قالت رئيسة وزراء إيطاليا جيورجيا ميلونى إن ذكرى ضحايا الجريمة المنظمة "يجب أن تكون المنارة التى توجه أعمالنا".

جاء ذلك في رسالة لميلوني على وسائل التواصل الاجتماعي بمناسبة "يوم الذكرى والالتزام" لتخليد ذكرى ضحايا المافيا الأبرياء اليوم الخميس، بحسب وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية.

وكتبت ميلوني - على منصة إكس - " إن يوم الذكرى والالتزام تخليدا لذكرى ضحايا المافيا الأبرياء هو فرصة مهمة لتكريم أولئك الذين فقدوا حياتهم على أيدي المجرمين والالتفاف حول عائلاتهم"، داعية لتجديد الالتزام اليومي لكل فرد ومؤسسة ضد كافة أشكال الجريمة المنظمة.

وأضافت: "إن ذكرى أولئك الذين دفعوا مثل هذا الثمن الباهظ، والمثال الذي قدمه أولئك الذين ضحوا بحياتهم دفاعا عن الشرعية، يجب أن تكون المنارة التي ترشد أعمالنا وسلوكنا جميعا دائما".

ويتم إحياء هذه الذكرى السنوية في 21 مارس في إيطاليا منذ عام 1996 من جمعيات تابعة لشبكة ليبرا المناهضة للمافيا .. وفي عام 2017 أصبح يوما رسميا لذكرى ضحايا المافيا بموجب القانون.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

طارق سعدة في العيد الـ90 للإعلاميين: نثمّن دوركم الوطني والالتزام بأخلاقيات المهنة

هنّأ مجلس نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، وعضو مجلس الشيوخ، الإعلاميين في عيدهم الـ90، مُثّمنًا دورهم الوطني في إرساء القيم الحقيقية للمجتمع المصري.

وأكد نقيب الإعلاميين، أن الإعلام المصري كان وما زال يلعب دورًا كبيرًا في تشكيل الوعي لدى المواطن المصري، من خلال ما يقدّمه من برامج تثقيفية وتنويرية، شكّلت فكر ووجدان الشعب المصري، وامتد تأثيرها لكل البلاد العربية الأفريقية، عبر أثير شبكاتها المتعددة، والمتخصصة، والموجّهة لدول القارة السمراء، ولاتزال الإذاعة المصرية تحتفظ برونقها، رغم كل التطوّرات والتحديات التي تواجهها.

وأشار إلى أن رواد وعمالقة الإذاعة المصرية، وضعوا حجر الأساس؛ ليسير عليه دروب الأجيال المتتالية، من المهنية، وأمانة الكلمة، وإعلاء المصلحة العُليا للبلاد فوق كل غاية أو وسيلة.

وأكد نقيب الإعلاميين، أن الإعلام المصري يمتلك كوادر مهنية قادرة على مواكبة التطوّرات المتلاحقة التي يشهدها العالم، في التطوّر التكنولوجي، وكيفية التعامل مع الوسائط الجديدة، بما يخدم الوطن والمواطن.

وطالب “سعدة”، الإعلاميين، ببذل مزيدًا من الجهد، وتحري الصدق والمهنية؛ لتقديم إعلام هادف، يحافظ على بناء الشخصية المصرية ومساندة الدولة، في تنفيذ خطط التنمية المنتشرة في كل ربوع مصر، لبناء الجمهورية الجديدة، بالإضافة إلى الاهتمام بتقديم محتوى مدعوم بالمعلومة، المرئية، والمسموعة، والإلكترونية، في عصر الإعلام الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وذكّرهم بأن الإعلام أمانة مهنية، تتطلّب أن يكون داخل كل إعلامي ميثاق شرف، يُلزمه بالالتزام بأخلاقيات مهنة الإعلام.

ووجّه نقيب الإعلاميين الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية؛ على دعمه للإعلام في الجمهورية الجديدة، التي تشهد تنمية حقيقية وشاملة في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • «البلدية والقروية»: يجب إصدار تصريح ذبح الأضاحي للمطاعم والمطابخ خلال فترة العيد
  • ذكرى دخول العائلة المقدسة أرض مصر ‏
  • غدا .. احياء ذكرى رحيل الصحفي والسياسي البارز احمد الحبيشي
  • الدبيبة يدعو إلى حل الدولتين ووقف الحرب في فلسطين ويدين تجويع الأبرياء
  • ليبيا.. الدبيبة يدعو إلى حل الدولتين ووقف الحرب في فلسطين ويدين تجويع الأبرياء
  • اليوم العالمي للوالدين.. نصائح آباء لصلاح الأولاد
  • تنامى خطابات الكراهية.. متطرفون يستغلون العدوان على غزة لتأجيج مشاعر الغضب وتجنيد الأبرياء
  • ضحايا إلغاء دعم الخبز
  • طارق سعدة في العيد الـ90 للإعلاميين: نثمّن دوركم الوطني والالتزام بأخلاقيات المهنة
  • في فعالية ثقافية عن الوحدة اليمنية وإحياءً لذكرى الشاعِرَين جحاف والشرفي