أقيمت صباح يوم الإثنين الموافق 11 مارس  2024 خدمة القداس الإلهي في موضع الجلجلة المقدس في كنيسة القيامة 

 

ترأسها رئيس أساقفة قسطنطيني كيريوس أريسترخوس السكرتير العام للبطريركية، يشاركه الأرشمندريت إستيفانوس، إيرونيموس، مكاريوس، كلافذيوس، خريستوذولوس، ذيونيسيوس، قدس الأب أثاناسيوس، المتقدم في الشمامسة الأب ماركوس، والشماس المتوحد الأب سيميون.

بعد القداس الإلهي أقيمت خدمة صلاة جناز الأربعين راحة لنفس المغبوط قدس الأرشمندريت ثيوذوريتوس الرئيس الروحي لدير القديس سمعان القابل الإله في القطمون. ترأس الخدمة كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث يشاركه المطارنة متروبوليت كابيتولياذا كيريوس إيسيخيوس، ورئيس أساقفة قسطنطيني كيريوس أريسترخوس، سيادة رئيس أساقفة إيرابوليس كيريوس إيسيذوروس، آباء أخوية القبر المقدس من متوحدين وشمامسة، الذين تضرعوا الى الإله أن يريح نفس الراقد مع القديسين والأبرار.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل رؤساء أساقفة وقساوسة الكنيسة الأسقفية

استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، اليوم الجمعة، وفدًا من الكنيسة الأسقفية مكون من رؤساء أساقفة وقساوسة ممن يشاركون في مؤتمر نصف الكرة الجنوبي للكنيسة الأسقفية، الذي تجري فعالياته في مصر حاليًّا.

لقاء البابا تواضروس مع الدكتور سامي فوزي

رحب البابا بنيافة المطران الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية بمصر، وأعضاء المؤتمر البالغ عددهم مئتي شخصًا، في زيارتهم الحالية لمصر، وتحدث بكلمات مختصرة عن تاريخ مصر والكنيسة القبطية، مشيرًا إلى أن المصريين يعيشون معًا في تآخٍ حول نهر النيل، وأن الشعب المصري شعب عريق يختزن في وعيه سبع طبقات السبع من الحضارة المصرية وهي الحضارات: الفرعونية، المسيحية، الإفريقية، العربية، حضارة البحر الأبيض المتوسط، اليونانية، الرومانية.

وعن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لفت البابا إلى العلاقات القوية التي تجمعها بالرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والبرلمان والأزهر الشريف، وجميع أركان الدولة، وكذلك علاقة الكنيسة الطيبة مع كافة الكنائس الأخرى ومجلس كنائس مصر، وأنها كنيسة الشهداء، والتعليم اللاهوتي، والرهبنة. وأن لها دوران هما الدور الروحي والدور المجتمعي.

وزار رؤساء الأساقفة والقساوسة أروقة المقر البابوي والمكتبة البابوية، وفي نهاية اللقاء قدم لهم قداسة البابا هدية تذكارية عبارة عن أيقونة العائلة المقدسة.

مقالات مشابهة

  • الأنبا فيلوباتير يترأس صلاة القداس الإلهي بكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس وترقية كاهن لدرجة القمصية
  • رئيس أساقفة الإسكندرية يهنئ رئيس الجمهورية وشيخ الأزهر بحلول عيد الأضحى المبارك
  • عودة: على حكماء هذا البلد أن يتفقوا على مبادىء واضحة وتفاسير موضوعية لكل ما يختلف عليه اللبنانيون
  • لحظات الوداع الأخير لأقدم كهنة الغربية القمص حنا بسطوروس
  • برعاية منصور بن زايد.. البطولة الـ 5 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق اليوم من الدنمارك
  • الزمالك راحة من التدريبات غدًا بفرمان جوميز
  • البابا تواضروس يستقبل رؤساء أساقفة وقساوسة الكنيسة الأسقفية
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل تصل محطة الدنمارك
  • ستتجاوز الأربعين درجة.. إليكم حال الطقس لليوم والايام المقبلة
  • دولار مزوّر في لبنان من هذه الفئة.. ويُصرّف في هذه الأماكن