أفصح الأطباء المصريون يوم أمس عن تفاصيل حالة الصحية لأحمد رفعت، لاعب كرة القدم في نادي “مودرن فيوتشر”، الذي تعرض لتوقف في عضلة القلب خلال مباراة في الدوري المصري يوم الاثنين الماضي.

أكد الدكتور عماد حمدي، استشاري العناية المركزة والطبيب المعالج لرفعت، تحسن حالته بشكل ملحوظ، مشيرًا إلى أن درجة الوعي لديه تحسنت، لكنه لم يصل بعد إلى الوعي الكامل بسبب الأدوية القوية التي كان يتلقاها.

وأوضح حمدي أن رفعت ما زال يعتمد على جهاز التنفس الاصطناعي وأجهزة داعمة لضغط الدم، مما يمنع الحديث عن استقرار كامل في الحالة.

تعرض رفعت، البالغ من العمر 30 عامًا، لتوقف في عضلة القلب خلال مباراة فريقه يوم الاثنين، وتم نقله إلى المستشفى حيث استمر في العناية المركزة.

من جانبه، أشار الدكتور عمرو عصمان، استشاري القلب والمشرف على حالة رفعت، إلى أنه تم إنعاش قلبه بنجاح بعد توقف دام أكثر من ساعة ونصف.

ونفى الأطباء أي ارتباط لحالة رفعت بتناول منشطات أو أدوية لحرق الدهون، مشيرين إلى أن سبب التوقف في عضلة القلب لم يتم تحديده بعد.

وبشأن تأثير الصيام على الحالة الصحية، أوضح الأطباء أنه لا يمكن تأكيد وجود مشكلة ناتجة عن الصيام، لكنهم أشاروا إلى أنه قد يكون عاملاً مع عوامل أخرى مثل الإجهاد.

وتابعت: “أثناء الإنعاش القلبي الرئوي حدث أكثر من مرة اضطراب في ضربات القلب، مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من 20 مرة، وبعدها تم وضع المريض على أنبوب التنفس الاصطناعي.. تبين من نتيجة أشعة المخ عدم تضرره”.

وانضم رفعت إلى مودرن فيوتشر قادما من نادي المصري في أكتوبر 2022، قبل أن يخرج في إعارة لستة أشهر لنادي الوحدة الإماراتي في يناير 2023، ولعب لأندية إنبي والزمالك.

ولعب رفعت 7 مباريات مع المنتخب المصري الأول، سجل خلالهما هدفين وصنع آخر، وحصد عام 2013 لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما.

الحرة

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

“خارج ليفربول وليس إلى الدوري السعودي”.. تقرير عن انتقال مفاجئ لمحمد صلاح

#سواليف

أعلن الصحفي التركي زكي أوزوندوروكان أن هناك وجهة مفاجئة للنجم المصري #محمد_صلاح لاعب #ليفربول في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعيدا عن #الدوري_السعودي.

وأكد الصحفي أن فريق غلطة سراي يسعى للتعاقد مع النجم المصري محمد صلاح في الفترة المقبلة.

وأضاف أنه من المقرر أن يكون هناك اجتماع في الفترة المقبلة بين نجم الفراعنة والنادي التركي من أجل الاتفاق على العديد من الأمور التي تخص رحيله عن الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة الأهلي القطري يحدد مبلغ مليون دولار للاستغناء عن نجم الأردن يزن النعيمات 2024/06/09

وأوضح أن المدرب الجديد آرني سلوت، مدرب فريق ليفربول، أثر على مستقبل اللاعب المصري رفقة الريدز، مشيرا إلى أن هذا السبب سيجعل اللاعب يرغب في اتخاذ خطوة جديدة وتحد جديد.

وظهرت العديد من التعليقات من قبل جماهير ليفربول على تلك التصريحات التي أدلى بها الصحفي التركي، حيث تعرض للعديد من السخرية من قبل جماهير الريدز التي لم تأخذ تصريحاته على محمل الجد، في الوقت الذي أكد فيه عدد من التقارير الصحفية الإنجليزية أن صلاح مستمر مع ليفربول في الفترة المقبلة، خاصةً بعد رغبة المدرب الهولندي آرني سلوت في العمل مع لاعب منتخب مصر في الموسم المقبل.

ويشار إلى أن صلاح ارتبط اسمه بالعديد من الأندية في الدوري السعودي، ولكن بعد انتهاء الموسم الأخير نشر لاعب الفراعنة منشورا عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي استوحت الجماهير من خلاله أنه سيبقى مع ليفربول في الموسم القادم، بعدما أكد اللاعب بأنه سيبذل قصارى جهده من أجل الفوز بكافة البطولات مع المدرب الجديد.

مقالات مشابهة

  • «تمهيدية الأطباء» تطالب الأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذ مواطني دارفور
  • ذراع إيران تفصل أطباء وممرضين رفضوا المشاركة بالتعبئة العسكرية
  • الفيلم السعودي “بسمة”.. حفلة لاستعراض المواهب
  • أزمة “صفعة عمرو دياب” تصل إلى القضاء المصري
  • كارول سماحة تفاجئ الجمهور: “استعدوا لضحكة من القلب”
  • تثبت أنَّ “الثوم” يضبط مستويات السكَّر والكوليسترول .. 29 دراسةً علميَّةً
  • السودان: «نقابة الأطباء» تؤكد خروج مستشفى الفاشر من الخدمة
  • إسرائيلي توقف قلبه قبل ساعات من تحرير ابنه من مخيم النصيرات
  • “خارج ليفربول وليس إلى الدوري السعودي”.. تقرير عن انتقال مفاجئ لمحمد صلاح
  • أطباء كوريا الجنوبية يعلنون اعتزامهم استئناف الإضراب