أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح تقديم 1400 خدمة طبية على مدار يومين ضمن القافلة الطبية الشاملة المقامة بمستشفى سيوة المركزي، التي تأتي فى ضوء مبادرة رئيس الوزراء لتحسين الخصائص السكانية من أجل التنمية، بمشاركة مختلف قطاعات وزارة الصحة والسكان ومنها القطاع العلاجي وقطاع الرعاية الصحية والتمريض.

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إنه جرى توقيع الكشف الطبي على 120 حالة ليصبح إجمالي اليومين 585 حالة، وصرف العلاج مجانا، حيث سجلت عيادة الباطنة 33 حالة في اليوم الثاني من القافلة وعيادة الجراحة 8 حالات، وعيادة الأطفال 30 حالة وعيادة النساء 5 حالات، وعيادة المسالك 3 حالات، وعيادة العظام 22 حالة، وعيادة الجلدية 7 حالات، وعيادة تنظيم الأسرة 4 حالات، وعيادة الأسنان 9 حالات.

خدمات معملية وأورام سرطانية 

وأضاف وكيل صحة مطروح أنه جرى تقديم خدمات الفحوصات المعملية الطبية بقافلة واحة سيوة، وإجراء 39 فحص معملي وخدمات الأشعة لعدد 18 منتفعا، وعقد ندوات تثقيفية وتقديم خدمات التثقيف الصحى لعدد 58 منتفعا وملئ استبيان مبادرة الرئيس للكشف عن الأورام السرطانية لـ 50 منتفعا، وتحويل 3 حالات لمستشفى سيوة المركزي لاستكمال العلاج، كما جرى تقديم خدمات مبادرات رئيس الجمهورية لـ29 منتفعا، وفحص 89 طالبا بعيادة شباب المراهقين ومقرها مركز شباب سيوة.

مرحلة المراهقة والتغيرات التي تحدث

وأوضح وكيل صحة مطروح أنه جرى عمل استمارات فحص للطلاب لتحويلها إلى المدارس التابعين لها لاستكمال إجراءات الإحالة للتأمين الصحي بمطروح، وتنظيم 6 ندوات توعية على مدار اليوم عن موضوعات التغذية السليمة، ومرحلة المراهقة والتغيرات التي تحدث أثناء فترة المراهقة، التدخين والإدمان وكيفية تجنب الأمراض المعدية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح محافظة مطروح وزارة الصحة مرسى مطروح سيوة واحة سيوة قافلة طبية

إقرأ أيضاً:

جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بقرية بيبان فى كوم حمادة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة دمنهور، اليوم الخميس، قافلة طبية توعوية لقرية بيبان مركز كوم حمادة.

شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين، وتم توقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية ، حيث أجرت القافلة الطبية الكشف الطبي على ما يقرب من ١٣٠٠ حالة من أهالي القرية في مختلف التخصصات و تم الكشف على ٢٥٠ حالة أمراض باطنة، و٢٢٠ حالة رمد، و١٠٠ حالة عظام، و١٧٥ حالة أمراض جلدية، و٣٦٠ حالة أطفال، و١٣٠ نساء وتوليد، و٦٠ حالة أسنان.  وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى.

وشارك شباب أسرة الجوالة بالجامعة، عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بتنفيذ حملة للتوعية بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات، كما تم توزيع منشورات دعائية عن الإدمان ومخاطر التعاطي وطرق العلاج والتأهيل النفسي.

من جانبه أشار الدكتور ماجد شعلة - القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تنظيم هذه القوافل يأتي استمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، مؤكدا حرص جامعة دمنهور برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس على المشاركة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير المزيد من الرعاية والإهتمام بالفئات الأولى بالرعاية في المجتمع، والمشاركة الإيجابية في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية، وتقديم الخدمات الطبية والتوعوية للمواطنين في المناطق والقرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة، وذلك انطلاقا من الدور المجتمعي والتنموي والخدمي للجامعة ومسئولياتها تجاه المجتمع بمختلف قطاعاته بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف الطبي على 1425 مواطن بالمنيا
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية طوخ مزيد في الغربية
  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • توقيع الكشف الطبي على 1425 حالة خلال قافلة طبية بقرية سمهان بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • وكيل الصحة بمطروح يتفقد ختام المعسكر الثقافى الرياضى لتلاميذ المدارس
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٦٨ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بكوم حماده
  • جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بقرية بيبان فى كوم حمادة