أفادت صحيفة "بوليتيكو" نقلا عن مسؤولين أمريكيين بأن الولايات المتحدة ستعلن عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا يوم الثلاثاء بمثابة "جرعة مؤقتة" في غياب مصادقة الكونغرس.

وحسب المسؤولين، فإن المساعدات الجديدة ستضم صواريخ ATACMS بنسختها المتوسطة المدى، الذي يبلغ نحو 100 ميل (160 كلم) والقادرة على حمل رؤوس عنقودية.

وستضم المساعدات أيضا قذائف لمدافع هاوتزر من عيار 155 ملم، وصواريخ GMLRS.

وقالت مصادر لـ "بوليتيكو" إن قيمة حزمة المساعدات الجديدة ستبلغ نحو 300 مليون دولار.

إقرأ المزيد "بلومبيرغ": الولايات المتحدة استنفدت مخزونات أسلحتها في دعم أوكرانيا وإسرائيل

وسيتم تمويل الحزمة من مدخرات البنتاغون من الأموال المخصصة سابقا.

ويشار إلى أن هذه ستكون أول حزمة مساعدات عسكرية أمريكية لأوكرانيا منذ أواخر ديسمبر الماضي.

وحسب قول المسؤولين، فإن الحزمة المتوقع إعلانها ستكون بمثابة "جرعة مؤقتة" في غياب مصادقة الكونغرس على تشريعات جديدة حول تقديم المساعدات الأمنية لأوكرانيا وبعض الحلفاء الآخرين لواشنطن، وبينهم إسرائيل وتايوان، على خلفية استمرار الخلافات بين الجمهوريين وإدارة الرئيس جو بايدن بشأن السياسات لحماية الحدود من الهجرة غير الشرعية.

المصدر: بوليتيكو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البنتاغون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا صواريخ

إقرأ أيضاً:

حزمة عقوبات أوروبية جديدة على روسيا

وافقت دول الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس على فرض دفعة جديدة من العقوبات على روسيا وصفتها بـ"القوية والمهمة"، في محاولة لتضييق الخناق على مجهود الحرب الروسي ضدّ أوكرانيا.

وأعلنت بلجيكا التي تتولى حاليا رئاسة الاتحاد الأوروبي على منصة "إكس" أن هذه الحزمة من العقوبات "توفر تدابير جديدة محددة الأهداف وتعزز تأثير العقوبات الحالية عن طريق سد الثغرات".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد ندد أمس في ختام مباحثاته مع زعيم كوريا الشماليه كيم جونغ أون في بيونغ يانغ بسياسة العقوبات التي ينتهجها الغرب قائلا "نحن نعارض ممارسة فرض العقوبات والقيود ذات الدوافع السياسية. مثل هذه الإجراءات غير المشروعة تؤدي فقط إلى تقويض النظام الاقتصادي والسياسي العالمي".

وشدد بوتين على ضرورة "إعادة النظر في نظام العقوبات الذي فرضه مجلس الأمن الدولي" وقال "أود أن أشير إلى ضرورة إعادة النظر في نظام القيود لأجل غير مسمى، النظام الذي فرضه مجلس الأمن الدولي على كوريا الشمالية، والذي تم بإلهام من الولايات المتحدة وحلفائها. يجب أن تتم مراجعته".

وقبل نحو أسبوع، كشفت الولايات المتحدة النقاب عن حزمة واسعة من العقوبات التي تهدف إلى تقييد جهود موسكو الحربية في أوكرانيا وزيادة المخاطر بالنسبة للبنوك الأجنبية التي تواصل التعامل مع روسيا.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية الأربعاء قبل الماضي عقوبات جديدة على أكثر من 300 كيان وفرد في مسعى لمنع روسيا من الحصول على المنتجات والخدمات اللازمة لاستمرار إنتاجها العسكري من أجل حربها في أوكرانيا، وتشمل العقوبات عشرات من الموردين الصينيين.

وتهدف الخطوة إلى الحد من قدرة الجيش الروسي على الاستفادة من بعض التقنيات الأميركية، وتستهدف أيضا كيانات في آسيا وأوروبا وأفريقيا.

كما قالت وزارة الخزانة إنها فرضت عقوبات على أهم قطاعات البنية التحتية المالية الروسية، ومن بينها بورصة موسكو التي تدير أكبر الأسواق العامة في البلاد للأسهم والدخل الثابت والصرف الأجنبي وغيرها. 

مقالات مشابهة

  • ‏رومانيا: تبرعنا لأوكرانيا بمنظومة باتريوت مشروط بحصولنا من الناتو على مثلها
  • دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة عقوبات جديدة ضدّ روسيا
  • حزمة عقوبات أوروبية جديدة على روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن فرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا
  • عاجل| الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا
  • ألمانيا تعرقل حزمة عقوبات جديدة للاتحاد الأوروبي على روسيا
  • EUobserver يكشف تفاصيل حزمة العقوبات الأوروبية الـ14 ضد روسيا
  • بليكن: نجري تسريع وصول حزمة المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا
  • موقع: دول الاتحاد الأوروبي تعتزم تنسيق حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا