طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، من الدكتور مصطفى مدبولي بتخصيص 3 مليارات دولار لاستيراد السلع في حال عدم تراجع القطاع الخاص عن الأسعار الحالية والالتزام بخفض الأسعار، خاصة أن الدولة تقوم في الوقت الحالي بتوفير العملة الدولارية.

جاء ذلك خلال كلمته في احتفالية يوم المرأة المصرية اليوم الخميس، بمركز المنارة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المرأة المصرية ستظل دائما محورا أساسيا لأمن واستقرار البلاد ومصدر إلهام لا ينقطع عطاؤه، وأن سيدات مصر دائما يسعون بكل إخلاص وجهد للحفاظ على أسرهم ووطنهم، والمرأة المصرية تسجل كل يوم في مختلف المجالات والميادين أسمى معاني العطاء والصبر والتضحية والكفاح.

ووجه الرئيس السيسي، في كلمته باحتفالية يوم المرأة المصرية، تحية إجلال وتقدير لكل امرأة مصرية تسجل كل يوم في مختلف المجالات والميادين أسمى معاني العطاء والصبر والتضحية والكفاح، ساعية بكل إخلاص وجهد للحفاظ على أسرتها ووطنها، فالمرأة المصرية تظل دائما محورا أساسيا لأمن واستقرار المجتمع والوطن ومصدر إلهام لا ينقطع عطاؤه.

وتابع الرئيس: "لعل احتفالنا اليوم هو محاولة لتسليط الضوء على دور المرأة المصرية في رفعة هذا الوطن باعتبارها المساهم والشريك المعطاء باختلاف وتنوع أدوارها، فقد احتضنت وربت وتفوقت وأجادت وألهمت وقادت وحملت هموم هذا الوطن وقضاياه على عاتقها، مقدمة في سبيل رفعته وسلامته فلذة كبدها وزهرة عمرها فهي أم الشهيد الصابرة والزوجة الداعمة وقت الشدة والأخت الفاضلة والأبنة التي تملأ الدنيا سعادة وبهجة، متطلعة لبناء غد مشرق لبلادنا".

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة ملتزمة بتعزيز مكانة المرأة المصرية بما يعكس قيمتها وحجم التحديات بكل تجرد من كل هوي إلا هوي الوطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احتفالية المرأة الجمهورية الجديدة الرئيس السيسي انتصار السيسي تكليف رئاسي تمكين المرأة عيد الأم قرينة الرئيس السيسي يوم المراة المصرية المرأة المصریة

إقرأ أيضاً:

«الوطن» تستعرض تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في أعمال الجلسة العامة لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، والذي يعقد في الأردن بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي والعاهل الأردني وأمين عام الأمم المتحدة.

كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر 

ووفقا لتقرير متلفز أعدته جريدة «الوطن»، فإن كلمة الرئيس السيسي التي ألقاها في المؤتمر تضمنت المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار والنفاذ الفوري والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من كافة المعابر، وتأمين الظروف اللازمة لتوزيع هذه المساعدات على أهالي غزة في مختلف المناطق بجانب ضرورة إزالة كافة العراقيل التي تعيق أعمال المنظمات الأممية بالقطاع.

على هامش القمة، التقى الرئيس السيسي بالملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل الأردن، وتضمن اللقاء التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وهو ما تجسد في الدعوة المشتركة لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة؛ إيمانا من الزعيمين بضرورة التحرك الفوري والعاجل لحشد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع، كما شددا على رفضهما أية محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم وضرورة تكاتف الجهود الدولية لتحقيق تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية 

والتقى الرئيس السيسي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، ليتناول اللقاء بين الزعيمين الموقف المصري الراسخ الداعم لقضية فلسطين وحرصها على مساندة جهود السلطة الفلسطينية للحفاظ على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني.

وعقدت قمة ثلاثية ضمت قادرة مصر والأردن وفلسطين على هامش المؤتمر، والتقى الرئيس السيسي أيضا برئيس وزراء سلوفينيا، وتضمن اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات وثمن الرئيس السيسي موقف سلوفينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • «الوطن» تستعرض تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: أطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار الفوري والشامل والمستدام في غزة
  • السيسي يعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة
  • رئيس هيئة الدواء: 93% نسبة الإنتاج المحلي للقطاع الخاص من الدواء في مصر
  • السيسي يحذر من سلاح خطير تستخدمه إسرائيل ويطالبها بالانسحاب من رفح
  • عاجل| بلومبرج: ضغوط الأسعار تزداد في إسرائيل بعد أشهر من بدء حرب غزة
  • «السلع التموينية» تعلن عن ممارسة لاستيراد القمح
  • خبير اقتصادي يحذر القطاع الخاص من حالة التأميم غير المعلنة في مناطق سيطرة الحوثيين