أودع حساب المواطن الدفعة 76 لشهر مارس 2024 في حسابات المستفيدين اليوم، فيما أوضح البرنامج تفاصيل الدفعة الحالية من الدعم وسبب ظهور قيمة الدفعة صفر في خانة حالة الدفعة.

حساب المواطن

وعن حالة الدفعة وظهورها صفر في حساب المستفيد، أوضح حساب المواطن أن حالة الدفعة (لا يوجد) تعني بأن إجمالي دخل المستفيد والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع للدعم، حيث تختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها، وبإمكان المستفيد استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط من هنا .

وكان برنامج حساب المواطن، أعلن عن بدء إيداع الدعم المخصص لشهر مارس 2024 "شاملاً الدعم الإضافي" للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج.

حالة الدفعة (لا يوجد) تعني بأن إجمالي دخل المستفيد والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع للدعم، حيث تختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها، وبإمكانك استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط ⁦https://t.co/IhkLFAlJXW

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) March 10, 2024 الحد المانع في حساب المواطن 1445

أوضح برنامج حساب المواطن أن الحد المانع من الدعم هو الحد الذي اذا تجاوزه إجمالي دخل الأسرة تصبح الأسرة غير مستحقة للدعم ولمعرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع بإمكان المستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

ويختلف الحد المانع ما بين الأسر بناءً على تركيبة الأسرة وإجمالي دخلها بما لا يتجاوز مبلغ 20,000 ريال، وفقا لما أوضحه حساب المواطن، حيث يختلف الحد المانع ما بين الفرد المستقل والأسر بناءً على عدد أفراد الأسرة وأعمارهم وإجمالي دخلها بما لا يتجاوز مبلغ 20,000 ريال.

حساب المواطن الدفعة 76

أودع برنامج حساب المواطن، اليوم الأحد، 3.3 مليار ريال تم تخصيصها للمستفيدين المكتملة طلباتهم عن شهر مارس، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 76 نحو 10.4 مليون مستفيد وتابع.

وذكر عبد الله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 195 مليار ريال، موضحا أن المبلغ يتضمن 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، وأن 72% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1475 ريالا.

وأشار الهاجري إلى أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 72%، وبلغ عدد التابعين 7.5 مليون مستفيد.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن برنامج حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن حالة الدفعة حساب المواطن حساب المواطن الدفعة 76 حساب المواطن حالة الدفعة الحد المانع

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا 2024 على حساب بوروسيا دورتموند

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا 2024، على حساب نظيره بوروسيا دورتموند الألماني بالفوز عليه بثنائية دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت على ملعب استاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن في نهائي كأس ذات الأذنين.

أحداث مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

بدأت المباراة باستحواذ متبادل من لاعبي الفريقين على الكرة، مع وجود فاعلية هجومية على كل مرمى على استحياء.

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

بدأ بوروسيا دورتموند سيطرته على مجريات اللعب بعد مرور 15 دقيقة، ليباغت ريال مدريد في أكثر من كرة على المرمى.

وشهدت الدقيقة 21 أول تهديد حقيقي على المرمى، حيث أهدر كريم أديمي لاعب دورتموند هدفًا محققًا بعد مراوغته لحارس الريال تيبو كورتوا، لترتطم الكرة بالمدافع داني كارفخال قبل دخولها شباك الملكي.

وبعد مرور دقيقتين، استغل نيكولاس فولكروج كرة بينية خلف دفاعات ريال مدريد، وسددها أرضية مرت من تحت أيدي كورتوا، لكن الكرة تصطدم في القائم الأيمن للفريق المدريدي.

وتألق كورتوا في الدقيقة 41، بعدما تصدى لتسديدة مارسيل سابيتزر القوية من خارج منطقة الجزاء، ليحافظ على شباكه قبل نهاية الشوط الأول، الذي انتهى بلا أهداف.

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

وفي الشوط الثاني، دخل ريال مدريد بقوة باحثًا عن هز شباك المنافس، إذ سدد توني كروس ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس جريجور كوبيل ببراعة في الدقيقة 49.

وعاد كورتوا من جديد للتألق في الدقيقة 62، بالتصدي لكرة رأسية من فولكروج، بعد سيطرة متبادلة من لاعبي الفريقين في وسط الملعب.

هدف كارفخال

وجاء هدف المباراة الأول، عن طريق الظهير داني كارفخال من كرة رأسية، تعامل معها بنجاح بعد ركلة ركنية نفذها توني كروس في الدقيقة 74، ليضع ريال مدريد في المقدمة على بوروسيا دورتموند.

هدف فينيسيوس

وأحرز فينيسيوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 83 بعد تمريرة حاسمة من زميله جود بيلينجهام داخل منطقة الجزاء.

ريال مدريد يحرز اللقب الخامس عشر في تاريخه

وبهذا الفوز، حصد ريال مدريد اللقب الـ15 في تاريخه على حساب بوروسيا دورتموند، ليعزز رقمه القياسي في الحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

مقالات مشابهة

  • ننشر مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية لشهر يونيو 2024
  • حساب المواطن يحدد حالة تمنع استحقاق الأسرة للدعم
  • هل إصدار وثيقة عمل حر للأسر المنتجة يؤثر على حساب المواطن؟
  • وزير التموين يوضح أسباب تراجع وزن رغيف الخبز وتحريك سعره
  • ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا على حساب دورتموند
  • رسميًا.. ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا 2024 على حساب بوروسيا دورتموند
  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه لشهر يونيو 2024 عبر تطبيق «125».. اعرفها
  • ارتفاع الصادرات وانخفاض الواردات.. مصر تُحقق تقدمًا في تجارتها الخارجية خلال مارس 2024
  • «معلومات الوزراء» يوضح مميزات الدعم النقدي وآليات تطبيقه