بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد جديدة من استهداف مقاتليها آليات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستشفى الشفاء الطبي غربي مدينة غزة.

واستهدف مقاتلو القسام آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" من مسافة صفر، وتمت إصابتها بصورة مباشرة مما أدى إلى اندلاع النيران فيها، وفق المشاهد التي عرضتها الجزيرة.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، عرضت القسام لقطات توثق عملية قنص أحد قناصي جيش الاحتلال في محيط مجمع الشفاء الطبي بطلق ناري مضاد للتحصينات.

وهذه المرة الثانية -بعد أمس الأربعاء- التي تبث فيها كتائب القسام مشاهد من تصدي مقاتليها للقوات والآليات الإسرائيلية المتوغلة منذ أيام بالقرب من أكبر مجمع طبي في قطاع غزة.

وتزامنا مع بدء العملية الإسرائيلية فجر الاثنين الماضي، أعلنت كتائب القسام أنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات إسرائيلية متوغلة بالقرب من مستشفى الشفاء، وأنها "تستهدف عددا من الآليات الصهيونية، موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم".

ودأبت القسام على توثيق عملياتها ضد قوات وآليات جيش الاحتلال -في مختلف محاور القتال- منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ تستخدم القسام قذائف مضادة للأفراد والدروع والتحصينات، علاوة على الكمائن المحكمة وعمليات القنص الدقيقة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن مقتل 3 محتجزين خلال عدوان الاحتلال على مخيم النصيرات بغزة

كتائب القسام: حكومتكم تقتل عددا من المحتجزين لإنقاذ آخرين والوقت ينفد كتائب القسام: جيشكم قتل 3 محتجزين في مخيم النصيرات أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية

أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأحد، مقتل 3 محتجزين خلال عملية الاحتلال في مخيم النصيرات بغزة. وأحدهم يحمل الجنسية الأمريكية.

اقرأ أيضاً : أبو عبيدة: الاحتلال حرر بعض محتجزيه عبر ارتكاب مجازر وقتل بعضهم أثناء العملية

وكانت قوات الاحتلال أعلنت، أمس السبت، استعادة 4 محتجزين من غزة.

وكان الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة قال إن قوات الاحتلال حرر بعض محتجزيه عبر ارتكاب مجازر مروعة، وقتل بعضهم أثناء العملية.

اقرأ أيضاً : القسام تستهدف طائرة "أباتشي" للاحتلال بصاروخ "سام 7"

وأضاف أبو عبيدة، عبر إفادة مقتضبة، ما نفذه الاحتلال في منطقة النصيرات وسط قطاع غزة جريمة حرب مركبة وأول من تضرر بها هم أسراه.

عائلات محتجزين: نخشى استغلال نتنياهو

أعرب والد جندي محتجز من قوات الاحتلال عن تخوفه إزاء استغلال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عملية إعادة المحتجزين الأربعة لإفشال صفقة التبادل.

ويأتي ذلك تزامنا مع تظاهر الآلاف في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو بإبرام صفقة تبادل. حيث قوبلت باعتقال 30 مستوطنا شاركوا فيها قبل أن تفض.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: انتحار جندي بعد تلقيه أمرا بالعودة إلى غزة

وألقت شرطة الاحتلال المياه العادمة لتفريق المتظاهرين في تل أبيب.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وجنود في رفح.. بن غفير: صباح صعب
  • كتائب القسام تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم أمريكي في مجزرة النصيرات (فيديو)
  • على بعد أمتار ومن بين الردم ..”القسام” تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح / فيديو
  • سكوت ريتر: مهمة "إنقاذ الرهائن" في غزة فاشلة
  • القسام تعلن مقتل 3 محتجزين خلال مجزرة مخيم النصيرات
  • "القسام" تعلن مقتل 3 أسرى لديها في النصيرات بينهم أمريكي
  • القسام تعلن مقتل 3 محتجزين خلال عدوان الاحتلال على مخيم النصيرات بغزة
  • القسام تعلن مقتل 3 أسرى لديها في النصيرات بينهم أمريكي (شاهد)
  • من مسافة صفر.. القسام تنشر توثيقا لاستهداف دبابة في جباليا (شاهد)
  • من مسافة صفر.. القسام ينشر توثيقا لاستهداف دبابة في جباليا (شاهد)