صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بعد خريطة الجحيم هل تندلع حرب بين بيلاروسيا وبولندا؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وتلك التطورات تأتي بعد يوم من إعلان واشنطن استعدادها لحماية أراضي بولندا، العضو في الناتو، حال الهجوم عليها من قبل مقاتلي شركة .، والان مشاهدة التفاصيل.

بعد "خريطة الجحيم".. هل تندلع حرب بين بيلاروسيا.

..

وتلك التطورات تأتي بعد يوم من إعلان واشنطن استعدادها لحماية أراضي بولندا، العضو في الناتو، حال الهجوم عليها من قبل مقاتلي شركة "فاغنر"، وبعد التهديدات التي أطلقتها بيلاروسيا، لدول البلطيق وعلى رأسها بولندا، ما ينذر بتفاقم الأمور وتوسيع حرب أوكرانيا، وفق مراقبين.

وكانت بولندا نقلت تشكيلات عسكرية من قواتها من غربي البلاد إلى شرقها، كإجراء احترازي لتأمين حدودها، بينما حذّرت روسيا من مساعي وارسو لحشد تحالف تحت مظلة الناتو والتدخل المباشر في أوكرانيا للاستيلاء على مناطقها الغربية.

في تقدير خبير عسكري روسي تحدَّث لموقع "سكاي نيوز عربية"، فإن بولندا تسعى إلى تقسيم أوكرانيا إلى ما حدود ما قبل الحرب العالمية الثانية، بينما رد آخر أوكراني بأن "موسكو تسوّق" دعاية عسكرية لإيجاد مبرّر للتدخل في بولندا وتوسيع الحرب.

ماذا طلب لوكاشينكو من بوتين؟

وطلب الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، يوم الأحد، من نظيره الروسي، بحث إمكانية دعم سكان غرب أوكرانيا، كما أطلعه على ما وصفته وسائل إعلام روسية بـ"خريطة الجحيم".

قال لوكاشينكو إن "خطط تقطيع أوصال أوكرانيا وفصل الجزء الغربي عنها من قبل وارسو، سيناريو غير مقبول"، مهددا بالتدخل العسكري المباشر.

أضاف: "نرفض سلخ أراضي غرب أوكرانيا وتسليمها لبولندا، لأن حينها سنتعرض لتهديد عسكري من دول البلطيق وبولندا والغرب، وسندافع عن أنفسنا"، وفق وكالة "تاس" الروسية.

أما بوتين، فحذّر مما وصفه بـ"مساعي بولندا لحشد تحالف تحت مظلة الناتو" والتدخل المباشر في أوكرانيا للاستيلاء على مناطقها الغربية.

أضاف أن "بولندا حصلت بعد الحرب العالمية الثانية على أراضٍ كبيرة في الغرب بفضل ستالين، لكن إذا نسيت ذلك، فإن روسيا تذكّرها".

وفق وكالة" نوفوستي" الروسية، كلّف بوتين جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، بمراقبة خطط بولندا حول أوكرانيا.

ما هي "خارطة الجحيم"؟

على الصعيد ذاته، كشف الرئيس البيلاروسي، عما وصفته موسكو بـ"خريطة الجحيم" بشأن نقل قوات بولندية إلى حدود روسيا وبيلاروسيا، تلخصت في الآتي:

• إحدى الألوية البولندية تتمركز على بعد 40 كيلومترا من مدينة بريست غربي بيلاروسيا.

• لواء آخر ينتشر على مسافة نحو 100 كيلومتر من مدينة غرودنو.

• الكثير من المرتزقة وعناصر من القوات الاحتياطية الاستراتيجية البولندية يشاركون في حرب أوكرانيا ضد القوات الروسية.

• قال لوكاشينكو إن "هذه السياسة الطائشة المتمثلة بإلقاء الأغرار والمرتزقة في الجحيم ستوصلهم إلى طريق مسدود".

• في أوائل يوليو الجاري، قرّر الجيش البولندي نقل 1000 عسكري وما يقارب 200 قطعة من المعدات من اللواءين الميكانيكيين الثاني عشر والسابع عشر إلى الجزء الشرقي من البلاد.

تدخّل دول البطليق

يقول الخبير العسكري الروسي فلاديمير إيغور، لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن الغرب لن يجازف بأمنه بالتدخل في بيلاروسيا في هذا التوقيت في ظل الحرب الأوكرانية، لكن هناك مخاوف من تدخل بولندا ودول البطليق في أوكرانيا، ويضيف:

• مساعدات بولندا لأوكرانيا ليس هدفها حفظ سلامة وأمن كييف، بل استمرار تحريضها على روسيا لاستمرار الحرب وإدامة إراقة الدماء.

• بولندا تزج بأوكرانيا في مسار الدولة الفاشلة التي تكون غير قادرة على فرض سيادتها على أراضيها بهدف تحقيق أطماعها بقضم الأراضي الأوكرانية.

• بولندا لم تنسَ المجازر التي ارتكبها حيالها القوميون الأوكرانيون في عام 1942 حتى عام 1945 كجماعة "بانديرا" المتشددة وتريد الثأر لشعبها.

• بعد فشل الهجوم الأوكراني المضاد، تبحث الولايات المتحدة عن دولة أخرى للتضحية بها ككبش فداء إن انهارات أوكرانيا.

تهويل روسي

أما الخبير العسكري الأوكراني أوليكسي ستيبانوف، فيقول لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن "تذكير بوتن بعهد ستالين هو استرجاع للماضي السوفيتي الذي لا يفيد في الوقت الحاضر".

• الحديث الروسي عن أطماع بولندا في أوكرانيا وتقسيمها هو دعاية حربية، لأن حدود البلدين أنشئت بعد الحرب العالمية الثانية ومعترف بها دوليا، ولا يمكن تغييرها إلا باتفاق البلدان المعنية على غرار سيناريو السودان ودارفور.

• التهويل الروسي عن محاولة بولندا قضم الأراضي الأوكرانية بدأ منذ بداية اندلاع الحرب بأوكرانيا وليس له أساس من الصحة.• بيلاروسيا هي جزء من روسيا، وموسكو تعتبرها حديقة خلفية لها ووضعت بها صواريخ تكتيكية نووية، كما أن بوتين يستخدم وارسو لبعث رسالة للغرب بأنه يستطيع محاربته من بيلاروسيا وتوسيع النزاع الأوكراني.

خسائر الهجوم المضاد

أما الخبير البريطاني مايكل كلارك، فيقول عن "خارطة الجحيم" التي عرضها الرئيس البيلاورسي لصد

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد "خريطة الجحيم".. هل تندلع حرب بين بيلاروسيا وبولندا؟ وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی أوکرانیا سکای نیوز

إقرأ أيضاً:

عن التطور التاريخي في الحرب الروسية الأوكرانية

من الممكن أن تغير الخطوة التاريخية التي اتخذها الرئيس الأمريكي بايدن بإعطاء أوكرانيا الضوء الأخضر لاستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف داخل روسيا مسار الحرب على أكثر من صعيد. جاء هذا القرار بعد مناقشات طويلة حول ضرورة تمكين أوكرانيا من الدفاع عن نفسها بشكل فعال، خاصة بعد توجيه روسيا لأسلحة نحو خاركيف من مواقع عبر الحدود. وهذه المرة الأولى التي يسمح فيها رئيس أمريكي باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب دولة نووية.

ومن المؤكد أن يغير هذا القرار الذي تبعته 11 دولة أوروبية وكندا من ديناميات الصراع الروسي الأوكراني؛ فتمكين أوكرانيا من ضرب أهداف داخل روسيا باستخدام أسلحة أمريكية يمكن أن يوفر لها ميزة تكتيكية مهمة تمكنها من استهداف حاميات القوات الروسية والمراكز اللوجستية لمستودعات الأسلحة والذخائر إلى عمق يصل إلى ٢٤ ميلا داخل الأراضي الروسية. ورغم أن هذه الخطوة «المقيدة» لن تمكن أوكرانيا من ضرب العمق الروسي أو ضرب مهابط الطائرات التي تكون في عمق يزيد على ٢٤ ميلا إلا أنها ستقلل من قدرة روسيا على تنفيذ هجمات منسقة ضد الأراضي الأوكرانية، مما يضعف موقفها العسكري في المنطقة.

وتأمل كييف أن يكون هذا التوجه لدى دول حلف الناتو محوريا وداعما لاستعادة مكانتها في المعركة التي خسرت فيها أوكرانيا الكثير من أراضيها وقدراتها العسكرية. واعتبر زيلينسكي الأمر «خطوة إلى الأمام». لكن مسؤولون روس قالوا إن دول الناتو تخاطر بالتصعيد إذا منحت أوكرانيا قدرا أكبر من الحرية لإطلاق النار على روسيا.

ومن المتوقع أن تثير هذه الخطوة ردود فعل غاضبة من موسكو، وقد تلجأ إلى تصعيد الموقف عسكريًا من خلال استهداف حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا أو حتى الولايات المتحدة نفسها. هذا التصعيد المحتمل يثير مخاوف من اندلاع مواجهة أوسع تشمل استخدام أسلحة نووية، مما يعقد الأوضاع بشكل خطير ويزيد من التوترات الدولية.

وبالإضافة إلى المخاوف من تصعيد النزاع إلى مواجهة نووية، هناك قلق دولي بشأن تزايد العنف وتفاقم الأزمة الإنسانية في أوكرانيا. يرى بعض المحللين أن هذه الخطوة قد تدفع بالصراع إلى مرحلة أكثر دموية وتعقيدًا، مما يفاقم معاناة المدنيين ويزيد من حالات النزوح.

وتشير التقارير إلى أن بعض حلفاء الولايات المتحدة، مثل المملكة المتحدة، قد رفعوا بالفعل القيود على استخدام الأسلحة الغربية ضد أهداف داخل روسيا. هذا الدعم يعزز من موقف أوكرانيا، لكنه في الوقت نفسه يضع حلف «الناتو» في مواجهة مباشرة مع روسيا، مما يزيد من احتمالات نشوب صراع أوسع نطاقًا.

ومن المتوقع أن تتعامل روسيا مع هذا القرار بالتصعيد العسكري والدبلوماسي. قد تلجأ روسيا إلى توجيه تهديدات أو تنفيذ عمليات هجومية مضادة واستخدام استراتيجيات الحروب الهجينة التي تشمل الهجمات السيبرانية، وحملات التضليل الإعلامي، وزيادة الدعم للجماعات الموالية لها في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، قد تسعى روسيا إلى تعزيز وجودها العسكري في المناطق الحساسة، وزيادة التعاون مع حلفائها مثل الصين وإيران، بهدف تشكيل تكتلات سياسية وعسكرية تعزز من موقفها في مواجهة النفوذ الأمريكي.

ودفعت عدة عوامل الولايات المتحدة إلى الخروج عن حذرها منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية وفي مقدمة ذلك

ازدياد وتيرة الهجمات الروسية على مناطق مدنية وعسكرية في أوكرانيا، خصوصًا تلك التي تستهدف مناطق قريبة من الحدود الروسية، مما يضعف قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها بشكل فعال، كما شكلت بعض الدول ضغوطا على أمريكا حينما عمدت قبلها إلى رفع القيود عن استخدام أسلحتها ضد روسيا، مثل بريطانيا.

وأدت المصالح الاستراتيجية الأمريكية دورا مهما في السير نحو هذا القرار حيث ترغب أمريكا في الحفاظ على توازن القوى في أوروبا ومنع روسيا من تحقيق مكاسب استراتيجية يمكن أن تضعف موقف الناتو وتزيد من التهديدات الأمنية على الحلفاء الأوروبيين.

وأرسل القرار التاريخي الأمريكي رسالة واضحة إلى موسكو مفادها أن استمرار الهجمات وتوسيع نطاقها سيكون لهما عواقب وخيمة، وأن الولايات المتحدة وحلفاءها مستعدون لاتخاذ خطوات أكثر حزمًا للدفاع عن أوكرانيا.

رغم ذلك، على أمريكا وحلفائها توقع أي شيء من روسيا التي ستعتبر دول الناتو جميعها منخرطة في الحرب المباشرة ضدها الأمر الذي قد يعيد خطر الحرب النووية إلى الواجهة مرة أخرى بعد أن تراجعت خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • أوربان: أوروبا تسير إلى الجحيم
  • بولندا تعيد المنطقة العازلة على الحدود مع بيلاروس لوقف تدفق طالبي اللجوء
  • باي سكاي تفوز بالمركز الأول بمسابقة EWC لرواد الأعمال بالإمارات
  • عن التطور التاريخي في الحرب الروسية الأوكرانية
  • روسيا و أوكرانيا تتبادلان أسرى الحرب لأول مرة منذ أشهر
  • نابولي يكمل اتفاقه مع أنطونيو كونتي
  • إصابة جنديين بولنديين في اعتداء لمهاجرين غير شرعيين عند الحدود مع بيلاروسيا
  • القاضي البولندي اللاجئ في بيلاروس: بولندا تعهدت للولايات المتحدة بالمشاركة في الحرب ضد روسيا
  • بولندا تعلن إعداد حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
  • الكشف عن تفاصيل ليلة الجحيم في ديالى .. ما علاقة خطوط إيران الناقلة للطاقة؟