قال الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، أنه تم إفتتاح معرض التربية الفنية وورش عمل داخل الجامع الأزهر الشريف، وجرى رسم وعرض لوحات فنية فريدة، تعكس مهارة عالية في رسم معالم الجامع الأزهر، أعرق المساجد وأقدمها، منهل العلوم والمعرفة وقبلة الدراسين من كل أصقاع الأرض.

 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية، أن منطقة سوهاج الأزهرية شاركت في إفتتاح معرض التربية الفنية، وورش العمل من داخل الجامع الأزهر الشريف، بمناسبة الإحتفال باليوم السنوي لتأسيس الجامع الأزهر الشريف، بحضور الأستاذ الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وعلماء وقيادات الأزهر، وشاركت المنطقة بلوحتين فنيتين لمعلم التربية الفنية بالمنطقة، إبراهيم أبو السعود علاوي .

 

وفي سياق متصل اعتمد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، نتيجة الموسم الثامن لمسابقة تحدي القراءة العربي للعام الدراسي 2023/2024م على مستوى المنطقة، بحضور الأستاذ محمود جاد الرب، مدير إدارة المكتبات.


 

من جانبه، قدم رئيس المنطقة التهنئة للطلاب الفائزين متمنيًا لهم دوام التفوق والتقدم وأن تحقق المنطقة المركز الأول في المنافسة على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن يتم تكريم الفائزين على مستوى المنطقة.


 

وقد أجريت التصفيات النهائية على مستوى المنطقة مطلع شهر مارس الجاري وسط متابعة ميدانية مستمرة لرئيس المنطقة، وأسفرت التصفيات التي أجريت بمشاركة معاهد  المنطقة بكافة المراحل التعليمية عن فوز (30) طالبًا على مستوى المنطقة وسوف ينافس صاحب المركز الأول والذي حصل عليه الطالب عمر ممدوح كمال، بالصف الأول الثانوي بمعهد الإمام المراغي في المسابقة على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامع الأزهر أزهر سوهاج معرض التربية الفنية وورش العمل العلوم والمعرفة بوابة الوفد الإلكترونية على مستوى المنطقة التربیة الفنیة الجامع الأزهر

إقرأ أيضاً:

"tansik" مواعيد اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة

مواعيد اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة.. تجرى امتحانات القدرات للكليات المختلفة بعد مرور 10 أيام من انتهاء امتحانات الثانوية العامة، والتي من المقرر أن تنتهي في 20 يوليو 2024. يتم التسجيل لاختبارات القدرات عبر موقع التنسيق فور انتهاء امتحانات الثانوية العامة وقبل ظهور النتائج.

الكليات التي تتطلب اختبارات قدرات

تشمل الكليات التي تتطلب اختبارات قدرات كشرط أساسي للتنسيق للعام 2024 ما يلي:

كليات الفنون الجميلة (قسم فنون وعمارة).
كليات الفنون التطبيقية بجامعات حلوان ودمياط وبني سويف وبنها.
كلية التربية الموسيقية بالزمالك، جامعة حلوان.
كلية التربية بالإسماعيلية، جامعة قناة السويس (شعبة التربية الموسيقية).
كلية التربية الفنية بالزمالك، جامعة حلوان.
كلية التربية الفنية، جامعة المنيا.
كليات التربية الرياضية.
شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالإسماعيلية، جامعة قناة السويس.
شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس، جامعة السويس.
 

رابط التقديم على اختبارات القدرات 2024
 

يتم التقديم لاختبارات القدرات من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي tansik.egypt.gov.eg، والذي يخدم طلاب الثانوية العامة والفنية من داخل مصر والوافدين. سيتم توفير رابط التقديم في مواعيد استقبال الطلبات، ولذلك يجب على الطلاب متابعة الموقع بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

لتسجيل الدخول، يجب على الطالب استخدام رقم الجلوس، واسم الطالب، والرقم القومي. يجب على الطلاب الالتزام بحضور الاختبارات في المواعيد المحددة في الكليات التي تقع ضمن نطاقهم الجغرافي والتي يتم تحديدها عبر موقع التنسيق.

تعد اختبارات القدرات خطوة أساسية للتنسيق للكليات التي تتطلبها، ويجب على الطلاب متابعة موقع التنسيق للتسجيل في المواعيد المحددة والالتزام بحضور الاختبارات. نتمنى لجميع الطلاب النجاح والتوفيق في اختباراتهم المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • "tansik" مواعيد اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • االأنبا عمانوئيل يقدم التهنئة بعيد الأضحى المبارك لشيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب
  • علماء من الأزهر الشريف وجامعة أم القرى لـ«الاتحاد»: نجاح موسم الحج نتيجة جهود سعودية مميزة
  • اليابان.. حشود غفيرة وخطبة بأربع لغات في صلاة العيد بالجامع التركي (فيديو)
  • خطيب الأضحى بالجامع الأزهر: الإسلام رسم السعادة الحقيقية للبشرية جمعاء
  • رئيس مياه سوهاج يتفقد مواقع العمل للتأكد من كفاءة التشغيل والصيانة
  • صور.. صلاة عيد الأضحى في الجامع الأزهر بمشاركة مختلف الجنسيات
  • الأزهر يقيم إفطاراً لـ5 آلاف طالب وافد يوم عرفة
  • 20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف
  • البحوث الإسلامية يعلن عن المسابقة الثقافية للحج والعمرة لعام 1445هـ