أفاد عدد من شهود العيان المجاورين لموقع حريق استوديو الأهرام، أن الحريق اشتعل في عدد من لوكيشنات التصوير لمسلسلات رمضان، منها مسلسل المعلم بطولة الفنان مصطفى شعبان، وأن النيران أتت على محتوياته بالكامل "النار جابته الأرض"، خاصة أن الديكورات في مواقع التصوير تحتوي على كميات كبيرة من الأخشاب والأقمشة والتي ساعدت في انتشار النيران بسرعة كبيرة، وتقدر الخسائر المبدئية بملايين الجنيهات؛ نظرًا لالتهام النيران ديكورات تصوير عدد من مسلسلات رمضان.

وتابعوا: أنه مع انتهاء يوم من تصوير مسلسل "المعلم"، والذي يعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي، داخل استديو الأهرام في منطقة العمرانية، غادر جميع طاقم العمل وعلي رأسهم بطل المسلسل مصطفي شعبان، موقع التصوير بعد فترة طويلة من العمل، وبعد مرور وقت قليل على مغادرة نجوم مسلسل المعلم استديو الأهرام، نشبت النيران داخل لوكيشن التصوير وحولتها لرماد، وامتدت النيران لعدد من العقارات المجاورة.

وأضافوا أن الحريق بدأ بصوت انفجار وامتد للعقارات المجاورة، وأنهم فور مشاهدة النيران هرولوا إلى الشقق لإنقاذ قاطنيها، وأنهم احتموا بالسجاجيد والبطاطين والدخول وسط النيران لإنقاذ السكان ومساعدتهم في نقل أطفالهم إلى الشوارع قبل أن تطالهم النيران، وأشاروا "النار كانت شديدة والأبواب بتقع علينا من شدة الحريق".

اختناقات وكسور.. تعرف على إصابات ضحايا حريق استوديو الأهرام تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المتضررة في حريق استوديو الأهرام وزيرة الثقافة: تشكيل لجنة متخصصة بشكل عاجل لحصر خسائر وأضرار حريق "الحارة الشعبية" طارق النهري عن حريق استوديو الأهرام: اندلع بعد مغادرة فريق العمل كاملاً

وفي وقت سابق قررت جهات التحقيق تشكيل لجنة هندسية لتحديد خسائر العقارات المتضررة من حريق استوديو الأهرام، ومعرفة مدى تضرر تلك العقارات نتيجة الحريق وتأثيرها على سلامتها الإنشائية مع إعداد تقرير تفصيلي بذلك، واتخاذ ما يلزم..

انتقل فريق من النيابة العامة بجنوب الجيزة الكلية لإجراء تحقيقات موسعة في حريق استوديو الأهرام الذي شب في فجر اليوم بمنطقة العمرانية، وإجراء معاينة تصويرية لموقع الحريق لبيان أسباب اندلاعه.

وأمرت النيابة العامة بانتداب فريق من خبراء الأدلة الجنائية التابع لوزارة الداخلية لفحص موقع الحريق وبيان أسبابه ونقطة بدايته ونهايته ومدى وجود شبهة جنائية في الحادث حيث يبدأ رجال المعمل الجنائي في عملهم عقب انتهاء قوات الحماية المدنية من عمليات التبريد لموقع الحريق.

كما أمرت باستدعاء عدد من شهود العيان والعاملين بموقع الاستوديو لسماع أقوالهم لكشف ملابسات الحريق، وكلفت النيابة رجال المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة والتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الحريق.

وكان حريق هائل شب فجر اليوم في استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، مما أسفر عن احتراق محتوياته بالكامل وحولها إلى رماد، وامتدت النيران إلى عدة عقارات مجاورة، وتمكنت قوات الحماية المدنية بعد الدفع بـ20 سيارة إطفاء إلى إخماد النيران والسيطرة عليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حريق استوديو الأهرام حريق مسلسل المعلم الفنان مصطفى شعبان مواقع التصوير حریق استودیو الأهرام عدد من

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بالفيوم

أصيب 3 اشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي، بطريق القاهرة - أسيوط الصحراوي الغربي، وتم نقل المصابين إلى مستشفي الفيوم الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

تلقت شرطة النجدة بالفيوم، بلاغا بوقوع حادث إنقلاب سيارة ملاكي بطريق القاهرة-  أسيوط الصحراوي الغربي، عند نزلة مدينة الفيوم الجديدة.

وعلى الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف الى مكان الحادث، وتبين إصابة 3 اشخاص  وتم نقل المصابين الى مستشفى الفيوم الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

حريق مخلفات زراعية

وفى وقت سابق تمكنت أجهزة الحماية المدنية فى مركز ابشواي بالفيوم، من  السيطرة حريق هائل شب ببعض المخلفات الزراعيه  وبعض أشجار النخيل في مركز ابشواي ، دون وقوع خسائر بشرية.تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تلقى مدير أمن الفيوم اخطارا من مأمور قسم شرطة ابشواي بتلقيه بلاغاً من شرطة النجدة  يفيد تلقيها إخطار من الأهالي بنشوب حريق في بعض المخلفات الزراعيه والنخيل بقطعة ارض زراعيه بمركز ابشواي ، وانتقل على الفور لموقع الحريق وسيارات الإطفاء للسيطرة على النيران، ونجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على الحريق، قبل امتداده الي الأراضي الزراعيه المجاورة.

وكشفت المعاينة المبدئية أن سبب الحريق يرجع إلى القاء أحد المارة عقب سيجارة مما تسبب في اشتعال النيران وساهم ارتفاع درجات الحرارة فى زيادة كثافة النيران .

وتم تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة والتي أمرت بانتداب خبراء قسم الأدلة الجنائية لمعاينه الحريق وبيان اسبابه وتولت التحقيق.

 

 

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق في شقة سكنية بالشرقية
  • السيطرة على حريق شب في محل حلويات بحلوان
  • إصابة 3 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بالفيوم
  • طلب إحاطة بشأن عدم تعويض المواطنين في حريق استديو الأهرام
  • بعد مرور 3 أشهر.. طلب إحاطة بشأن حريق استوديو الأهرام
  • أقوال شهود عيان في مصرع عامل سقط في صومعة قمح بأكتوبر: اختل توازنه
  • ماس كهربائي.. تفاصيل حريق مطعم في العمرانية
  • شهود عيان يكشفون ملابسات مصرع عامل داخل صومعة فى مدينة 6 أكتوبر
  • حريق في مخلفات زراعيه بالفيوم دون وقوع إصابات بشرية
  • شهود عيان يكشفون ملابسات مصرع فتاة فى بولاق الدكرور