زار الوفد من أعضاء مجلس العموم البريطاني برئاسة اليسا ألكسندر كيرنز، رئيس اللجنة، زار محافظة شمال سيناء، في حضور جاريث بايلي، سفير بريطانيا في مصر، حيث وصل إلى مطار العريش الدولي على متن طائرة خاصة قادمة من القاهرة.

واستهل الوفد زيارته إلى محافظة شمال سيناء بزيارة الجرحي الفلسطينيين في مستشفى العريش العام وتفقد أقسام المستشفي، في حضور الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الدكتور أحمد منصور، مدير عام المستشفى.

كما تفقد الوفد المساعدات الخاصة بقطاع غزة في مخازن الهلال الأحمر اللوجستية في مدينة العريش في حضور الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، ولطفي غيث، مدير العمليات في الهلال الأحمر المصري.

وعقد الوفد لقاء مع أعضاء مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية وفريق الأمم المتحدة بقاعة المؤتمرات في أحد الفنادق السياحية في مدينة العريش.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره فلسطين غزة شمال سيناء العريش بريطاني مستشفى العريش فلسطيني بريطانيا

إقرأ أيضاً:

مؤتمر دولي في الأردن للاستجابة الإنسانية في غزة

أعلن الديوان الملكي في الأردن اليوم الجمعة 31 مايو 2024، أنه سيستضيف مؤتمرا دوليا للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة في 11 حزيران/يونيو.

وأفاد الديوان الملكي في بيان بأن المؤتمر يعقد بتنظيم مشترك من الأمم المتحدة والأردن ومصر وبدعوة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويشارك فيه "قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية" بهدف "تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة"، بحسب البيان.

ويسعى المؤتمر الذي يعقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات على شاطئ البحر الميت إلى "تحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة".

وأعلنت الأمم المتحدة الجمعة أن المساعدة الإنسانية التي يُسمح بإدخالها إلى قطاع غزة "لا تصل إلى السكان"، متهمة إسرائيل بعدم الإيفاء بواجباتها القانونية.

وتتبادل مصر وإسرائيل المسؤولية في تعطيل وصول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح بين قطاع غزة ومصر المغلق أمام المساعدات منذ سيطرة الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني منه مطلع أيار/مايو.

وقال موقع "أكسيوس"، إن الولايات المتحدة تخطط لعقد لقاء الأسبوع المقبل في القاهرة بين مسؤولين أميركيين ومصريين وإسرائيليين للبحث في إعادة فتح معبر رفح وخطة لضمان أمن الحدود بين مصر وجنوب قطاع غزة.

ويعتبر معبر رفح حيويا لدخول المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع الذين هم في أمس الحاجة إليها.

وتحذر الأمم المتحدة بانتظام من خطر وقوع مجاعة في القطاع الفلسطيني المحاصر بإحكام وإلى حيث تدخل المساعدات ببطء شديد.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مراسل RT: ازدحام شديد في دير البلح المكتظة بالنازحين جراء تصاعد القصف الإسرائيلي على مدينة رفح (صور)
  • 213 قرار علاج على نفقة الدولة و27 زراعة نخاع.. جهود اللجنة الطبية والاستغاثات خلال مايو 2024
  • هيئة البث الإسرائيلية: اجتماع مجلس الحرب يجتمع مساء اليوم في تل أبيب
  • مدبولي يُتابع جهود «استغاثات الوزراء» خلال مايو.. «استجابة لـ1028 حالة»
  • محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالعريش
  • الشحن البحري يعاني مع تحويل مسار السفن عن البحر الأحمر
  • محافظ شمال سيناء يتفقد امتحانات الثانوية الأزهرية بمعاهد العريش (صور)
  • مؤتمر دولي في الأردن للاستجابة الإنسانية في غزة
  • سكرتير مساعد شمال سيناء يودع حجاج القرعة
  • بيدرسون يحذر من تفاقم الأزمة السورية بسبب غياب مسار سياسي