الأسبوع:
2024-05-20@04:06:29 GMT

محافظة أسوان تعلن الطوارئ لمواجهة الطقس السيىء

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

محافظة أسوان تعلن الطوارئ لمواجهة الطقس السيىء

تعرضت مدينة أسوان، صباح اليوم الإثنين، إلى سقوط أمطار خفيفة، استمرت على فترات متقطعة، فيما لم تؤثر على حركة السير أو المشاة على الطرق السريعة، والطريق الصحراوي أسوان/ القاهرة، فيما أعلنت المحافظة حالة الطوارئ، تحسبا لهطول المزيد من الأمطار الغزيرة، خلال الساعات القادمة.

كما أعلنت محافظة أسوان رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والإطفاء، تحسبا لوقوع أي حوادث قد تنتج عن استمرار هطول الأمطار والتي غطت مناطق مدينة أسوان.

كان أشرف عطية محافظ أسوان قد أعلن، مساء أمس الأحد، غلق حركة الملاحة الجوية بمطاري أسوان وأبو سمبل الدولي، بالإضافة إلى وقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى أبو سمبل، وأيضا ببحيرة ناصر، وذلك في ظل تداعيات العاصفة الترابية المفاجئة التي ضربت المحافظة مؤخرا، وما ترتب عليها من انخفاض مستوى الرؤية.

ووجه المحافظ -وفقا لبيان صادر عن المحافظة- إدارة مرور أسوان بالتنبيه على سائقي المركبات والسيارات بالطرق السريعة بالتهدئة، وتوخي الحذر، وخفض السرعات للحد من الحوادث المرورية وللحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين والأفواج السياحية ولا سيما طريق أسوان/ أبو سمبل السياحي، والطريق الصحراوي الغربي أسوان/ القاهرة.

وأوضح المحافظ أن هناك تواصلا مستمرا مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى، حيث إنه في حالة انخفاض مستوى الرؤية بشكل كامل، سيتم تباعا وقف حركة الطرق طبقا لحالة الطقس، كما أن هناك تواصلا مع مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لعرض الموقف الحالي أولا باول.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسوان أمطار أسوان الطقس السيىء الطقس في أسوان سقوط أمطار محافظة أسوان

إقرأ أيضاً:

أجواء حارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

كتب-عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة، بداية من اليوم السبت حتى الخميس 23 مايو 2024 على معظم أنحاء البلاد.

وتوقعت الأرصاد أن تشهد البلاد اليوم طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء حار على السواحل الشمالية معتدل ليلا على أغلب الأنحاء إضافة إلى إضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

وأشار البيان إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد يوم الأحد نشاط لحركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية.

واوضح البيان حالة الطقس بداية من الإثنين 20 مايو حتى الخميس 23 مايو أنه من المتوقع أن تشهد البلاد نشاط لحركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

اقرأ أيضا:
تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمنافذ وزارة الزراعة وعناوين الحجز بالمحافظات

هاشم ونعينع يحييان ذكرى وفاة عبدالحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق بالشرقية

مقالات مشابهة

  • الوادي الجديد تعلن حالة الطوارئ بسبب إرتفاع درجات الحرارة
  • ارتفاع في درجات الحرارة بالبحر الأحمر وانتظام حركة الملاحة بميناء سفاجا
  • عاجل| استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى الجمعة.. والعظمى بالقاهرة 38
  • «رياح واضطرابات شديدة».. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • طقس الأحد.. الأرصاد: شديد الحرارة ورياح واضطراب الملاحة بهذه المناطق (فيديو)
  • محافظ أسوان يلتقى وفداً صينياً لبحث سبل التعاون السياحي والاستثماري
  • شديد الحرارة ورياح واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • أجواء حارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • العظمى بالقاهرة 35.. الأرصاد: موجة حارة ورياح واضطراب الملاحة بهذه المناطق
  • «القاهرة» تعلن نتيجة المرحلة الأخيرة لرياض الأطفال 2024.. إليك رابط