قالت القيادة المركزية الأميركية، اليوم السبت، إن القوات الأميركية اشتبكت ودمرت بنجاح أربع طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وأضافت القيادة "الحوثيون (الإرهابيون) أطلقوا 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق خاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

وتابعت: "لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار من قبل التحالف الذي تقوده أميركا أو السفن التجارية".

وأشار بيان القيادة المركزية إلى تنفيذ "ضربات دفاعا عن النفس ضد 3 منشآت تخزين تحت الأرض في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن".

وخلال جلسة استماع في الكونغرس، الجمعة، أكدت نائبة وزير الدفاع سيليست والاندر أن الحوثيين يسعون إلى عرقلة الطرق التجارية الدولية في البحر الأحمر، مشيرة إلى أنهم نفذوا لا يقل عن 50 هجوما منذ الخريف.

ويقوم المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران بشن هجمات على السفن التي يزعمون أنها مرتبطة بإسرائيل، وذلك في إطار تضامنهم مع الفلسطينيين في قطاع غزة على حد قولهم.

وفي مواجهة هذا الوضع، قامت الولايات المتحدة، الداعمة لإسرائيل، بتشكيل قوة بحرية دولية متعددة الجنسيات في البحر الأحمر في ديسمبر الماضي، وقامت بتنفيذ ضربات عسكرية بالتعاون مع بريطانيا ضد مواقع تابعة للحوثيين في اليمن.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحوثيون صواريخ باليستية باليمن إيران غزة البحر الأحمر الحوثيون الجيش الأميركي الحوثيون صواريخ باليستية باليمن إيران غزة البحر الأحمر أخبار اليمن

إقرأ أيضاً:

الكشف عن زيارة رسمية أجراها قائد القيادة المركزية الأميركية لإسرائيل

أجرى قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي الأمريكي "سنتكوم" الجنرال مايكل إريك كوريلا، زيارة إلى إسرائيل نهاية الأسبوع الماضي، لبحث التطورات في غزة والمنطقة الحدودية مع لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر منصة "إكس"، إن الجنرال كوريلا "وصل إلى إسرائيل خلال نهاية الأسبوع (الماضي)، لزيارة رسمية وحل ضيفا على رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي".

وأضاف: "عقد القائدان تقييما للوضع العملياتي، وناقشا التحديات الإقليمية في الآونة الأخيرة، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية .. في مواجهة التهديد الإيراني ووكلاء طهران في المنطقة، فضلا عن التطورات على الحدود الشمالية والحرب في غزة".

ولم يحدد الجيش الإسرائيلي في بيانه برنامج زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية.

وتزامنت زيارة كوريلا مع موعد تنفيذ إسرائيل عملية قالت إنها أفضت إلى تحرير 4 من محتجزيها في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، السبت الماضي.
 

المصدر : الأناضول

مقالات مشابهة

  • الكشف عن زيارة رسمية أجراها قائد القيادة المركزية الأميركية لإسرائيل
  • تفاصيل التصعيد الأميركي البريطاني ضد الحوثيين في اليمن ... ضربات جوية وعقوبات اقتصادية..
  • بالصواريخ والمسيرات.. الحوثيون يصعدون إرهابهم في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأميركي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باتجاه خليج عدن
  • الدفاع البريطانية تنفي صحة إعلان "الحوثيين" استهداف سفينة "دايموند" البريطانية في البحر الأحمر
  • “التعاون الخليجي” يدعو إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تقوّض السلام باليمن
  • بالفيديو.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر
  • إصابة حاملة طائرات أميركية في البحر الأحمر.. حقيقة الصورة المتداولة
  • هيئة بحرية بريطانية: اندلاع حريق في سفينة تعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأميركية: لم نستخدم الرصيف العائم بغزة في استعادة الأسرى