"تفاحة السينما"، وأيقونة الجمال التي اشتهرت بالملامح المصرية الجذابة ولديها الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.. إنها ليلى علوي.

وكشفت الفنانة عن عشقها لرمضان منذ الصغر وتقول: "أنا صغيرة كنت بستنى شهر رمضان علشان بيكون التلفزيون في حاجات حلوة كتير وكنت لسه مش بصوم ومش حاسة بقيمة الشهر وروحه"، مضيفة أن شهر رمضان كان يمثل لديها وهي صغيرة "لمة العائلة أمام التلفزيون".

وأضافت الفنانة، في حوارها مع الإعلامية سوزان حسن ببرنامج "رمضان زمان"، أنها عندما كبرت أدركت أحساس شهر رمضان، أما بالنسبة للعمل، فأوضحت أن أهم أعمالها والتي بدأت بشهرتها جميعها تم عرضها خلال شهر رمضان 

وأشارت إلى أن كان هناك أعمال تقوم بتصويرها أيضا خلال شهر رمضان، من بينها "صيام.. صيام"، قائلة "هذا أول عمل بالنسبالي يتم عرضه في رمضان"، مضيفة أن هناك أعمال أخرى تم عرضها في رمضان مثل "أخو البنات"، و"عطفة خوخة"، و"زهرة والمجهول" و"ناس مودرن".

وتابعت "العمل في رمضان في دفئ غريب وكأن الاستوديو ده بيتنا واحنا العائلة ووقت الفطار كنا بنفطر سوا وكمان السحور"، مضيفة أنهم كانوا يعملون أكثر من 16 ساعة داخل الأستوديو وأجواء المرح والأسرة هي من كانت تقضي على أي إرهاق أو تعب.

وأوضحت أن شهر رمضان يجعلنا صبورين أكثر أثناء العمل، لافتة إلى أنه رغم ذلك هي تفضل عدم العمل خلال رمضان والانتهاء من التصوير قبل بدأه، مشيرة إلى أن تجربة المسرح في رمضان مختلفة وممتعة خاصة أن العمل يكون مساءا فقط بخلاف السينما "كنا نواصل العمل ليل نهار ولم نأخذ استراحة إلا وقت الفطار".

واستكملت: "بحب أطبخ في رمضان وأحب أن الأكل يكون مظبوط وعندي ذوق في اختيار الأكلات وبعمل أصناف كثيرة"، مشيرة إلى أنها لا تفضل الخروج في رمضان، وتفضل مشاهدة أغلب الأعمال الرمضانية مثل "فوازير نيللي" التي وصفتها بالرقي والفخر، و"رأفت الهجان" حيث أعجبها اتقان الفنان محمود عبد العزيز، مختتمة أنها تتمنى أن يبقى أحساس شهر رمضان طوال العام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السينما ليلى علوي فوازير نيللي شهر رمضان فی رمضان إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز المخلفات يشرف على تنفيذ البنية التحتية لمجمع العاشر من رمضان

 يتابع ياسر عبدالله مساعد وزيرة البيئة لشئون المخلفات سير العمل في تنفيذ أعمال البنية التحتية لمجمع العاشر من رمضان، وذلك ضمن مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى الممول من البنك الدولي.

ويجرى حاليًا الانتهاء من أعمال السور الخارجي للمجمع (9 كم)، وإنشاء طرق داخلية (4 كم) وخزان مياه (14 ألف متر مكعب)، وتأسيس الطريق الرئيسي والبنية التحتية للمرافق، مع وضع الخطط الزمنية لمراحل تنفيذ المشروع.

وتشمل المرحلة الحالية إنشاء المرافق والبنية التحتية الداخلية للمجمع، بما في ذلك: طرق الوصول الخارجية والداخلية، وسور المجمع، ومرافق المياه والصرف والكهرباء والاتصالات، وشبكات إمدادات مياه الشرب والصرف الصحي، ونظام تصريف مياه الأمطار، وأنظمة مكافحة الحرائق.

ويستهدف المشروع تحسين ممارسات معالجة تدوير المخلفات، وزيادة نسبة التخلص من المخلفات الصلبة بأمان، ورفع كفاءة جمع المخلفات البلدية، وزيادة نسبة تدوير المخلفات بطريقة سليمة بيئيًا.

ويسهم المشروع في إغلاق مكب العبور المؤقت، إذ يُحول مجمع العاشر إلى مدينة نموذجية لمعالجة جميع أنواع المخلفات في شرق النيل، ويُعزز جهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، ويُحسن مستوى معيشة المواطنين ويُرتقي بالخدمات المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز المخلفات يشرف على تنفيذ البنية التحتية لمجمع العاشر من رمضان
  • ليلى علوي تعلق على الموقف المحرج بعد قبلة عمرو دياب
  • بعد الإعلان رسميًا عن النبأ.. ليلى عبد اللطيف تتوقع خطوبة شيرين عبد الوهاب يناير الماضي
  • أول تعليق لـ ليلى علوي بعد موقفها المحرج مع عمرو دياب .. فيديو
  • ليلى علوي بعد تعرضها لموقف مُحرج من عمرو دياب .. "هو اللي بادر بالسلام"
  • ياسمين عبدالعزيز مفاجأة رمضان 2025.. أعمال صنعت نجومية "وحش الكون"
  • خبيرة بمركز الأهرام تدعو إلى تجديد آليات مواجهة الجماعات الإرهابية
  • عقب فيديو الصفعة المثير للجدل..عمرو دياب يعرّض ليلى علوي لموقف محرج بسبب "القبلة الثانية" (فيديو)
  • تفاصيل شخصية رنا رئيس في مسلسل "روح جدو"
  • يمنى الشبلي: فيلم "حنين الماضي" يسلط الضوء على الانتماء للوطن