حذر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فيليب لازاريني، يوم الاثنين، في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة من أن تفكيك الأونروا الذي تطالب به إسرائيل سيؤدي إلى التضحية "بجيل كامل من الأطفال".

اعلان

وقال فيليب لازاريني إن "تفكيك الأونروا خطوة متهورة. عبر القيام بها، سنضحي بجيل كامل من الاطفال وسنزرع بذور الكراهية والاستياء واندلاع نزاعات مقبلة"، معتبراً أن "من السذاجة" الاعتقاد أن زوال الوكالة يمكن أن يتم من دون تهديد السلام والأمن العالميين.

ومع اقتراب دخول الحرب في غزة شهرها السادس، وتزايد حدّة التوترات في منطفة الشرق الأوسط، ندّد لازاريني بـ"حملة متعمّدة ومتضافرة لتقويض" عمليات الأونروا، بهدف نهائي هو "وضع حد لها".

حرب غزة: استهداف جديد لفلسطينيين ينتظرون مساعدات وضغوط أمريكية للتوصل إلى هدنةمعكرونة بالدجاج واللحم وصلصة التبسكو.. ماذا احتوت الحصص الغذائية التي أسقطتها أمريكا في غزة؟

وقال لازاريني "يشمل جزء من هذه الحملة إغراق المانحين بمعلومات مضلّلة تهدف إلى تأجيج انعدام الثقة وتشويه سمعة الوكالة".

وكانت الوكالة محور جدل منذ أن اتهمت إسرائيل 12 من موظفيها بالضلوع في هجوم 7 تشرين الأول/أكتوبر الذي نفذته حركة حماس.

وبعد إنهاء كلمته، عقد لازاريني مؤتمراً صحافياً، قال فيه: "منذ البداية شددت على ضرورة التوصل إلى حل سياسي من شأنه أن يحقق السلام للفلسطينيين والإسرائيليين". 

وشدد لازاريني على سوء الوضع الراهن في غزة، مشيراً إلى أنّ العالم أمام كارثة إنسانية حقيقية قُتل فيها أكثر من 30 ألف فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء، وقال "إذا نظرت إلى إجمالي عدد السكان، فإن 5٪ من السكان قتلوا. ومرة أخرى، هذا في مدة لا تتجاوز الخمسة أشهر.

وتحدث لازاريني أيضًا عن التحديات التي تواجه غزة، قائلاً: " نشهد أمام أعيننا مجاعة تلوح في الأفق، خاصة في الشمال".

وتابع: "لا بد من وقف إطلاق النار، كي يلتقط سكان غزة أنفاسهم ويتم إطلاق سراح الرهائن".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الأمريكي: صاروخ حوثي أصاب سفينة بالبحر الأحمر وأضرّها بعد حصولها على مليون برميل في 2022.. جمهوريون يسعون لمنع الصين من شراء مخزونات النفط الأمريكية اعتقال رجل لمهاجمته متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين بمسدس مسامير في تورونتو حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا غزة المساعدات الانسانية فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: استهداف جديد لفلسطينيين ينتظرون مساعدات وضغوط أمريكية للتوصل إلى هدنة يعرض الآن Next عاجل. الجيش الأمريكي: صاروخ حوثي أصاب سفينة بالبحر الأحمر وأضرّها يعرض الآن Next فرنسا أول دولة في العالم تدرج حق الإجهاض في الدستور يعرض الآن Next شاهد: تحول إلى هيكل عظمي.. مقتل 15 طفلا فلسطينيا بسبب الجوع والجفاف من بينهم يزن الكفارنة يعرض الآن Next من هي الكاتبة الأمازيعية طاوس عمروش التي يحتفى بها موقع غوغل اليوم؟ اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يستهدف مدنيين فلسطينيين كانوا ينتظرون المساعدات عند دوار الكويت حرب غزة في يومها الـ149: الدم اختلط بالطحين وحرب نتنياهو في تجويع الفلسطينيين في غزة مستمرة موجة استقالات غير مسبوقة داخل وحدة المعلومات بالجيش الإسرائيلي فما السبب؟ "لا تطلقوا النار أنقذونا".. تسجيل صوتي يكشف قتل الجيش الإسرائيلي لاثنين من الرهائن في غزة نيكي هيلي تحقق أول فوز ضد ترامب وتكتسح الانتخابات التمهيدية في واشنطن

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط ضحايا دونالد ترامب روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا غزة المساعدات الانسانية فلسطين غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط ضحايا دونالد ترامب روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين قطاع غزة الشرق الأوسط یعرض الآن Next حرکة حماس حرب غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: رد المقاومة الإسلامية على جرائم الاحتلال يؤكد فشل المخطط الإسرائيلي في الاستفراد بغزة

صفا

أشادت حركة المقاومة الإسلامية- حماس، بالرد الواسع الذي قامت به المقاومة الإسلامية في لبنان فجر يوم الأحد، على المواقع العسكرية والاستراتيجية للكيان الإسرائيلي؛ ردًا على جرائمه في فلسطين ولبنان.

ووجهت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، التحية لرجال المقاومة في لبنان على صمودهم وشجاعتهم في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية، وتصميمهم على مواصلة القتال دعمًا وإسنادًا لشعبنا الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت: "رد المقاومة الإسلامية النوعي على جرائم الاحتلال يؤكد فشل المخطط الإسرائيلي في الاستفراد بقطاع غزة، وفك الارتباط بين المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة في المنطقة، كما أنه يزيد من عدد الهاربين الصهاينة من الجليل بدلًا من إعادتهم كما يدعي رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو".

وشددت حماس على أن التطور النوعي في رد المقاومة في لبنان والعراق واليمن، يعزز من صمود شعبنا الفلسطيني ويربك حكومة الاحتلال التى تحاول أن تفرض معادلات جديدة لصالحها.

مقالات مشابهة

  • حماس: رد المقاومة الإسلامية على جرائم الاحتلال يؤكد فشل المخطط الإسرائيلي في الاستفراد بغزة
  • إصابات بالغاز السام لطلبة مدرستي «الأونروا» شمال رام الله
  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن غارة على مقاتلي حماس شمال غزة
  • ‏وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس: نصر الله يحرق لبنان من أجل حماس في غزة
  • "نستحق قادة أفضل" عشرات الآلاف في شوارع تل أبيب احتجاجا على تعاطي نتنياهو مع ملف الأسرى
  • عاجل - "نعي وتهديد".. ماذا قال حركة حماس عن اغتيال القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل؟
  • اليونيسف: يمكن إنهاء تفشي جدري القردة سريعاً برفع الوعي
  • الولايات المتحدة تعترف بعدم إمكانية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • ترامب يتعهد بحظر توطين لاجئي غزة ومواجهة حماس إذا انتخب رئيساً
  • الأمم المتحدة تعلن إضافة فيتامينات ومعادن للمرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة