أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أهمية المشاركة المجتمعية في دفع جهود الدولة لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين، وذلك في إطار التعاون والمسئولية المجتمعية من أجل تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لاسيما في مجال دعم القرى والفئات الأكثر احتياجاً. 

جاء ذلك خلال استقباله لوفد البنك الزراعي المصرى، برئاسة المحاسب أحمد أبوزيد رئيس منطقة شمال الصعيد، الذي قام بالنيابة عن المهندس علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري بعرض كوبونات الدعم للأسر الأكثر احتياجات لشراء مواد غذائية بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وذلك بقيمة 500 ألف جنيه مصري، وذلك للتوجيه بما يلزم لتوزيعها من خلال الجهات الحكومية المختصة.

أثنى المحافظ على مبادرة البنك، لاسيما وأن تستهدف تخفيف و رفع الأعباء عن كاهل المواطنين ،خاصة الأسر الأكثر احتياجًا، معرباً عن تقديره لقيادات البنك، وجهوده في المشاركة لدعم الأسر الأولى بالرعاية والتي سبقها مبادرة مماثلة لتجهيز العرائس الأيتام، وذلك بالتوازي مع قيام البنك بدوره الأساسي في تقديم التسهيلات للشباب والمزارعين لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وتحفيزهم على العمل والإنتاج لتحسين مستوى معيشتهم وتوفير حياة كريمة لهم ولذويهم.

وأشاد المحافظ بدور البنك الزراعي المصري، برئاسة المهندس علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، مثمنا ما يقدمه من مبادرات وخدمات مصرفية، ودوره الرائد ومشاركته في تقديم المساهمات والعون لأهالينا من الأسر الأكثر احتياجا ضمن مبادرة حياة كريمة.

كما أكد المحافظ على أن اختيار الأسر المستحقة لهذه المساهمات سيتم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لضمان وصول هذه المساهمات لمستحقيها.

فيما أوضح مسؤولو البنك، أن المبادرة يتم تنفيذها انطلاقاً من دور البنك الوطني ومسؤوليته المجتمعية، للمساهمة في دعم الأسر الأكثر إحتياجاً والأولى بالرعاية في كافة المحافظات، ومساندة جهود الدولة لتوفير الحماية الاجتماعية لتلك الفئات ومساعدتهم على مواجهة إرتفاع تكاليف المعيشة ومتطلبات الحياة، وذلك تحت مظلة المبادرة الرئاسية لتوفير حياة كريمة للمواطنين، وبمناسبة حلول شهر رمضان الكريم .

FB_IMG_1710017838922 FB_IMG_1710017841514

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنك الزراعى المبادرة الرئاسية جهود الدولة المواطنين الأسر كوبونات البنک الزراعی المصری حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مبادرة جديدة لتوزيع أكبر كمية من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بأسيوط

شاركت جمعية الأورمان مديرية التضامن الاجتماعى بأسيوط، فى انطلاق مبادرة انسانية خيرية جديدة "بثمن كيلو اوكيلو ونصف من اللحوم .. شارك فى صك الأضحية 2024" وذلك لحث المواطنين على أداء فريضة الأضحية وفي ذات الوقت ضمان وصول لحومها إلى الأسر الاكثر استحقاقا في قرى ونجوع وعزب محافظة أسيوط .

وقال مجدى نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسيوط، إن المبادرة تستهدف الوصول بلحوم الأضاحي إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا فى محافظة أسيوط ونجوعها ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا والمناطق النائية الأكثر فقرًا لكى تحقق الغاية من الأضحية وهي إدخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته الى مستحقيها وفي نفس الوقت إسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية موضحاً أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة « بثمن كيلو او كيلو ونصف من اللحوم.. شارك فى صك الأضحية 2024» من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصري وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدنى الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

وأوضح يسري رمضان مدير جمعية الأورمان بأسيوط، أن المبادرة تحث المضحيين على شراء صك الاضحية بالتقسيط وذلك  ليستطيع الجميع المساهمه في دعم الأسر الأكثر احتياجًا، ولوصول اللحوم إلى عدد أكبر من المستفيدين مضيفاً إنها مبادرة إنسانية تأتي في إطار مبادرات الأورمان، والتي تهدف إلى تحفيز وفتح أفق جديدة للمتبرعين لاستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل وانها قائمة على مبدا المساهمه والتكافل الاجتماعى من خلال تسخير التبرعات لدعم الأسر الأكثر احتياجاً 

وأضاف اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية لديها  4 أنواع من صكوك الأضاحى لهذا العام 2024 وهي "صك مستورد صغير" بقيمة 6700جنيه، ويمكن تقسيطه ليدفع المتبرع 765جنيها في أول مرة ثم يدفع 540جنيها شهريأ لمدة 11شهر، و"صك مستورد كبير" بقيمة 7900 جنيها ويدفع المتبرع 975جنيها في أول مرة ثم يدفع 630جنيه كل شهر لمدة 11شهر،  و"صك بلدي كبير" بقيمة 11700 ويدفع المتبرع 2465جنيها في أول مرة ثم يدفع كل شهر 840جنيه لمدة 11شهر، و"صك بلدي صغير" بقيمة 9805 ويدفع المتبرع 1885جنيها في أول مرة ثم يدفع كل شهر 720جنيه لمدة 11شهر.

 

مقالات مشابهة

  • اتفاقية بين “حياة كريمة” وهيئة الشراء الموحد و"فايزر مصر" لتوفير أحدث العلاجات المبتكرة للمواطنين الأكثر احتياجا
  • طلاب «حياة كريمة» ومنسق مؤسستها بالبحيرة يشيدون بمبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • «تضامن بني سويف» تُطلق مبادرة جديدة لتوزيع كميات من اللحوم علي الأسر الأكثر احتياجاً
  • بطريرك الموارنة يدعو السئولين اللبنانين لدعم المزارعين
  • مبادرة جديدة لتوزيع أكبر كمية من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بأسيوط
  • رئيس مدينة قوص يوجه بمتابعة حالة الأشجار بطريق مصر- أسوان الزراعي
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • تنظيم كرنفال لدعم المرأة والأسر المنتجة في مصر الجديدة
  • «اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»
  • انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب المرحلة الثانوية بقرى حياة كريمة بالدقهلية