صحيفة الخليج:
2024-06-11@21:38:31 GMT

الإمارات.. منخفض جوي من الخميس إلى الأحد

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

الإمارات.. منخفض جوي من الخميس إلى الأحد

أبوظبي - وام
توقع المركز الوطني للأرصاد أن تتأثر الدولة خلال الأيام المقبلة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي تصاحبه رياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية رطبة، مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوباً بكتلة هوائية رطبة وتيار هوائي غربي مع تدفق كميات مختلفة من السحب من جهة الجنوب الغربي والغرب.


وذكر المركز - في تقرير عن الحالة الجوية من الخميس إلى الأحد - أن كميات السحب تزداد تدريجياً من آخر ليل الخميس من الغرب والجنوب وتمتد على مناطق متفرقة من الدولة يوم الجمعة يتخللها سحب ركامية مع سقوط أمطار مختلفة الشدة وتكون غزيرة مع البرق والرعد أحياناً وسقوط البرد على بعض المناطق وتبلغ ذروة الحالة يوم السبت، وتقل كميات السحب والأمطار تدريجياً من مساء يوم الأحد ويصبح الطقس غائماً جزئياً وغائماً أحياناً.
وأوضح أن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة وقوية أحياناً خاصة مع السحب، مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر يكون متوسطا إلى مضطرب الموج خاصة مع السحب الركامية في الخليج العربي وفي بحر عمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الطقس الطقس في الإمارات

إقرأ أيضاً:

انخفاض مؤشر الإنتاج الصناعي في المملكة 6.1% خلال أبريل 2024

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء اليوم الإثنين أن مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في المملكة انخفض بنسبة 6.1% على أساس سنوي خلال شهر أبريل 2024.

تراجع الإنتاج الصناعي السعودي بشكل ملحوظ نتيجة لانخفاض نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 14.1% على أساس سنوي في أبريل الماضي، وقد خفضت المملكة إنتاجها النفطي ليصل إلى 8.9 مليون برميل يومياً، مما أثر بشكل كبير على هذا النشاط الذي يُعتبر الأكبر في حساب الرقم القياسي، بوزن نسبي يصل إلى 61.4%.

جاء هذا التخفيض في إطار اتفاق تحالف "أوبك+"، الذي توصل في اجتماعه الأخير إلى صيغة لضخ المزيد من النفط تدريجياً حتى نهاية العام القادم، مع الحفاظ على حجم الإنتاج الكلي منخفضاً مقارنة بسنة الأساس للاتفاق الأخير.

واتفقت الدول الأعضاء في التحالف على تمديد التخفيضات الطوعية الإضافية البالغة 2.2 مليون برميل يومياً، التي أُعلن عنها في نوفمبر 2023، حتى نهاية سبتمبر 2024. وسيتم بعد ذلك إعادة كميات هذا التخفيض تدريجياً على أساس شهري حتى نهاية سبتمبر 2025.

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد إجازة البنوك في عيد الأضحى المبارك
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • «الأرصاد» يوضح لـ «الخليج» أسباب هطول الأمطار في الإمارات خلال فترة الصيف
  • انخفاض مؤشر الإنتاج الصناعي في المملكة 6.1% خلال أبريل 2024
  • طقس اليوم صحو إلى غائم جزئياً
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • «طقس الإمارات».. صحو إلى غائم جزئياً مغبر أحياناً غداً الاثنين
  • تحديد إجازة عيد الأضحى في سلطنة عمان
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: شديد الحرارة وسحب رعدية على عدة مناطق
  • أمطار ورياح خفيفة.. حالة الطقس في الإمارات اليوم الأحد