أجرى الجيش الإسرائيلي، عملية نقل أكثر من 70 يتيما من قطاع غزة إلى بيت لحم في الضفة الغربية، حسبما أفادت القناة 12 الإسرائيلية.

وقالت القناة في تقرير إنه تمت الموافقة على العملية من قبل مجلس الأمن القومي الإسرائيلي بناء على طلب السفارة الألمانية، مبينة أنه لم يتم إبلاغ مجلس الوزراء الحربي بهذه الخطوة.

وذكرت أنه "تم خلال العملية نقل الأيتام داخل الأراضي الإسرائيلية، بما في ذلك ضواحي مدينة القدس، وكان برفقتهم العشرات من سكان غزة البالغين".

وقال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ردا على التقرير: "ليست هذه هي الطريقة التي تسير بها دولة تريد النصر المطلق. هناك عدد لا يحصى من الإجراءات الإنسانية الزائفة، وما زال مواطنو إسرائيل يدفعون الثمن. في الحرب، عليك أن تسحق العدو وألا تكون دائما على حق".

واعتبر عضو الكنيست من حزب الوحدة الوطنية، جدعون ساعر، أن النقل كان خطأ أيضا، وأن "إخفاء ذلك عن مجلس الوزراء الدفاعي أمر خطير. وخلاصة القول: لا يبدو أن هذه الخطوة أكسبتنا رصيدا سياسيا حقيقيا".

وقالت منظمة قرى الأطفال الدولية "SOS" إنها عملت "من خلال القنوات الدبلوماسية مع جميع السلطات المعنية" لترتيب نقل الأطفال، الذين تيتموا قبل الحرب الحالية على غزة، إلى دار الأيتام التابعة لها في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

وقالت السفارة الألمانية في إسرائيل إنها شاركت في هذه الجهود وإن إجلاء هؤلاء الأيتام إجراء مؤقت لحمايتهم "من الخطر الشديد"، وليس لنقلهم بشكل دائم.

المصدر: "جيروزاليم بوست" + "نيويورك تايمز"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية بيت لحم طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي ينفذ اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

نفذت القوات الإسرائيلية اليوم الجمعة حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية، كما اقتحم مستوطنون بلدة ترمسعيا، وأتلفوا أراضي في نابلس.

  مقتل فلسطيني في مواجهات بالبيرة

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن القوات الإسرائيلية، اعتقلت فجرا أربعة مواطنين من قريتي فقوعة وجلبون شمال شرق جنين.

وأصيب شاب برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها مدينة نابلس، حيث اندلعت مواجهات في شارع فيصل بمدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية أن عددا من الجيبات الإسرائيلية اقتحمت أحياء عدة من المدينة، وداهمت عددا من المنازل واعتقلت منها مواطنا من شارع اسو.

وكانت قوة إسرائيلية مع جرافة عسكرية اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة في حارة الحشاشين داخل المخيم، ولم يبلغ عن اعتقالات حتى اللحظة.

وفي السياق، قال رئيس بلدية سبسطية (شمال غرب نابلس) محمد عازم، اليوم الجمعة، إن المستعمرين أتلفوا 11 دونما من الأراضي المزروعة بالقمح، من خلال رعي أغنامهم فيها.

وأشار إلى أن "الاستعمار الرعوي نهج جديد يستخدمه المستعمرون للاستيلاء على مزيد من الأراضي، وتهجير المزارعين الفلسطينيين منها".

هذا وقام مستوطنون باقتحام بلدة ترمسعيا شمال شرق مدينة رام الله، وتمركزوا عند سهل ترمسعيا، مرددين الشعارات العنصرية والشتائم والتهديدات.

كما هاجموا مركبة أثناء مرورها من المكان، وأجبروها على الرجوع.

المصدر: "وفا"

مقالات مشابهة

  • من بينهم 131 طفلًا.. 521 شهيدًا بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 10 فلسطينيين بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • متحدث سرايا القدس: نخوض حربًا وجوديًا في الضفة الغربية وقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سعير في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي ينفذ اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وقرى في الضفة الغربية (فيديو)
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة الغربية.. واشتباكات في نابلس (شاهد)
  •  قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة الغربية 
  • مواجهات في رام الله.. قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة الغربية (شاهد)