افتتح الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر  رئيس جامعة المنصورة صباح اليوم الأربعاء 6 مارس فعاليات السوق الخيرى " ست الستات المصرية" و الذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع و تنمية البيئة بجامعة المنصورة بريادة الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم - نائب رئيس جامعة المنصورة  لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ، و  بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى فى الفترة من ٦ - ١٠ مارس ٢٠٢٤ .


رافقه خلال الإفتتاح الأستاذ الدكتور  طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث و الأستاذة الدكتور أمينة شلبى مقرر المجلس القومى للمرأة بالدقهلية .
و أوضح الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر أن إقامة هذه المعارض تأتى تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالتركيز على بناء الإنسان و الاستثمار في البشر و تحسين مستوى معيشة المواطنين والفئات الأكثر احتياجاً و توفير حياة كريمة لهم وفقا لرؤية مصر 2030.
مشيراً أن إنطلاق فعاليات هذا السوق يأتي في إطار  المسئولية المجتمعية اللى تتبناها الجامعة و الإهتمام بإحياء الحرف التراثية و المنتجات و الأشغال اليدوية التى تنتجها السيدات المعيلات  و العمل على تسويق  منتجاتهم فى إطار الدور المنوط لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة .
مؤكداً حرص الجامعة على التعاون مع الجهات المختلفة و الهيئات و المؤسسات التي تهدف إلى إتاحة المساعدة للفئات الأكثر احتياجًا بصفة دورية كأحد العوامل المؤثرة بشكل إيجابي على نمو الناتج المحلي و تحقيق التنمية الاقتصادية.وأشارت الأستاذة الدكتور أمينة شلبى أن معرض  ست الستات المصرية هو سلسلة أسواق أو معارض لفرع المجلس القومي للمرأة يهدف الي تسويق منتجات يدوية  للسيدات والفتيات بهدف التمكين الاقتصادي للمرأة خاصة وأن الجزء الأكبر من هؤلاء السيدات من فئة السيدات المعيلات، كما يهدف لتشجيع الفتيات علي اقامة مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر.
وتم التواصل مع الكليات لاختيار عناصر الطالبات ممن لديهن الرغبة في المشاركة بحيث تمثل نسبة ٢٥٪؜ من عارضات السوق من السيدات المعيلات والبالغ عددهم مايقرب من ٣٥ عارضة في مجالات الإكسسوار والكوروشيه والمأكولات والمكرميات والاعمال الفنية والمفارش ومنتجات ورش الريزن والديكوباج والملابس الرياضية والشنط مختلفة الخامات والمستويات لتناسب كل الاذواق.
الجدير بالذكر أن المعرض ينظم بالشراكة مع لجنة مبادرة اختار مشروعك بالجامعة تحت اشراف السادة منسقى المبادرة : أ.د المتولى أبو سريع رئيس اللجنة، أ.د عبير توكل مقرر اللجنة، أ/ شهيرة حامد المجلس القومى للمرأة، أ/ جيهان حافظ المجلس القومى للمرأة 
ويستمر المعرض من ٦ الي ١٠ مارس تزامناً مع قدوم شهر رمضان الكريم واحتفالات المصريين بعيد الام

IMG-20240306-WA0073 IMG-20240306-WA0072 IMG-20240306-WA0041 IMG-20240306-WA0040

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية الاقتصادية التمكين الاقتصادي الدكتور شريف يوسف خاطر المجلس القومى للمرأة ب المجلس القومي المنصورة تحسين مستوى معيشة المواطنين خدمة المجتمع رئيس الجامعة للدراسات العليا نائب رئيس جامعة المجلس القومى للمرأة الأستاذ الدکتور IMG 20240306

إقرأ أيضاً:

"صحتك أمانة" ندوة بجامعة المنصورة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة التدخين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت لجنة التوعية المجتمعية بجامعة المنصورة بالتعاون مع إدارة المشروعات البيئية بالجامعة جامعة المنصورة اليوم الخميس ندوة تحت عنوان "صحتك أمانة – لا للتدخين" تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للإمتناع عن التدخين .

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة وتحت إشراف الدكتورة سحر عبد العزيز الدكروري رئيس لجنة التوعية المجتمعية بالجامعة والدكتور مصطفي أمين مدير إدارة المشروعات البيئية.

فيما حضر الندوة كلا من الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور إبراهيم عسكر مدير البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الاوقاف بالدقهلية والقس تادروس أنور كاهن كنيسة ماري مرقص بطلخا و وكلاء الكليات المختلفة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة ومتطوعي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وتحدث الدكتور محمد عبد العظيم عن ضرورة تعظيم دور الوعي لدي جميع فئات المجتمع لسد الفجوة بين نقص الوعي والوقوع في أخطار هذه السموم القاتلة وضرورة محاربة كافة أنواع الإدمان.  

وعرض الدكتور إبراهيم عسكر دور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في تنفيذ البرامج الوقائية المختلفة بمشاركة الجامعة لحماية الشباب من أخطار التدخين والإدمان والحملات الميدانية في الجامعة والقوافل المختلفة خارجها.  

وتحدثت الدكتورة سحر الدكروري عن تقرير منظمة الصحة العالمية ومؤسسة إيقاف منظمات ومنتجات التبغ والإحصائية العالمية لعدد المدخنين للسجائر التقليدية والإلكترونية من الأطفال والشباب وضرورة حماية شبابنا من أخطار المنتجات الجديدة لدوائر صناعة التبغ عالمياً والتوصيات بتخصيص أماكن عامة خالية من التدخين وحظر التسويق والترويج لكل هذه المنتجات وإذكاء الوعي لدي الشباب ودعم مبادرات التوعية داخل الجامعة وخارجها بأضرار التدخين وضرورة تفعيل الغرامات المادية للتدخين في المنشآت التعليمية والصحية.

كما تحدثت عن النصائح الذهبية للإقلاع عن التدخين وضرورة دعم العائلة والبرامج المختلفة للإقلاع  ودور عيادات الإقلاع عن التدخين بجامعة المنصورة ووزارة الصحة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لمساعدة الشباب في الإقلاع بالمساعدة الصحية وبدائل النيكوتين المختلفة سواء الطبيعية أو الدوائية.

وعبر الشيخ صفوت نظير عن الرأي الديني في التدخين وإهداره لصحة الإنسان وكراهيته لتأثيره الضار على كافة اجهزة الجسم وصحة الإنسان.

كما تحدث القس تادروس أنور عن الوصايا الدينية بضرورة الامتناع وتجنب التدخين الذي يدمر الشباب ويؤدي به إلى حافة الهلاك.

واستعرض الدكتور خالد زيادة دور الرياضة الجوهري في الإقلاع عن التدخين والوقاية منه بممارسة مختلف أنواع الرياضة والتي تخلص الجسم من السموم وتعيد بنائه.

كما تم عرض فيديوهات توعوية عن الآثار المدمرة التدخين وعن انشطة جامعة المنصورة في رفع الوعي لدي الشباب بهذه السموم عن طريق مبادرات التوعية التي تقوم بها لجنة التوعية المجتمعية بمشاركة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في جميع الكليات.

IMG-20240530-WA0060 IMG-20240530-WA0055 IMG-20240530-WA0054 IMG-20240530-WA0057 IMG-20240530-WA0056 IMG-20240530-WA0051 IMG-20240530-WA0050 IMG-20240530-WA0053 IMG-20240530-WA0052 IMG-20240530-WA0059 IMG-20240530-WA0058

مقالات مشابهة

  • القومى للمرأة يشارك فى مؤتمر رفيع المستوى بقبرص ويستعرض تجربة مصر
  • استعراض تجربة مصر في الشمول المالي والتمكين الاقتصادي للمرأة الريفية
  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • افتتاح المعرض الطلابي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • المنشاوي يعيّن وكيلين بكلية الخدمة الاجتماعية وعدد من رؤساء الأقسام بجامعة أسيوط
  • "صحتك أمانة" ندوة بجامعة المنصورة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة التدخين
  • تحت عنوان "صحتك أمانة – لا للتدخين" ندوة توعوية بجامعة المنصورة
  • دورة تدريبية بجامعة المنصورة لجراحة تحويل مجري البول بمركز الكلى والمسالك البولية
  • تفاصيل الدورة ال 18 الدولية لجراحة المثانة وتحويل مجري البول بمركز الكلى بجامعة المنصورة