قالت مندوبة بريطانيا لدى مجلس الأمن، "باربرا ودورد"، أن المملكة المتحدة صوتت لمشروع قرار وقف إطلاق النار بغزة، لإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

مجلس الأمن يفتتح جلسة التصويت على مشروع قرار بشأن التطورات في غزة العاهل الأردني يشيد بدور المنظمات الإنسانية في توصيل المساعدات لقطاع غزة

وأضافت مندوبة بريطانيا، خلال جلسة مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة في مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة، ونقلتها "القاهرة الإخبارية": "إننا لا ندخر جهدًا لإيصال المساعدات إلى غزة برًا وبحرًا وجوًا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مندوبة بريطانيا مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد جلسة مغلقة لمناقشة خطة المرحلة المقبلة

كتب-عمرو صالح:

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني في الواحدة من ظهر اليوم السبت جلسة مغلقة بمقر الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب بمدينة الشيخ زايد.

يأتي ذلك لمناقشة موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية للتوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة لدعم القضية الفلسطينية وبما يحمي أمنها القومي وسيادتها على أراضيها والوقوف بحزم ضد أية محاولات لتصفية القضية، خاصة بعد التطورات الخطيرة التي خلفها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة.

وكان ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، قد أعلن أن مجلس أمناء الحوار، قرر الاجتماع لمواصلة فعالياته، اليوم السبت الساعة 1 ظهرًا بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب موضحا أن أن جدول أعمال الاجتماع سيتضمن:

1- بحسب طلب رئيس الجمهورية في إفطار الأسرة المصرية الأخير، فمن الضروري على الحوار الوطني إدخال موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشاته، وذلك نظرا للأوضاع الخطيرة التي خلقها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، بحيث يتوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة في مواجهته، وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، وفي دعمها القضية الفلسطينية والوقوف بحزم ضد أي محاولة لتصفيتها.

2- المناقشة التفصيلية لما تم حتى الآن من جانب الحكومة في تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار، ووضع ضوابط وآلية عمل اللجنة المنبثقة من مجلس الأمناء لمتابعة هذا بالتنسيق مع الحكومة، بما يضمن التنفيذ الفعلي والسريع لهذه المخرجات.

3- متابعة وتقييم لجان وموضوعات الحوار التي لم تناقش حتى الآن أو لم تناقش أجزاء منها، واقتراح الجدول الزمني المناسب لمناقشتها.

4- ما يستجد من أعمال وموضوعات يرى أعضاء المجلس مناقشتها

اقرأ أيضا:

نصائح مهمة من الزراعة لحماية الطيور من ارتفاع درجات الحرارة

الزراعة تكشف طرق القضاء على دودة القطن

أجواء شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة

مقالات مشابهة

  • إقالة سفير بريطانيا فى المكسيك بعد تصويب مسدس نحو زميله(فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: عائلات المحتجزين تطلب لقاء نتنياهو قبل جلسة الكابينت
  • لنقي: يجب عقد جلسة مشتركة بين أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الدولة لاعتماد دستور 1951
  • اليوم ..مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد جلسة مغلقة لمناقشة خطة عمل المرحلة المقبلة
  • بعد قليل.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد جلسة مغلقة لمناقشة خطة المرحلة المقبلة
  • لا جلسة لانتخاب رئيس البرلمان ما لم يتّفق المكوّن السنّي على مرّشح واحد !!!
  • فيديو يتسبب بإقالة سفير بريطانيا لدى المكسيك
  • مجلس شباب شرطة رأس الخيمة وجمعية الإمارات ينظمان جلسة الريادة والتعدد الثقافي
  • عضو الحوار الوطني: اجتماع غدّا سيناقش الأمن القومي المصري والسياسة الخارجية
  • واشنطن ترفض مشروع القرار الجزائري في مجلس الأمن لوقف الهجوم على رفح لهذا السبب