أصيب 3 فلسطينيين، مساء الجمعة، جراء اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي عليهم في عدة مناطق بالضفة الغربية، بينهم اثنان بالرصاص الحي، في حين تواصل قوات الاحتلال اقتحام مدن وبلدات الضفة، مما أدى لاندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي، مساء الجمعة، على طفل (15 عاما) قرب حاجز قلنديا، شمالي القدس المحتلة، من دون توضيح مدى خطورة الإصابة.

من جهتها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت مع إصابة الشاب (20 عاما) بالرصاص الحي خلال مواجهات في بلدة أوصَرين قرب مدينة نابلس، وأشارت الجمعية إلى نقل الإصابة إلى مستشفى في نابلس.

وأضافت أن طواقمها نقلت إلى المستشفى فلسطينيا (41 عاما) من منطقة مَسافِر يطَا، جنوبي مدينة الخليل تعرض للاعتداء بالضرب من قبل قوات الاحتلال.

كما أفادت بإصابة فلسطيني برصاص الاحتلال عند حاجز قلنديا العسكري بين رام الله والقدس بالضفة الغربية المحتلة.

اقتحامات واشتباكات

وأفاد مراسل الجزيرة بوقوع اشتباكات وانفجارات بمحيط مخيم نور شمس في طولكرم تزامنا مع استمرار اقتحام قوات الاحتلال المخيم، ودوت في مخيمي طولكرم ونور شمس.

وجرفت قوات الاحتلال دوار الشهيد سيف أبو لبدة المحاذي للمدخل الغربي لمخيم نور شمس، وخربت عددا من الممتلكات العامة في المكان.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس، وجرفت منطقة زراعية تضم بيوتا بلاستيكية، كما دمرت خط المياه وسط المخيم، ومحول كهرباء عند مدخله، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن الشارع الرئيس للمخيم، وحدوث انقطاع وتشويش في خطوط الانترنت.

جرافات الاحتلال الإسرائيلي تدمر الشارع الرئيسي لمخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/1SrFqxjgmy

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) March 9, 2024

 كما اقتحم جنود الاحتلال حارات وأزقة المخيم، مما أدى لاندلاع مواجهات، تركزت في حارات الدمج والمنشية والمسلخ، سمع خلالها دوي انفجارات.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية بكثافة في أزقة المخيم وصوب منازل المواطنين، وأطلقت قذيفة "انيرجا" وسط المخيم.

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بعض المنازل في ضاحية اكتابا شرق طولكرم، وعاثت فيها تخريبا بعد تفتيشها واستجواب ساكنيها.

لحظة تفجير عبوة ناسفة بقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم في الضفة الغربية#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/LJ2A0FO13b

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) March 9, 2024

وجرفت قوات الاحتلال شارع دوار اكتابا شرق المدينة، وأغلقته وأحدثت دمارا في محيطه، في حين أطلق جنود الاحتلال الأعيرة النارية بشكل عشوائي عند دوار اليونس في المنطقة الشمالية من المدينة، ولاحقوا الطواقم الصحفية.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال المدينة، ترافقها 4 جرافات من محورها الغربي، ودهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها، واستجوبت ساكنيها.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، في قريتي جلبون ورمانة، واقتحمت قرى وبلدات في محافظة جنين.

وقالت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي رمانة وجلبون وسط إطلاق الرصاص تجاه المنازل والمواطنين، مما أدى لاندلاع مواجهات.

وأضافت أن تلك القوات اقتحمت قرى وبلدات سيلة الظهر، وعرابة، ومركة، والجلمة، ودير غزالة، وعرانة، وعربونة، وفقوعة، والطيبة، وشنت حملة تفتيش فيها.

وبالتزامن مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 صعّد الجيش عملياته بالضفة مخلفا 425 شهيدا ونحو 4 آلاف و700 جريح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، وقرابة 7490 أسيرا وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال نور شمس

إقرأ أيضاً:

اقتحامات صهيونية لمناطق متفرقة بالضفة الغربية

 اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الأحد، مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة واعتقلت عددا من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو داهمت قرية مادما جنوب نابلس، واعتقلت شابا بعد مداهمة منزله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات العدو شابا بعد اقتحام منزله بمدينة الظاهرية جنوب المدينة.

كما اقتحمت قوات العدو بلدة بيتونيا غربي رام الله بالضفة الغربية، وسيّرت دوريات في شوارعها.

واعتقلت قوات العدو خمسة فلسطينيين من أهالي قطاع غزة بعد اقتحام بناية سكنية في بلدة بيتونيا.

وفي جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات العدو في بلدة جبع جنوب المدينة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات العدو بلدة جبع، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة، واعتقلت والد الشهيد أمجد خليلية بعد اقتحام منزله في البلدة.

كما اقتحمت قوات العدو، قرية جلبون شمال شرق جنين وبلدة سيلة الظهر وقرية العطارة جنوب جنين، ونصبت حواجز طيارة وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم.

مقالات مشابهة

  • مراسل رؤيا: قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية من نابلس
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • اقتحامات صهيونية لمناطق متفرقة بالضفة الغربية
  • اقتحام عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية.. والمقاومة تتصدى بالرصاص والعبوات الناسفة
  • إصابة فلسطيني جراء اقتحام قوات الاحتلال مناطق في الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم قرية بجنين ويعتقل 4 مواطنين
  • إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في نابلس
  • اقتحامات مستمرة لمدن الضفة والبيرة تشيع اليوم شهيدا
  •  قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة الغربية 
  • مواجهات في رام الله.. قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة الغربية (شاهد)