الأسبوع:
2024-06-12@01:08:42 GMT

4 خرفات حول مكملات الإوميجا 3.. هل تفيد كبار السن؟

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

4 خرفات حول مكملات الإوميجا 3.. هل تفيد كبار السن؟

تعتبر أوميجا 3 واحدة من أهم العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، وتحقق له العديد من الفوائد الصحية، كما أنها تعتبر الغذاء الأول للمخ، وتزيد من قدراته المعرفية، إضافة إلى أنها تحمي من فقدان الذاكرة والإصابة بالزهايمر.

ونستعرض لكم من خلال موقع «الأسبوع»، فوائد الأوميجا 3، والتي توفر العديد من الفوائد الصحية التي تحل على الجسم، بدءًا من تعزيز المناعة وحتى صحة القلب، فيتم الحصول على مكملات من الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكر يل، حيث تحتوي هذه على أحماض أوميجا 3 فتساهم في تحسين صحة القلب والدماغ، وتقليل الالتهابات، وذلك وفقا لموقع healthshots.

وهناك خرافات حول مكملات زيت السمك أوميجا 3، ومنهاجميع مكملات زيت السمك أوميجا 3 متشابهة:

يعتقد الناس أن جميع زيوت السمك متشابهة وتوفر نفس الفوائد، ولكن هذا ليس صحيحا.

تعتمد القيمة الغذائية للمكملات الغذائية على عدة عوامل، مثل مصدر السمك، وطريقة الاستخراج، وعملية التصنيع. ابحث عن المكملات الغذائية المعتمدة.

مكملات زيت السمك أوميجا 3 مفيدة فقط لصحة القلب

في حين أن أحماض أوميجا 3 الدهنية مفيدة لقلبك، فإن فوائدها تمتد إلى ما هو أبعد من صحة القلب. تلعب أوميجا 3 دورًا حاسمًا في وظائف المخ وصحة المفاصل وصحة العين وإدارة الالتهابات بشكل عام. تشير الأبحاث التي أجرتها شركة Advances in Nutrition إلى أن مكملات أوميغا 3 قد تدعم أيضًا الوظيفة الإدراكية وتنظيم الحالة المزاجية وتقليل خطر التدهور المعرفي المرتبط بالعمر.

زيت السمك أوميجا 3 يمكن أن يسبب تجشؤًا مريبًا

قد تسبب مكملات زيت السمك منخفضة الجودة تجشؤًا مريبًا أو مذاقًا مريبًا بسبب النتانة أو التنقية غير الكافية. ومع ذلك، فإن مكملات زيت السمك عالية الجودة التي تخضع للتقطير الجزيئي لإزالة الشوائب وتقليل الأكسدة من غير المرجح أن تسبب مثل هذه الآثار الجانبية. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول مكملات زيت السمك مع وجبات الطعام يمكن أن يساعد في تقليل خطر التعرض للتجشؤ المريب.

كبار السن فقط هم من يحتاجون زيت السمك

زيت السمك ليس مفيدًا لكبار السن فقط. إنه جيد لرفاهية الجميع. من وظيفته في صحة الدماغ لدى الشباب إلى مرونة المفاصل للرياضيين، يقدم زيت السمك أوميغا 3 مجموعة متنوعة من الفوائد للأشخاص من مختلف الأعمار. ليس عليك الانتظار حتى فوات الأوان للبدء في الاستفادة من هذه المكملات الغذائية المليئة بالمغذيات.

اقرأ أيضاًعلي جمعة يحسم الجدل: مُباح للرجل عمل «ديل حصان» في شعره

طوارئ في بني سويف بسبب الطقس.. تعرف علي التفاصيل

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد نيوكاسل في كأس الاتحاد الإنجليزي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اوميجا 3 مکملات زیت السمک

إقرأ أيضاً:

قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ 77203،8 دولار

نجحت هيئة قضايا الدولة المصرية برئاسة المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس الهيئة، في الدفاع عن الدولة المصرية ومالها العام أمام جهات القضاء، فقد نجحت الهيئة في الحصول على حكم نهائي بمبلغ 77203،8 دولار بما يقارب الأربعة ملايين جنيه بخلاف الفوائد القانونية.

ترجع وقائع النزاع إلى أنه أقامت هيئة قضايا الدولة الدعوى رقم 8 لسنة 2021 مدني كلي حكومة البحر الأحمر بطلب إلزام إحدى الشركات بأداء مبلغ وقدره 77203،8 دولار أمريكي والفوائد القانونية بواقع 4% من تاريخ صيرورة الحكم نهائيًا حتى تمام السداد. 
     
تأسيسًا على المخالفات البيئية التي تتمثل في إقامة منشآت ومباني داخل الفندق دون الحصول على الموافقات البيئية اللازمة.
     
وقد تداول نظر الدعوى بالجلسات، وبجلسة 20/6/2023 حكمت المحكمة بإلزام الشركة بأداء مبلغ 77203،8 دولار أمريكي والفوائد القانونية بواقع 4% من تاريخ المطالبة حتى تمام السداد.

استأنفت الشركة المحكوم ضدها الحكم سالف البيان بموجب الاستئنافين رقمي 815 و1018 لسنة 42ق، غير أن فرع الهيئة بالبحر الأحمر (أول)، فند أسباب الاستئنافين وأورد ردًا على أسبابهما مؤيدًا بالمستندات، الأمر الذي ترتب عليه أنه بجلسة 19/3/2024 حكمت محكمة الاستئناف بقبول الاستئنافين شكلًا وفي الموضوع برفضهما وبتأييد الحكم المستأنف وبتعديل الحكم المستأنف في شأن ميعاد استحقاق الفوائد القانونية بجعلها من تاريخ صيرورة الحكم نهائيًا حتى تمام السداد.
تأسيسًا على سلامة الدفاع المؤيد بالمستندات والمقدم من فرع الهيئة بالبحر الأحمر (أول)، والذي ترتب عليه إثبات الخطأ في جانب الشركة المحكوم ضدها.

الثابت من تمحيص الحكم سالف البيان أنه قضى لصالح الدولة بمبلغ 77203،8 دولار وهو مبلغ يقارب الأربعة ملايين جنيه بخلاف الفوائد القانونية.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها.

مقالات مشابهة

  • مقارنة بين زيت الزيتون والأفوكادو من حيث الفوائد الصحية
  • وزارة بنموسى تناقش إدخال تعديلات على مباراة التعليم انطلاقا من الموسم المقبل
  • شرب الماء على معدة فارغة بين الفوائد الصحية والمخاطر المحتملة
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالمنوفية: أوهمت الطلاب بشهادات مزورة للعمل
  • للنساء.. مكملات غذائية مهمة عند انقطاع الطمت
  • عربات كهربائية كبيرة الحجم للطواف والسعي خلال موسم الحج
  • “شؤون الحرمين”: توفير عربات كهربائية كبيرة الحجم للطواف والسعي خلال موسم الحج
  • تيسيرًا على كبار السن وذوي الهمم.. الأحوال المدنية توفد قوافل مجُهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ11 محافظة
  • تيسيرًا على المرضى وكبار السن.. الجوازات تقدم خدماتها للحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ 77203،8 دولار