فازت مرثا إبراهيم عوضي، أرملة من 27 عاما، بالأم المثالية من محافظة الأقصر، لحكايتها الملهمة في الصبر والعزيمة، إذ عملت في مزرعة دواجن لتربية أبنائها بعد وفاة زوجها. 

مرثا إبراهيم، حاصلة على معهد فوق المتوسط خدمة اجتماعية، وتعمل إخصائية اجتماعية، ونشأت في أسرة مكونة من 9 أفراد، وتزوجت في سن الخامسة والعشرين عاما، وانتقلت إلى منزل زوجها الذي كان يعمل موظف بسنترال ورزقت بطفلين.

بداية مرض الزوج 

كافحت الأم كثيرا مع الزوج، إذ أصيب الزوج بمرض الالتهاب الكبدي الوبائي عام 1999، وتوفي تاركا لها الابن الأكبر في الصف الأول الابتدائي، والابنة بعمر 5 سنوات، وعانت كثيرا، إذ عملت في عدة مجالات فقد شاركت في «أتيله ملابس – مزرعة دواجن» حتى تستطيع تربية أبنائها.

مؤهلات الأبناء 

قامت بعمل جمعيات حتى تستطيع استكمال تعليم أبنائها، إلى أن حصل الابن الأول على بكالوريوس تجارة إنجليزي، ويعمل صراف في أحد البنوك، والابنة الثانية على بكالوريوس تربية طفولة، وتعمل مُعملة في إحدى المدارس، وزوجت ابنها الأكبر عام 2022، إلى أن حصلت على لقب الأم المثالية على مستوى المحافظة، حسب ما أعلنته رسميا وزارة التضامن الاجتماعي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأم المثالية وزارة التضامن التضامن التعليم

إقرأ أيضاً:

آخر ما بقي له.. طفل غزي ينتشل “هديّة” أعطاها لأمه قبل استشهادها (شاهد)

#سواليف

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل لحظة مؤثرة لانتشال #طفل #فلسطيني آخر ما بقي له من ذكرى والدته التي استشهدت جراء قصف إسرائيلي في قطاع #غزة.

وأظهر مقطع الفيديو المتداول لقطات للطفل وهو يسير فوق #ركام منزل أسرته المهدم بفعل القصف ممسكا بسجادة صلاة كان قد أهداها لوالدته قبل استشهادها.

مقالات ذات صلة الحجاج يتوافدون على مكة المكرمة وتحذيرات من الحر 2024/06/11

آخر ما تبقى له.. طفل ينتشل سجادة صلاة أهداها لوالدته التي استشهدت في العدوان الإسرائيلي على #غزة#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/eXxiEGWSJP

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) June 11, 2024

“أم يوسف”

وقال الطفل وهو يقلب #السجادة بين يديه “عملت هاي المصلية لأمي الله يرحمها.. مكتوب عليها أم يوسف، هاي كلفتني مليون عشان عملت لها إياها”.

وتفاعل مدونون مع المقطع معبرين عن حزنهم لما آلت إليه أوضاع سكان #غزة ولا سيما الأطفال الذين فقدوا آباءهم وأمهاتهم جراء العدوان المتواصل منذ أكثر من 8 أشهر.

وكتبت أمل الشيخ علي “يا حبيبي الله يجبر وجع قلبك ويحفظك وتكبر وتنتصر لأمك وأهلك وأخواتك ولأهل غزة لأنك شيخ الشباب وسيد الرجال”.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشنّ إسرائيل حربا على غزة خلّفت قرابة 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنّين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر من محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح بجنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • آخر ما بقي له.. طفل غزي ينتشل “هديّة” أعطاها لأمه قبل استشهادها (شاهد)
  • أول ضحايا الثانوية العامة 2024.. وفاة طالب داخل لجنة بحدائق الأهرام
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمدة على المستحقين من أبناء الشرقية
  • فاجعة تصيب عائلة أردنية أثناء عودتها من السعودية لقضاء إجازة العيد
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمده على المستحقين بالشرقية
  • وفاة أم حزنا على إصابة ابنها فى حادث سير بالغربية
  • وفاة أم حزنا على إصابة نجلها فى حادث سير بالغربية
  • هي تستطيع تطلق ورشة عمل لتعليم فن المكرمية للسيدات
  • زوجة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بعد تخلفه عن سداد نفقة علاجها.. اعرف التفاصيل
  • محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه بالصف غدا