افتتحت السلطة المحلية في محافظة شبوة، الخميس، مقر فرع اتحاد نساء اليمن في المحافظة والذي جرى تجهيزه بتمويل من وزارة الخارجية الهولندية وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية في شبوة.

وخلال الافتتاح أكد وكيل محافظة شبوة المساعد سالم أحمد شمح النسي، أهمية دور المرأة في المجتمع، منوها إلى اهتمام ودعم السلطة المحلية برئاسة المحافظ عوض بن الوزير، للمرأة وتمكينها من المشاركة في مختلف المجالات.

وأشاد الوكيل النسي، بدعم وزارة الخارجية الهولندية لاتحاد نساء اليمن، والذي يأتي ضمن مشروع حوكمة منظمات المجتمع المدني، مؤكدا على أن هذا الدعم سيساهم في تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع.

بدورها عبرت فاطمة فرج حيدره القائمة بأعمال رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن في محافظة شبوة، عن تقديرها البالغ للمحافظ ابن الوزير، ولوزارة الخارجية الهولندية على دعمهما لاتحاد نساء اليمن، مؤكدة أن هذا الدعم سيساهم في تحقيق أهداف الاتحاد في تمكين المرأة اليمنية.

ويعتبر إعادة افتتاح مقر فرع اتحاد نساء اليمن في محافظة شبوة خطوة مهمة ستساهم في تعزيز دور المرأة في المحافظة وتمكينها من المشاركة في مختلف المجالات.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فرع اتحاد نساء الیمن محافظة شبوة

إقرأ أيضاً:

اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات العاملة فى الوقود الأخضر الهولندية

استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بمقر الهيئة بالعين السخنة، وفدًا من الشركات والمؤسسات العاملة بالوقود الأخضر والصناعات المكملة له والجهات الرسمية الداعمة من المملكة الهولندية، برئاسة هان فينسترا، مبعوث وزارة الشئون الاقتصادية الهولندية للهيدروجين.

 جاء ذلك بحضور عدد من قيادات الهيئة، وسكرتير أول السفارة الهولندية، وممثلي الشركات والمؤسسات العاملة بقطاعات الطاقة والتمويل والغرف التجارية؛ وذلك للتعرف على خطوات المنطقة الاقتصادية فيما يتعلق بالوقود الأخضر، وإنتاجه وتخزينه وتموين السفن به؛ حيث تهدف المنطقة الاقتصادية أن تكون المركز الرائد عالميًّا للوقود الأخضر.

 

إقرأ أيضًا .. " وأنت مكانك " أحصل الآن على قرض شخصي بصورة البطاقة فقط | تفاصيل


تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024 والأشهر الثلاث المقبلة


وخلال كلمته أمام الوفد أوضح  رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، أن المنطقة الاقتصادية تمتلك العديد من الإمكانات والمقومات التي تؤهلها لتحقيق استراتيجيتها الطموحة كمركز عالمي لتداول الطاقة الخضراء، وأضاف في كلمته أن المنطقة الاقتصادية قد أقامت رؤيتها الاستراتيجية تلك، على عدة محاور، أبرزها: إجراء دراسات معمقة لإيجاد حلول غير تقليدية لخفض تكلفة إنتاج الوقود الأخضر وهو التحدي الأكبر أمام هذه الصناعة الواعدة؛ حيث أدت هذه الدراسات لطرح عدد من البدائل والخيارات مثل إتاحة ما يسمى بالمرافق التشاركية من محطات التحلية ومحطات التخزين وغيرها، بالإضافة إلى محور الاستثمار في رأس المال البشري، ودعم شركاء النجاح في إنشاء مراكز وأكاديميات تدريب مهني للعمالة التقنية على صناعات الطاقة الخضراء، فضلًا عن محور تقديم خدمة تموين السفن بالوقود الأخضر، وهو ما نجحت المنطقة الاقتصادية في تنفيذه بالفعل في موانيها التابعة.

 

أعقب ذلك حلقة نقاشية أجاب فيها رئيس اقتصادية قناة السويس عن بعض استفسارات أعضاء وفد المؤسسات الهولندية، التي دارت حول خطوات وإجراءات المنطقة نحو التحول الأخضر؛ حيث أوضح جمال الدين أن المنطقة تمتلك بالفعل أول مشروع لإنتاج الوقود الأخضر الذي احتفى بتصدير أول شحنة أمونيا خضراء لدولة الهند بعد 10 أشهر فقط من إنشائه بالتزامن مع قمة المناخ COP 27، كما أوضح أن المنطقة وقعت عددا من مذكرات التفاهم التي تحول كثير منها لاتفاقات إطارية مع كبرى التحالفات والشركات العالمية المتخصصة في صناعات الطاقة الخضراء؛ التي تجري الدراسات الفنية حولها لتتحول في أقرب وقت لمشروعات على الأرض تسهم في الهدف العالمي لخفض الانبعاثات الكربونية الضارة.

 

وفي ختام اللقاء توجه الوفد للقيام بجولة تفقدية بميناء السخنة للتعرف على جهود الهيئة في تطويره لجعله الميناء الأكبر على البحر الأحمر، فضلًا عن زيارة المطور الصناعي "أوراسكوم للمناطق الصناعية"؛ للتعرف على مشروع شركة مصر للهيدروجين الأخضر الأول من نوعه في قطاع الهيدروجين الأخضر، وكذلك معاينة المساحات المخصصة لمشروعات الهيدروجين الأخضر على أرض الواقع.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • بمبلغ 50 مليار دينار .. السوداني يوجه بتمويل المشاريع في ذي قار
  • مساحات خضراء ومطاعم.. موعد افتتاح طريق المريوطية من شارع فيصل لـ الدائري
  • جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه البوسعيدي من بلينكن، الجمعة، وفق بيان صادر عن الخارجية العمانية.
  • مباحثات أميركية- عُمانية تناقش سبل إطلاق المحتجزين لدى الحوثي
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات العاملة فى الوقود الأخضر الهولندية
  • وفد هولندي يتفقد ميناء السخنة للتعرف على جهود الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في تطويره
  • قرب افتتاح سفارة مدغشقر بالرباط
  • الحرب في غزة والوضع في اليمن في اتصال هاتفي بين السيد بدر ووزير الخارجية الأمريكي 
  • خريطة افتتاحات المساجد في 12 محافظة اليوم.. اعرفها