البوابة - الديوان الملكي

اقرأ ايضاًمن إطلالات الملكة رانيا الأنيقة استوحي إطلالتك الرمضانية

زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم صندوق الأمان لمستقبل الأيتام، والتقت بعدد من طلاب وطالبات الصندوق الذين شاركوها قصصهم وطموحاتهم، واطلعت على برنامج حملة شهر رمضان الفضيل الذي أطلقها الصندوق تحت عنوان "دَفعة أمل بتعطي الأمان" لتشجيع أفراد المجتمع على مشاركة المسؤولية ودعم الشباب والشابات الأيتام لتأمين مستقبل أفضل لهم.

وعبرت جلالتها عن فخرها بشباب وشابات الأمان ودعتهم للافتخار بأنفسهم وبما حققوه، وبما سمعته منهم اليوم. وقالت "عندكم عيلة دائماً واقفة معكم، صندوق الأمان ليس مؤسسة، صندوق الأمان عيلة".

وأضافت أن هذه العائلة تشمل كل شخص عمل أو ساهم أو قدم دعم للصندوق ليكون سنداً لشباب وشابات الأمان.

وتبادلت جلالتها الحديث مع شباب الأمان المستفيدين من برامج الصندوق المختلفة مستذكرين مع جلالتها المواقف الخاصة التي فتحت لهم الدروب التعليمية والمهنية، وقدم الشباب لجلالتها تذكاراً بمناسبة عيد الأم للتعبير عن شكرهم لجلالتها على ما قدمته لهم من خلال الصندوق.

اقرأ ايضاًماذا قالت الملكة رانيا عن عمليات الانزال الجوي الاردني على غزة؟

وخلال حديث جلالتها مع مدير عام الصندوق نور الحمود والعاملين فيه، تم استعراض ما قام به الصندوق خلال السنوات الأربع السابقة من تغيير لمفهوم وطرق التبرع، ودمج التكنولوجيا والابتكار ضمن نموذج عمله، حيث طور أساليب مختلفة للتبرع الرقمي غير التقليدي، سواء من خلال المنصات الرقمية مثل الشاشات التفاعلية أو أجهزة نقاط التبرع الرقمي، بالإضافة إلى التعاون مع منصات ومحافظ رقمية مختلفة.

وأثر صندوق الأمان على حياة 4866 شاب وشابة، 1008 منهم من الأيتام خريجي دور الرعاية و3858 من الطلبة الأيتام من مختلف محافظات المملكة، وبلغت نسبة الإناث من مجموع المستفيدين 66%. ويقوم الصندوق بتوجيه الشباب نحو القطاعات التي تساهم بتوفير فرص عمل لهم بالمستقبل.

والتحق نحو 17% من مجموع المستفيدين في برامج التدريب المهني، والتحق 73% منهم ببرنامج البكالوريوس في الجامعات الحكومية والخاصة، و10% في برنامج الدرجة الجامعية المتوسطة في كليات المجتمع.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الملكة رانيا أخبار المشاهير اعمال ملكية الملکة رانیا

إقرأ أيضاً:

قيادات اللجنة العسكرية والأمنية العليا تخلع بزاتها العسكرية وتلتقي بعيدروس الزبيدي وبغياب العلم الجمهوري

 

في لقاء وصف اليوم من قبل بعض المراقبين بأنه بعيد عن الاعراف العسكرية، لقاء ضم قيادات عسكرية رفيعة حضرت لمناقشة قضايا عسكرية وامنية حساسة، لكنها حضرت بالزي المدني .

حيث التقى اليوم الأحد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، بمكتبه بالقصر الرئاسي بمديرية التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن،، رئيس اللجنة العسكرية والأمنية العليا اللواء الركن هيثم قاسم طاهر وأعضاء اللجنة ،بغياب العلم الجمهوري للجمهورية اليمنية وفي قاعة مجردة من كل ماله صله بالمجلس الرئاسي او الجمهورية اليمنية.  

 

واطّلع اللواء الزُبيدي، من اللواء هيثم قاسم على سير العمل في اللجنة وما أنجزته في إطار مهامها المتمثلة بترتيب القوات المسلحة والأمن وتنظيمها، وتنسيق المهام الأمنية والقتالية بين مختلف التشكيلات العسكرية والأمنية، ونتائج الزيارات الميدانية التي نفذتها اللجنة للاطلاع على الموقف العسكري في عموم المناطق والمحاور القتالية والجبهات.

 

كما استمع اللواء الزُبيدي من رئيس وأعضاء اللجنة إلى الجهود المبذولة من قبل اللجنة لتنفيذ المهام المدرجة ضمن خطة عملها للفترة القادمة، مشددا في السياق على أهمية مضاعفة الجهود لتنظيم صفوف القوات القتالية والأمنية ورفع مستوى جاهزيتها في عموم الجبهات لمواجهة أي مخاطر تهدد أمن واستقرار المناطق المُحررة.

 

وفي وقت سابق كشفت مصادر خاصة لمأرب برس ان اللجنة العسكرية والأمنية تعرضت لمضايقات واسعة لعملها من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي، وصلت الى حد التدخل في قضايا الزي العسكري، وهي العراقيل التي اخرت عمل هذه اللجنة ختى اليوم . 

وفي لقاء اليوم حسب وكالة سبا ان الزُبيدي أكد في حديثه مع رئيس وأعضاء اللجنة على عِظم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم، معربا عن تقديره لكل الجهود التي بذلتها اللجنة في سبيل تنظيم القوات العسكرية والأمنية وتوحيد قيادتها بما يحقق تكاملها في مسارح العمليات الأمنية والقتالية، مجددا في الوقت ذاته دعم ومساندة مجلس القيادة الرئاسي لجهود اللجنة، وتقدم كافة التسهيلات لها بما يمكنها من القيام بالمهام المنوطة بها على أكمل وجه.

 

بدورهم، عبر رئيس وأعضاء اللجنة عن بالغ شكرهم وامتنانهم للواء الزُبيدي ومواقفه الداعمة للجنة وحرصه الدائم على متابعة عملها ومبادرته الدائمة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها.

مقالات مشابهة

  • ايسوزو الأردن تواصل شراكتها مع صندوق الأمان لمستقبل الأيتام لتقديم المزيد من المنح لطلبته
  • صندوق دعم الإنتاج الزراعي يبحث آلية جديدة لدعم تسويق البقوليات والشعير
  • قيادات اللجنة العسكرية والأمنية العليا تخلع بزاتها العسكرية وتلتقي بعيدروس الزبيدي وبغياب العلم الجمهوري
  • صندوق جديد للمباني الآيلة للسقوط.. مشروع قانون بالبرلمان بشأن البناء الموحد
  • 7 اختصاصات لمجلس إدارة صندوق الوقف الخيري.. تعرف عليها
  • العراق يسدد كافة ديون صندوق النقد.. والأخير يطالبه بمزيد من الإصلاحات
  • فؤاد: بدء المناقشات مع صندوق النقد الدولي لحصول مصر على مليار و 200 مليون للبيئة
  • "صندوق الأوبك" يمنح أوزبكستان 500 مليون دولار لدعم التنمية
  • العراق يؤكد سداد كامل ديونه لصندوق النقد الدولي
  • صندوق الوطن يطلق نسخة جديدة من «جسور النخبة»