أعلنت أمانة منطقة الرياض انطلاق مبادرتها السنوية "إفطار الصائمين"في إطار جهودها لنشر الخير والعطاء في شهر رمضان المبارك.
وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز روح التضامن والتكافل الاجتماعي في المجتمع من خلال تنظيم وتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين في عدة مناطق بالمدينة.
أخبار متعلقة ليالي رمضان.. مساحات مفتوحة جوار المسجد النبوي تجمع آلاف الزائرينطقس السعودية.

. هطول أمطار غزيرة على منطقة الرياضوتشارك العديد من الفرق التطوعية في تنفيذ هذه المبادرة، التي قامت بتجهيز وتوزيع الوجبات الرمضانية على المحتاجين والصائمين في الأماكن المحددة.

لنشر الخير والعطاء في #رمضان شهر الرحمة والغفران ..
بمشاركة الفرق التطوعية تتواصل أعمالنا بمبادارت إفطار الصائمين، لتعزيز روح التضامن والتكافل الاجتماعي وتحقيق التأثير الإيجابي في المجتمعpic.twitter.com/wzLVghSEQH— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) March 19, 2024الأنشطة التطوعيةوتأتي هذه المبادرة في إطار التزام أمانة منطقة الرياض بدعم الأنشطة التطوعية وتعزيز الروح الإنسانية والمجتمعية خلال هذا الشهر الفضيل.
ويعد هذا الحدث فرصة للمتطوعين للمشاركة في الجهود الإنسانية والتطوعية خلال شهر رمضان، تعكس إرادة المجتمع في تقديم المساعدة والدعم للمحتاجين، وتعزيز التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، نحو مجتمع نابض بالحياة لمدينة مزدهرة مستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أمانة الرياض السعودية الرياض منطقة الریاض

إقرأ أيضاً:

مبادرة طريق مكة.. مفهوم أكثر شمولية في شرف خدمة الحجيج

قدمت مبادرة طريق مكة لضيوف الرحمن من بلدانهم في عامها السادس؛ وسام تميز لشرف الخدمات الميسرة والمسهلة، حتى أضحت المبادرة حديث الحجيج في مديد العون لهم، وذات مفهوم أكثر شمولية للتفاني في توفير أرقى سبل العون للمسلمين من قاصدي المملكة للحج.

وبرزت المبادرة فيها حفاوة أبناء المملكة العاملين في استقبال ضيوف الرحمن بمطارات الدول الأخرى، حتى أصبحت ذات مفهوم تحمل أبعادًا تبرهن على أن الإجراءات لضيوف الرحمن وتسهيل قدومهم للحج، ليست مجرد إجراءات خدمية بل تحمل دقة الإبداع والهمة العالية، امتزجت مع كرم الاستقبال وطيب الكلام، حيث تستشعر مبادرة طريق مكة عظمة هذا الركن، وإزالة مشقة الرحلة التي يقوم بها الحاج إلى مكة المكرمة، بما تمتلكه من تنوع جليّ في خدماتها ومساراتها، لتوفير كل ما يلزم من أجل راحة حجاج بيت الله الحرام منذ لحظة انطلاقهم ومغادرة أرضهم الأم إلى وصولهم إلى أرض المملكة، والوقوف عن قرب، من نقطة البداية في تكوين الانطباع الأول عن المملكة.

وأكدت لوكالة الأنباء السعودية عائلة الحاج زهير رود دين أن ما تقدمه مبادرة طريق مكة من تسهيلات جعلنا نعزم هذا العام أداء مناسك الحج، لما سمعنا ورأينا على أرض الواقع من سلاسة ويسر وتجهيز أماكن الانتظار المخصصة والخدمات المقدمة بالإضافة إلى ضيافة الكلمة والمعنى، إذ أسهمت المبادرة في تقليل الإجراءات ونظمت العمل بشكل دقيق، وقالت: نتعجب من عظمة المتابعة المتميزة، التي نقلها لنا أقاربنا في الحج الماضي في نقل أمتعة الحجاج إلى مساكنهم سواءً في مكة المكرمة أو المدينة المنورة ومعرفة جميع المعلومات المتعلقة بالأمتعة المنقولة.

وبينت أثناء حديثها لـ "واس" من مطار إسلام آباد الدولي أن أقاربهم أوضحوا أن المبادرة تضمن تسليم الأمتعة إلى سكنهم؛ والأكثر عجبًا هو عدم فقدان هذه الأمتعة نظرا لترميزها إلكترونياً، حيث يجدون أن هذه الخدمات هي دليل على كرم المملكة وخدماتها الإنسانية ومد يد العون والمساعدة لهم، وعلى مدار الساعة، بالإضافة إلى تفقد أحوالهم طوال فترة تواجدهم في مطارات البلاد والاطمئنان على الإجراءات بدءًا من إصدار تأشيرة الحج إلكترونيا وأخذ الخصائص الحيوية مرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات بعد التحقق من توافر الاشتراطات ومن بينها الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة، حتى تخصيص المسارات دون الشعور بالتعب والمشقة، مؤكدين إلى أن الضيافة السعودية تتسع للجميع وخدماتهم المتميزة هي بحد ذاتها تعبيرًا عن الترحاب في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • مبادرة طريق مكة.. مفهوم أكثر شمولية في شرف خدمة الحجيج
  • إطلاق مبادرة "مهارات سيبرانية" لتأهيل الطلاب للتوظيف فى الأمن السيبرانى
  • (كوكتيل جامعي)… مبادرة طلابية لمجموعة من شباب درعا
  • مبادرة أهلية بريف درعا الشرقي لنقل طلاب الشهادتين إلى مراكزهم الامتحانية
  • «مبادرة طريق مكة» تتبنى الحلول الرقمية لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة شبابية لنشر ثقافة ركوب الدراجات في شوارع القاهرة
  • «التخطيط» تستعرض مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في اجتماع «العمل الدولية»
  • آمنة: 426 مليون جنيه إجمالى مبيعات مبادرة "سند الخير" منذ انطلاقها
  • وزير التنمية المحلية: 426 مليون جنيه إجمالي مبيعات مبادرة "سند الخير"
  • «التنمية المحلية»: 426 مليون جنيه إجمالي مبيعات سند الخير منذ انطلاقها