زار الدكتور محمد السرجاني المستشار الثقافي بالسفارة المصرية في موسكو الوفد المصري في سوتشي المشارك في المهرجان العالمي للشباب في دورته ال 20، حيث استقبله رئيس الوفد المصري د. عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة، وشريف جاد نائب رئيس الوفد والأمين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية وأعضاء الوفد المكون من 126 من الشباب.


ورحب د. محمد السرجاني، بالوفد المصري قائلًا:" انقل للوفد المصري تحيات وتقدير السفير المصري بروسيا الدكتور نزيه النجاري، وأوكد اهتمام السفارة المصرية بالتواجد الشبابي المصري في كافة الفعاليات التي تقام في روسيا الاتحادية في إطار العلاقات الوطيدة بين مصر وروسيا".
وتابع "السرجاني: "أشيد كثيرا بأداء الوفد المصري منذ قدومه إلى سوتشي، ويتضح ذلك من التفاعل الكبير للوفد مع كافة الوفود والتمثيل المشرف في كافة الفعاليات والجلسات وورش العمل، والتي أبرزت مدى اهتمام الدولة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة في اختيار الوفد بعناية شديدة لتمثيل مصر التمثيل المشرف ".
كما التقى د. محمد السرجاني مع مجموعة من الطلاب المصريين من الدارسين في روسيا ومن المشاركين في الوفد المصري واستمع إلى مشكلاتهم المتعلقة بالدراسة.
وقدم د. عبد الله الباطش تصورا عن نشاط الوفد المصري وتقسيمات الوفد حيث تم عمل خريطة تفاعلية للوفد المصري إلى 6 فرق للمنتخب الفراعنة المشاركة بالمهرجان فريق رياضي nptoc، فريق الميديا sphinx، فريق ترويجي توت عنخ امون، فريق فني بتاح، فريق الابتكار والتكنولوجيا امحويت، ويحتوى كل فريق على اكثر من 20 مشارك يتم تمثيلهم في الأنشطة المختلفة بالمهرجان.
وفي ختام الزيارة قام د. عبدالله الباطش وشريف جاد بإهداء المستشار الثقافي تيشيرت منتخب الفراعنة كهدية تذكارية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر المصري مصر وروسيا روسيا الاتحادية وزير الشباب وزارة الشباب روسي روسيا وزير مهرجان سفارة الروسية السفارة المصرية الوفد المصری

إقرأ أيضاً:

“برلمانية الوفد بالشيوخ” تطالب بإدماج الذكاء الاصطناعي لتعزيز الاستراتيجية الرقمية الوطنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، إنه في ظل التطور التكنولوجي والتحول الرقمي الذي يشهده العالم باتت تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي الأكثر اهتماماً من قبل الدول الكبرى والمنظمات والمؤسسات الدولية لما يمثله من تحدي كبير أمام اقتصاديات دول العالم في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، وهو ما يتطلب من الدولة المصرية تسريع وتيرة خطتها واستراتيجيتها الخاصة بالذكاء الاصطناعي لمواكبة ركب التطور التكنولوجي العالمي.

وأشار "الهضيبي"، في كلمته بالجلسة العامة، إلى أن بعض الدراسات التحليلية توقعت أن يساهم الذكاء الاصطناعي في تحقيق نمو اقتصادي يصل من 13 تريليون إلى 15 تريليون دولار بحلول عام 2030، فقد أصبح وسيلة لتحسين الإنتاجية والكفاءة في مختلف الصناعات، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاج والنمو الاقتصادي، بالإضافة إلى القدرة على أتمتة مهام وعمليات معينة، وحتى إمكانية إنشاء منتجات وخدمات جديدة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أنه من المتوقع أن يصل سوق الذكاء الاصطناعي العالمي إلى 190.61 مليار دولار بحلول عام 2025، لافتا إلى أن  الاستثمار في الذكاء الاصطناعي يتزايد بوتيرة سريعة، في عام 2021 ، بلغ إجمالي إيرادات الصناعة حوالي 383.3 مليار دولار ، بزيادة قدرها 20.7٪، ومن المتوقع بحلول عام 2030 ، أن يساهم الذكاء الاصطناعي بمبلغ 15.7 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي وفقا لتقرير PWC الذي يبحث في التأثير المالي للذكاء الاصطناعي.

وأوضح "الهضيبي" أن من أبرز العقبات التي تواجه المجال في مصر هو غياب ثقافة الاهتمام بتقنيات الذكاء الاصطناعي عن قطاع عريض من المواطنين، وأهمية التحاق الطلاب لتعليم مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا خاصة في التعليم الجامعي، بالإضافة إلى عدم وجود ضوابط وإطار أخلاقي تنظم مجال الذكاء الاصطناعي في مصر، مشددا علي أهمية وضع الإطار التشريعي والأخلاقي لتقنين الذكاء الاصطناعي، لمواكبة التطور التكنولوجي عامة والذكاء الاصطناعي خاصة.

وشدد النائب ياسر الهضيبي علي أهمية إدماج الذكاء الاصطناعي لتعزيز الاستراتيجية الرقمية الوطنية وتعزيز وتشجيع الاقتصاد الرقمي، واستثمار نظم الذكاء الاصطناعي لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فضلا عن تعزيز البحث العلمي والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي من أجل تكنولوجيا أخلاقية ومسؤولة خدمة للإنسانية، وتشجيع الطلاب على الالتحاق بكليات ومعاهد في مجالات التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي، لتوفير كوادر مؤهلة ومهارات لمواكبة سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • وفد عسكري من زيمبابوي يزور مجلس الدولة
  • المصري يحقق نتائج طيبة ببطولة الجمهورية لبراعم الكاراتيه
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • "النجوم" يواجه منتخب مصر للشباب وديا
  • اختتام أعمال منتدى “الساحة الحمراء” للكتاب في موسكو
  • اختتام أعمال منتدى "الساحة الحمراء" للكتاب في موسكو
  • «اقتصادية قناة السويس»: المنطقة وجهة الاستثمار العالمي وتتيح فرص عمل للشباب
  • مسئول أمني سعودي يؤكد جاهزية مركز العمليات الأمنية الموحد لخدمة ضيوف الرحمن
  • المصري يواجهه النصر الليبي وديا استعدادا للزمالك في دوري نايل
  • “برلمانية الوفد بالشيوخ” تطالب بإدماج الذكاء الاصطناعي لتعزيز الاستراتيجية الرقمية الوطنية