الوظيفي لهم، ورفع کفاءة الإدارة المحلية، وتحسين الخدمات الجماهيرية وتحقيق رضا العملاء عنها، وتنمية المجتمع المحلي ککل.

 تحسين الخدمات

وأوضح «آمنة»، أن الأسبوع الـ38 من الخطة التدريبية يشهد أيضاً عقد دورة تدريبية جديدة تنفذ لأول مرة بتكليف رئاسي وهى تحسين الخدمات ومنظومة المراكز التكنولوجية، بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والبنك الدولى، ويستفيد منها 31 متدرب من مديري المراكز التكنولوجية ووحدات تراخيص المحال.

وأشار إلى أهمية دورة المراكز التكنولوجية في رفع مهارات العاملين بها لتحقيق عدد من الأهداف المهمة وعلي رأسها توفير حياة كريمة للمواطن من خلال تحسين مستوي الخدمات التي يحصل عليها من المحليات، إضافة إلي التوافق مع توجه الدولة للتحول الرقمي وتبسيط الخدمات وتقليل زمن أدائها وميكنة أليه الحصول عليها.

مقالات مشابهة

  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق برنامج "عرفة منبر الأرض"
  • هيئة الاذاعة والتلفزيون تطلق برنامج “عرفة منبر الأرض” لتسليط الضوء على سيرة خطباء الحرم في موسم الحج
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • "Ooredoo" تطلق برنامج "نقطة انطلاقة" للمرأة العمانية في العوابي
  • الأوقاف تطلق برنامج خطباء المستقبل
  • «التنمية المحلية» تطلق 5 دورات تدريبية غدا.. منها أخلاقيات القيادة
  • عقوبات أوروبية تستهدف برنامج المسيرات الإيراني.. وطهران تعلق
  • دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • جامعة عين شمس تطلق برنامجًا جديدًا لتعزيز التعليم الرقمي والشراكات الدولية