نظمت كلية العلوم بجامعة بورسعيد محاضرة ضمن برنامج «مودة» لتوعية الشباب المقبلين على الزواج بأهمية العلاقات الأسرية، وذلك للحفاظ على كيان الأسرة المصرية ونبذ الخلافات والحد من نسبة الطلاق خاصة بين الشباب.

أهداف برنامج «مودة» بين الشباب

أقيمت المحاضرة تحت رعاية الدكتور فريد الدسوقي عميد كلية العلوم جامعة بورسعيد، وشهدت توعبة الشباب بأهداف برنامج «مودة» بين الشباب وذلك للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، من خلال تدعيم الشباب المُقبل على الزواج بالمعارف والخبرات اللازمة لتكوين الأسرة وتطوير آليات الدعم والإرشاد الأسري وفض المنازعات بما يسهم في خفض معدلات الطلاق.

 

وعلى جانب آخر، رحب الدكتور فريد الدسوقى عميد الكلية بزيارة الدكتور أحمد عباس منسق مشروع مودة بالجامعات والمعاهد العليا بوزارة التضامن الاجتماعي، لمتابعة ما تم تنفيذه من دورات تدريبية لبرنامج «مودة» جامعة بورسعيد وحضوره فعاليات تدريب البرنامج للفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2023 - 2024 لطلبة المستويين الثالث والرابع بكلية العلوم، بحضور الدكتورة منى البوص المدرب المعتمد لبرنامج مودة بجامعة بورسعيد.

«اسأل مودة»

وتحدث الدكتور أحمد عباس مع الطلاب المتدربين في كلية العلوم  جامعة بورسعيد عن أهم الجوانب التي يتناولها التدريب في برنامج مودة وأهمية توجيه الطلاب للمنصة الإلكترونية لمشروع «مودة» وخدمة الاستشارات الرقمية «اسأل مودة» وأهمية حضور البرنامج وخطورة إحصائيات الطلاق في المجتمع المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مودة برنامج مودة جامعة بورسعيد علوم بورسعيد کلیة العلوم

إقرأ أيضاً:

«الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط

نظم مركز التعليم الإرشادي والاتصال الخارجي بكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط، ندوة بعنوان "نظرة عامة على الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن"، وذلك اليوم الأحد الموافق 9 من يونيو، بحضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري، والدكتور محمود رشدي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حسنية سويفي مديرة المركز.

حاضر في الندوة الدكتور حسن عباس، رئيس قسم التغذية والتغذية الإكلينيكية والعميد السابق للكلية، والدكتور صلاح علم نقيب البيطريين بأسيوط، وبمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية، والأطباء البيطريين العاملين بمديرية الطب البيطري بأسيوط.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، أهمية دور كلية الطب البيطري في تنمية الثروة الحيوانية، من خلال دراسة المشكلات المستحدثة التي يتعرض لها الإنتاج الحيواني، ودراسة العوامل والمتغيرات المرتبطة بهذه المشكلات، وتنفيذ دراسات ومشروعات لزيادة الثروة الحيوانية في مصر، وذلك بربط مخرجات البحث العلمي بالتنمية الوطنية المستدامة، وتحقيق الأمن القومي الشامل، الذي يهدف إلى تحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح الدكتور محمود عبد العليم أهمية تنمية الثروة الحيوانية والداجنة في مصر، لسد احتياجات المواطنين من البروتينات ومنتجات الألبان، والقضاء على الجوع، كأحد أهم أهداف التنمية المستدامة، التي يجب أن نعرفها كلها ونعلمها لأبنائنا، لنشارك جميعا في تحسين جودة الحياة، والحفاظ على الموارد للأجيال القادمة، مشيدا بجهود كلية الطب البيطري في هذا المجال، وبموضوع الندوة، داعيا الحضور إلى الاستفادة من النصائح العملية القابلة للتطبيق التي تقدمها الندوة، وإفادة العاملين في مجال الثروة الحيوانية بها.

وأشادت الدكتورة مديحة درويش بدعم إدارة الجامعة لكلية الطب البيطري في مختلف أنشطتها، التوعوية والتنموية والخدمية، مشيرة إلى أن مركز التعليم الإرشادي والاتصال الخارجي بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، يقوم باستمرار بعقد الندوات والدورات التدريبية لتوعية أبناء الكلية، والبيطريين بالمحافظة، بكل ما من شأنه تطوير الخدمات المقدمة للعاملين في مجال الإنتاج الحيواني، وتحسين الثروة الحيوانية في مصر.

وخلال الندوة تناول الدكتور حسن عباس التعريف بشكل مبسط بعناصر زيادة الربحية في مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني، ومنها: اختيار السلالات المناسبة، وأهمية التحصين والعلاج، والأمان الحيوي، والإدارة النشطة، إلى جانب التغذية والاحتياجات الغذائية ومواصفات العليقة، وتقسيم الإضافات العلفية، وأهمية إضافات الأعلاف، والأهمية العلمية للإضافات في زيادة الإنتاج وفي زيادة وزن الحيوانات والدواجن، وتحسين مناعتها وصحتها.

مقالات مشابهة

  • كلية طب الأسنان عين شمس تنظم ندوة تعريفية عن امتحان مزاولة المهنة
  • جامعة أسيوط تشهد إنطلاق فعاليات ندوة توعوية عن "الهجرة غير الشرعية"
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • مصاريف جامعة الملك سلمان 2024.. اعرف الكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة
  • شروط وضوابط القبول بجامعة حلوان الأهلية للعام الجامعي الجديد
  • مصاريف جامعة المنصورة الجديدة.. اعرف الكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمن
  • «الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط
  • الأولى من نوعها… (الوخز بالإبر الصينية) دورة تدريبية بجامعة البعث
  • جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة بجامعة فلوريدا