أصدر صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، بيانًا حول ما أثير بشأن تمثال مجدي يعقوب للفنان ناثان دوس، وذلك ردًا على ما جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إهمال التمثال السابق تنفيذه على هامش الدورة الماضية من سميبوزيوم أسوان 2023.

بيان حول تمثال مجدي يعقوب

وأوضح «التنمية الثقافية»: «بالإشارة إلى ما أثير حول إهمال تمثال الدكتور مجدي يعقوب والذي نفذه الفنان ناثان دوس من خامة الجرانيت، نود أن نوضح أن هذا التمثال ليس جزءًا من أعمال سيمبوزيوم أسوان الدولي للنحت، بل هو ملكية خاصة للفنان الذي قام بتنفيذه خلال فترة توليه منصب قوميسير الدورة الماضية للسيمبوزيوم».

وتابع: «قد جرى استضافة التمثال والحفاظ عليه في موقع السيمبوزيوم لمدة عام كامل على أن يتم نقله لمكان عرضه المقرر من قبل الفنان».

وأردف: «لتوضيح السياق بشكل كامل، نشير إلى أن الصورة المتداولة التقطت أثناء إخلاء منطقة ورشة العمل في السيمبوزيوم، كما يحدث في كل دورة لاستقبال أعمال الدورة التالية».

التمثال من ثلاثة أجزاء

وأوضح: ونظرًا لأن التمثال مكون من ثلاثة أجزاء، فقد تم تفكيكه قبل النقل لأسباب تقنية، ومن ثم تم إعادة تركيبه بعد ذلك، وهذا الإجراء شائع مع الأعمال المكونة من عدة أجزاء».

وشدد القطاع: نؤكد أن التمثال في حالة جيدة وتمت العناية به بشكل جيد خلال الفترة الماضية، وننتظر إجراءات نقله لموقعه النهائي بمعرفة الفنان، حيث تم تغطية العمل الفني إلى حين افتتاحه في موقعه الجديد وإزاحة الستار عنه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تمثال مجدي يعقوب التنمية الثقافية وزارة الثقافة مجدي يعقوب مجدی یعقوب

إقرأ أيضاً:

أحمد رزق يكشف عن تطورات حالة نجله الصحية بعد تعرضه لحادث.. (خاص)

كشف الفنان أحمد رزق، عن تفاصيل أزمة عمر نجله بعد حادث اصطدام دراجته النارية بدراجة عامل دليفري، في حادث سير بطريق الشيخ زايد، أسفر عن إصابة الطرفين، مما أدى إلى نقلهما للمستشفى لإجراء عمليات جراحية.

 

 

وكشف أحمد رزق في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" عن آخر تطورات حالة نجله الصحية، وقال: "عمر عمل عملية إمبارح وخرج النهاردة والنيابة أخلت سبيله النهاردة وهو في البيت الحمدلله".

 
حالة نجل أحمد رزق الصحية

 

وأوضح أحمد رزق في تصريحات صحفية عن أن نجله مقيم بالمنزل بعد أن خضع لعملية تركيب شريحة ومسمارين، قائلًا: عمر ابني خد إخلاء سبيل ومعندوش مشكلة ودلوقتي هو في بيته.

وأضاف: ابني عمل عملية وركب شريحة ومسمارين، والنهاردة قعد 5 دقايق في النيابة وأخد إخلاء سبيل.

 

حادث عمر نجل أحمد رزق

 

يشار إلى إنه قررت جهات التحقيق إخلاء سبيل عمر أحمد رزق نجل الفنان أحمد رزق بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة اتهامه بالسير عكس الاتجاه بدراجته البخارية، وتسببه في حادث تصادم مع دراجة بخارية أخرى كان يقودها دليفري بمدينة 6 أكتوبر.

وفتحت جهات التحقيق المختصة بالجيزة التحقيقات في حادث تصادم اسكوتر نجل الفنان أحمد رزق وموتوسيكل عامل ديلفرى بمدينة 6 أكتوبر.

وطلبت بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث والتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الحادث والإستعلام عن الحالة الصحية للمصابين تمهيدا لاستجوابهم.

 

 

 

حيث تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد بوقوع حادث مروري ووجود مصابين بمدينة السادس من أكتوبر وعلى الفور انتقلت الخدمات الأمنية وتبين اصطدام دراجة سكوتر يستقلها عمر أحمد رزق 15 عامًا، طالب نجل الفنان أحمد رزق مصاب، عمر محمد 15 عامًا، طالب مصاب؛ وأثناء سير الأول بدراجة كهربائية سكوتر وبصحبته الثاني عكس الاتجاه بكمبوند في أكتوبر اصطدم بدراجة نارية يقودها علاء عماد 20 عاما، مصابا.

ونقل المصابون إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • سرقة سيف "تمثال ميدان التحرير" حقيقة صورة تعود لـ 12 عاما.. من هو سيمون بوليفار
  • تمثال سيمون بوليفار: هل سُرق سيفه من وسط البلد؟
  • آخر التطوات الصحية لـ تيام مصطفى قمر بعد نقله إلى المستشفى
  • الخارجية الفرنسية: تلقينا ردّاً إيجابيّاً من لبنان... وننتظر جواب إسرائيل
  • ننفرد بنشر حقيقة سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار الأثري
  • " التنمية الثقافية" يستضيف فعاليات وأفلام الدورة الـ50 لمهرجان جمعية الفيلم السنوى
  • وزارة الثقافة: إعلان الفائزين في جائزة الأزياء سبتمبر المقبل 
  • بعد أكثر من 8 عقود على نهبه.. تمثال تاريخي يعود إلى ليبيا
  • أحمد رزق يكشف عن تطورات حالة نجله الصحية بعد تعرضه لحادث.. (خاص)
  • ارتفاع درجات الحرارة لـ46.. توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء 21-11-1445 في المملكة