طالبت النيابة العامة الإسبانية، يوم الأربعاء، بسجن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرّب ريال مدريد أربع سنوات وتسعة أشهر، بتهمة التهرّب الضريبي.
وأشارت النيابة في بيان إلى أنها “تطالب بالسجن أربع سنوات وتسعة أشهر” لمدرّب النادي الملكي البالغ 64 عاماً والمتهم بالتهرب من دفع أكثر من مليون يورو عامي 2014 و2015، لعدم اعلانه عن إيرادات حقوق استثمار صورته.


ويأتي هذا الإعلان قبل ساعات من خوض ريال مدريد إياب ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي يحمل لقبه 14 مرّة قياسية، أمام لايبزيغ الألماني، بعد فوزه ذهاباً 1-0.
وكانت محكمة جزاء مدريد قد أحالت أنشيلوتي إلى الحكم صيف 2023، بعد ثلاث سنوات من التحقيق. وحسب النيابة العامة، لم يُحدّد بعد موعد المحاكمة.
وأوضح الادعاء في بيانه “رغم إعلانه أنه خاضع ضريبيا في إسبانيا وبأن مقرّ إقامته هو مدريد، لم يعلن في كشفه الضريبي سوى عن عائداته الشخصية من ريال مدريد” وليس إيرادات حقوق صورته.
وأضافت أن هذا الإغفال كان طوعياً ولجأ الإيطالي إلى شبكة من الشركات “المعقّدة” و”المربكة” للتلاعب في حقوق صورته.
وتابعت أنه نقل حقوق صورته لكيانات “غير نشطة واقعياً”، مقرّها خارج إسبانيا، بغية “التعتيم على السلطات الضريبية في إسبانيا”.
وتولى أنشيلوتي تدريب ريال مدريد في 2013، قبل أن يغادر في مايو 2015 للإشراف على بايرن ميونيخ الألماني. أشرف في وقت لاحق على نابولي الايطالي وإيفرتون الانكليزي قبل العودة إلى ريال مدريد في عام 2021. بعد ربطه بتدريب منتخب البرازيل الصيف المقبل، جدّد في ديسمبر مع ريال حتى 2026.
يُعدّ من أبرز المدرّبين في تاريخ اللعبة. أحرز لقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، اثنتان مع ميلان الإيطالي ومثلها مع ريال مدريد. كما أحرز الدوريات المحلية مع ريال مدريد، ميلان، تشلسي الإنكليزي، بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي.

سكاي نيوز

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد تقديم مبابي في البيرنابيو بقميص الملكي

ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن إدارة ريال مدريد تعمل على تقديم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي للإعلام والجماهير قبل انطلاق كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

 

وأعلن كيليان مبابي رحيله عن باريس سان جيرمان عقب انتهاء الموسم، وحسب ما أكدته الصحف الإسبانية والفرنسية، فإن النجم الفرنسي سينضم للريال بشكل مؤكد.

 

وينتظر ريال مدريد انتهاء الموسم من أجل الإعلان رسمياً عن انتقال مبابي للفريق الملكي في صفقة انتقال حر.

 

وأكملت الصحيفة أن ريال مدريد يبحث عن مواعيد لتقديم كيليان مبابي في سانتياجو برنابيو خلال الفترة ما بين 3 إلى 9 يونيو.

 

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد لا يريد الانتظار حتى نهاية “اليورو” لتقديم مبابي، لذلك سيعمل النادي على تحضير كافة الأمور لتقديمه قبل انطلاق كأس الأمم.


مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يحدد الراحلين عن ريال مدريد
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد أمام فياريال في الليجا
  • الدوري الإسباني.. أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد أمام فياريال في لقاء الاحتفال
  • تشكيل ريال مدريد الرسمي أمام فياريال في الدوري الإسباني
  • لونين يحرس عرين ريال مدريد أمام فياريال في الدوري الإسباني
  • أنشيلوتي ينجح في إقناع نجم ريال مدريد بالبقاء
  • ‎فريق آخر يسعى لـ إعادة ميسي إلى إسبانيا
  • أنشيلوتي يحدد حارس ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • بعد فرمان أنشيلوتي.. مودريتش يضحي من أجل ريال مدريد
  • تعرف على موعد تقديم مبابي في البيرنابيو بقميص الملكي