عين ليبيا:
2024-06-16@08:24:45 GMT

الهند تعلن عن تنظيم أضخم انتخابات في العالم

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

أعلنت هيئة الاقتراع الهندية أمس السبت، أن الهند، التي يبلغ عدد ناخبيها ما يقرب من مليار ناخب، من المقرر أن تبدأ أكبر عملية تصويت في العالم بانتخاباتها العامة متعددة المراحل في 19 أبريل.

ونقلت وكالة الانباء الإسبانية عن لجنة الانتخابات الهندية (ECI) قولها ، إن التصويت سيستغرق ستة أسابيع، ويتم تنظيمه على سبع مراحل، لانتخاب 543 عضوًا لمجلس النواب بالبرلمان لمدة خمس سنوات.

وفقًا للجنة الانتخابات الهندية، ستبدأ عملية التصويت الضخمة في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة في 19 أبريل، ومن المقرر إجراء المراحل اللاحقة في 26 أبريل، و7 مايو، و13 مايو، و20 مايو، و25 مايو، و1 يونيو.

وقال راجيف كومار، رئيس هيئة الاقتراع، للصحفيين إن فرز الأصوات سيبدأ في الرابع من يونيو.

وأضاف كومار إن جدول التصويت المتدرج تم تصميمه مع مراعاة الظروف الجغرافية والمهرجانات وامتحانات المدارس والكليات.

ويحق لنحو 970 مليون هندي الإدلاء بأصواتهم في أكثر من 1.2 مليون مركز اقتراع، يعمل بها 15 مليون عامل.

ويترشح رئيس الوزراء ناريندرا مودي وحزبه القومي الهندوسي بهاراتيا جاناتا لولاية ثالثة على التوالي، في مواجهة تحالف معارضة بقيادة المؤتمر الوطني الهندي.

وتوقعت الاستطلاعات فوزًا مريحًا لمودي، الذي برز حزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه كواحد من أغنى الأحزاب السياسية في العالم بثروة صافية تقدر بـ 65 مليار روبية هندية، أو 78.5 مليون دولار.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الانتخابات الهندية

إقرأ أيضاً:

موسوعة غينيس تتوج الكلب كيفن بلقب أضخم كلب في العالم

توّجت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية الكلب الدنماركي الضخم "كيفن" بلقب "أضخم كلب في العالم"، بعدما حقق رقماً قياسياً بطوله الذي بلغ 0.97 متر من قدميه إلى كتفيه، وهو متوسط طول طفل عمره 3 سنوات. يبلغ متوسط طول الكلب الذكر الدنماركي عادة حوالي 0.76 متراً، وبذلك خلف "كيفن" زميله الدنماركي الكلب "زيوس"، الذي توفي بشكل مأساوي عن عمر يناهز الثالثة خلال عام 2023.

يعيش الكلب "كيفن" في مزرعة بولاية آيوا الأمريكية مع مالكيه تريسي وروجر وولف وولديهما، بالإضافة إلى 3 كلاب و4 قطط، والعديد من الدجاج والماعز والخيول. وذكرت مالكته تريسي أن كيفن أُقتني بعد أشهر فقط من نفوق كلبتهم الحبيبة الدنماركية "كورا"، لأن حجمه ولونه ذكّرها بالكلبة "كورا"، فاشتراه الزوجان وكان مفاجأة للولدين اللذين سُعدا به كثيراً.

يعتبر الكلب "كيفن" مثالاً حياً للعملاق اللطيف، حيث وصفته مالكته الطبيبة البيطرية بأنه "الخائف دائماً" بسبب دلاله وتربيته المنزلية. ورغم أنه ودود، إلا أنه لا يحب الغرباء ويخاف من المرتفعات. تبقى المكنسة الكهربائية الأمر الأكثر رعباً بالنسبة له، وحدث موقف طريف عندما ظن أن شريط القياس الذي استخدمه مسؤول في غينيس لقياس طوله هو أفعى. ورغم كسل "كيفن"، إلا أنه مشاكس كبير عندما يتعلق الأمر بالأكل، حيث يحب سرقة الطعام من على طاولة المطبخ.

مقالات مشابهة

  • 1.5 مليار دولار.. نائبة الرئيس الأمريكي تعلن عن مساعدات لأوكرانيا
  • أميركا تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • الخارجية الهندية: مودي وماكرون اتفقا على تعميق التعاون الاستراتيجي في مجال الدفاع
  • الخارجية الهندية: مودى وماكرون اتفقا على تعميق التعاون الاستراتيجى فى مجال الدفاع
  • كيف قوضت سياسات حزب بهاراتيا جاناتا المعادية للمسلمين نجاحه الانتخابي؟
  • وصول جثامين قتلى حريق الكويت إلى الهند.. أكبر مأساة
  • موسوعة غينيس تتوج الكلب كيفن بلقب أضخم كلب في العالم
  • الهند تستقبل جثث 45 هنديا لاقوا حتفهم في حريق مبنى العمال بالكويت
  • الأمم المتحدة: ارتفاع عدد النازحين قسرياً إلى 120 مليون نسمة في مايو
  • البنك المركزي: نقود الاحتياطي «MO» ترتفع إلى 1.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024