آخر تحديث: 20 مارس 2024 - 11:08 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد وزير الموارد المائية عون ذياب، أن الأمطار وفرت رية كاملة لجميع المحاصيل وعززت الخزين المائي للسدود.وقال الوزير في حديث متلفز: “لأول مرة الأمطار تغطي جميع مناطق البلاد وبكميات كبيرة جداً”، مؤكدا أن “الأمطار سيكون لها تأثيرات إيجابية كبيرة في مجالات عديدة”.

وأضاف، أن “الأمطار وفرت رية كاملة لجميع المحاصيل، كما أنها غطت على المناطق الصحراوية مما سيؤثر إيجاباً عليها وجعلها خضراء”، مرجحاً “عودة موجة الأمطار يوم الجمعة المقبل”.وأشار إلى أن “السيول التي حصلت في محافظة دهوك لم يسبقها أي تحذير”، مبينا أن “الأمطار رفعت من خزين السدود الرئيسية كسدود الموصل ودوكان ودربنديخان “.وتابع، أن “رئيس الوزراء مهتم بملف المياه”، مؤكداً أن “هناك توجهاً جاداً للتقليل من هدر المياه من خلال أجهزة الري الحديثة”.يذكر أن إيران ما زالت مصرة على قطع المياه عن العراق وتركيا كذلك مصرة على تخفيض مياه نهري دجلة والفرات.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

كروس ينتظر«النهاية السعيدة»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)
لم يكن سهلاً على الإطلاق، القرار الذي اتخذه النجم الألماني المخضرم توني كروس «34 عاماً» باعتزال كرة القدم تماماً، بعد انتهاء كأس الأمم الأوروبية «يورو2024»، بعد أن أقنعه مواطنه جوليان ناجلسمان المدير الفني لـ«المانشافت» بالمشاركة في البطولة، والتي تعد فرصة أخيرة لتحقيق إنجاز مع منتخب بلاده. وانتهت علاقة كروس بناديه ريال مدريد بعد الفوز بدوري الأبطال الأوروبي، إثر تغلبه على بروسيا دورتموند 2-1 في المباراة النهائية، ورفض كروس بشدة فكرة تمديد عقده عاماً آخر.
وأُسدل كروس بذلك الستار على مسيرة كروية لا تُصدق حقق خلالها الكثير من الألقاب والبطولات مع «الريال»، أبرزها 5 دوري أبطال و4 دوري محلي، واختتم الموسم على أفضل ما يكون بالفوز بـ«الثنائية».
غير أن ناجلسمان لم ييأس، واستطاع إقناع كروس بالعودة للمنتخب، والمشاركة في «اليورو»، والسعي للفوز بها، لتكون نهاية سعيدة لمشوار حافل لنجم مخضرم، لطالما أمتع الجماهير بلمساته الساحرة وتمريراته المتقنة والقاتلة وقدرته الفذة على التحكم في إيقاع المباريات.
وجاء إقناع ناجلسمان لكروس مبكراً في فبراير الماضي، بعد جهد مضني ومحاولات مستمرة.
ووقتها ذكرت صحيفة ماركا نقلاً عن المدير الفني الألماني: كروس مهم بالنسبة لنا وللجميع وخاصة اللاعبين الشباب في المنتخب، لأنه قدوة، ويمكنه نقل خبراته الكبيرة إليهم، وقال: ما عليك إلا أن تمرر له الكرة في لحظة ما، وهو يعرف جيداً ما الذي يجب أن يفعله به بكل سلاسة وبساطة.
واعترف ناجلسمان بأنه لم يستطع في البداية إقناع كروس الذي قال له: لن أعود إلا إذا شعرت بأننا يمكننا أن نفوز بشيء ما، ثم بادره قائلاً: نعم لنفعلها.

أخبار ذات صلة فيرتز يفضل «البايرن» على «الريال»! رافينيا إلى مبابي: يا خاسر!

مقالات مشابهة

  • كروس ينتظر«النهاية السعيدة»!
  • خبير: الدولة وفرت اللحوم الطازجة بكميات كبيرة وأسعار مناسبة للمواطن
  • رفع السرية عن تقارير صادمة: إسرائيل دعمت إيران في حرب الثمانينات ضد العراق!
  • رفع السرية عن تقارير صادمة: إسرائيل دعمت إيران في حرب الثمانينات ضد العراق!-عاجل
  • عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات
  • فيضانات تجتاح جنوب الصين عقب هطول غزير للأمطار
  • مقتل شخص وأضرار كبيرة جراء الأمطار الغزيرة في تشيلي
  • أمطار غزيرة في تشيلي تخلف أضراراً كبيرة
  • اعرف كيفية نتائج الثالث المتوسط 2024 لجميع محافظات العراق
  • نتائج الثالث المتوسط 2024 لجميع محافظات العراق من هذه البوابة