استقبل سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، في مكتبه سعادة السفيرة لوسي برجير سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، والوفد المرافق لها، وذلك خلال زيارتها للجامعة للمشاركة ضمن فعاليات الملتقى العلمي بعنوان: “تمكين القيادات النسائية في العلاقات الدولية”، والذي نظمه قسم العلاقات الدولية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسفارة جمهورية سلوفينيا في أبوظبي، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالدولة.

وذلك بحضور الأستاذ الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة.
بدأ الملتقى بكلمة ترحيبية قدمتها الأستاذة الدكتورة زاهية صالحي، القائم بأعمال عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، أشارت خلالها أن هذا اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية دور المرأة في القيادة واتخاذ القرارت وتشكيل الدبلوماسية وتعزيز العلاقات الدولية، والتعريف بالإنجازات المتعددة للقيادات النسائية ومساهماتهن الفعالة في الشؤون الدولية، وذلك من خلال استضافة نماذج منهن للتحدث حول المناصب القيادية التي يشغلونها في مجال العلاقات الدولية ومشاركة قصصهن الملهمة.
ثم عُقدت جلسة حوارية تمركزت حول استراتيجيات تقدم وتطور قيادة المرأة في مختلف مجالات العلاقات الدولية والدبلوماسية وحماية حقوق الإنسان، ودور المرأة في صنع القرار الدبلوماسي. واختتمت بالمناقشات الثرية مع طلبة الجامعة والإجابة على استفساراتهم ومداخلاتهم.

شارك في الجلسة الحوارية كل من سعادة السفيرة لوسي برجير سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، وسعادة ناتاليا المنصور سفيرة سلوفينيا بالدولة، والسيدة ساجدة شوا رئيسة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”. وأدار الجلسة الدكتور ستيفن جون لو، رئيس قسم العلاقات الدولية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي بتمديد مهمة عملية “إيريني”

الوطن |متابعات

رحب الاتحاد الأوروبي بقرار مجلس الأمن الدولي بتمديد مهمة عملية “إيريني”، التي تُعنى بتفتيش السفن قبالة سواحل ليبيا والمشتبه في انتهاكها لحظر الأسلحة المفروض على البلاد.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن عملية “إيريني” ستستمر في مساهمتها الفعّالة بتطبيق حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، بهدف استعادة السلام والاستقرار في ليبيا.

جاء هذا الترحيب في منشور للسفير الأوروبي لدى الأمم المتحدة، الذي أكد فيه التزام الاتحاد الأوروبي بدعم جهود الأمم المتحدة في تحقيق السلام في ليبيا.

الوسوم#الاتحاد الأوروبي #حظر الأسلحة #مجلس الأمن عملية إيريني ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تواصل تمكين القيادات في صياغة السياسات العامة
  • جامعة النيل تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي للمناخ والبيئة
  • بلينكن يبحث مع رئيس الصومال المصالح الأمنية المشتركة بالقرن الإفريقي
  • الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه بشأن محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا منظمة إرهابية‎
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي بتمديد مهمة عملية “إيريني”
  • وزير كيني: يجب مكافحة جميع الأنشطة التي تهدد سبل عيش السكان وحرية تنقلهم
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن رفضه محاولات تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • السفيرة الأمريكية تزور الاتحاد النسائي العام وتشيد بجهود الشيخة فاطمة بمجال تمكين المرأة
  • مجلس الامن الدولي يصوت على انهاء بعثة الامم المتحدة في العراق
  • مجلس أمناء جامعة غنت البلجيكية يقطع جميع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل